في تغطية خاصة للفن- حل عازف الألتو ساكسوفون آفو توتنجيان ضيفاً على برنامج libre cours الذي تقدمه الإعلامية نانيت زيادة عبر أثير radio liban التي تبث عبر الموجة (96.

2).
آفو تحدث عن قدوم أهم عازفي الجاز سايروس تشيستنات وباستر ويليامز وليني وايت إلى لبنان لإحياء حفل مجاني في الـatcl في 19 من الشهر الجاري.
وقال آفو إن هناك الكثير من الناس الذين يحبون موسيقى الجاز، لكن لا يمكنهم أن يحضروا حفلاً مباشراً للجاز، كون بطاقاته غالية الثمن، وبالتالي فإن هذا الحفل هو فرصة يجب عدم إضاعتها.
ولفت آفو إلى أن الناس غير المعتادين على الجاز لن يحبوه إلا إذا سمعوه بشكل مباشر.


آفو قال إنه يشجع الأطفال على تعلم العزف على آلة موسيقية حتى لو أنهم لن يصبحوا فنانين في المستقبل، ولكن الأمر يساعدهم على تقدير الموسيقى أكثر.
وتابع آفو عن ثلاثي الجاز القادم إلى لبنان أنه من أفضل التريو الموجود في الولايات المتحدة الأميركية بين الأفارقة الأميركيين.
وأكد آفو أن نيويورك هي قلب الجاز، وقد تواصلت معه منتجة جولة الثلاثي لتعرف ما إذا كان من الممكن إقامة حفل في لبنان.
وذكر أن هناك من يعملون في مجال الجاز لأهداف تجارية، لكن هذا الحفل يقدم مجاناً من أجل الناس الذين لا يمكنهم أن يشتروا بطاقات بسبب قدرتهم المالية.
ويعتقد آفو أن برنامج الحفل سيعتمد على الـJazz standard .

وعن إنتقال آفو إلى عالم تنظيم الحفلات أيضاً بالإضافة إلى الموسيقى، قال إنه في الحقيقة موسيقي لكنه تولى قبل سنوات برمجة أمسيات الجاز في "مهرجانات بعلبك الدولية" فعام 2003، ساعد منظمو المهرجان في دعوة صديقه معلّم الجاز الأميركي أحمد جمال، كما انه نظم حفل جاكي ماكلين في 2004.
وشدد آفو على ضرورة إيصال الجاز إلى اللبنانيين بوجهه الحقيقي غير المزيف، حيث أن هناك الكثير من الموسيقيين يعزفون "أي شيء" وهو الجاز المزيف .
وانتقد آفو النجم كيني جي معتبراً أنه لا يعزف الجاز الحقيقي، وأشاد آفو بنجم الجاز أحمد جمال معتبراً انه ربح الكثير من الإحترام حيث انه حافظ على تواضعه .
وذكر آفو أنه عادة الحفلات التي تجمع الأسماء الكبيرة لا تنجح لان كل واحد سيستعرض موهبته، لكن في الحفل الذي سيجمع التريو المذكور هناك مزج مواهب بطريقة جميلة .