كشفت الفنانة نانسي نصر الله في تصريح خاص لموقع "الفن" عن تفاصيل الوقفة التضامنية التي أطلقتها لتكريم شهداء القاع ثم تبنتها بلدية المنطقة.


وقالت نانسي: "أطلقت منذ فترة مبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تكريم شهداء منطقة القاع وذلك تزامناً مع عيد مار الياس، ولاقت هذه المبادرة تجاوباً كبيراً من قبل الناس والفنانين الأصدقاء".
وعندما توسعت المبادرة إلى هذا الحد، اقترحت البلدية أن تتولى رعاية هذا اللقاء التضامني وتولي مهمة الحفاظ على الأمن وتم تحديد يوم الثلاثاء مساء موعداً للقاء في ساحة كنيسة مار الياس - القاع.
وأعلنت نانسي أن الكثير من الفنانين سيشاركون في هذا التجمع منهم زين العمر، معين شريف، ملحم زين، فيفيان مراد، هادي خليل، ميكاييلا، الشاعر نزار فرنسيس، والفنانون جورج نجم، روني فتوش، مروان يوسف، وغيرهم.
وأشارت نصر الله إلى أن الفنان وائل جسار والمايسترو احسان المنذر اكدا تضامنهما مع التجمع ولكن سيتعذر تواجدهما في اللقاء التضامني بداعي السفر.

أما عن تفاصيل التجمع، فأجابت نانسي:" اللقاء هو عبارة عن وضع أكاليل على ضريح الشهداء الذين سقطوا بالتفجيرات الارهابية الأخيرة في المنطقة، بالاضافة إلى عرض فيديو وثائقي من تنفيذ شباب المنطقة يتحدث فيها أهالي الشهداء، كما هناك فيديو قمت بتحضيره كتحية مني للشهداء. وفي البرنامج أيضاً كلمة للبلدية وأغنية وطنية موحدة سنقدمها نحن الفنانون معاً، وأخيراً ستجمعنا مأدبة "رحمة" نتشارك فيها الطعام على روح الشهداء".

وقد خصت نانسي موقع "الفن" بالفيديو الذي سيعرض خلال اللقاء والذي أنجزته كتحية منها للشهداء.