أقامت الجامعة الأميركية في بيروت، بمناسبة الذكرى 150 على تأسيسها احتفالاً تكريمياً لخريجي الجامعة من كافة أنحاء العالم في ذكرى تخرجهم الذهبي ال50 والفضي ال25 لصفوف سنتي 1966 و1991، في قاعة "أسمبلي" بالجامعة، أعقبه حفل استقبال وتخلله تكريم رجل الأعمال الدكتور طلال أبو غزاله.

وحضر الحفل الوزراء السابقون: ناظم الخوري عبدالرحيم مراد وكريم بقرادوني، مديرة "الوكالة الوطنية للإعلام" لور سليمان، رئيس الجامعة الاميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري، إضافة إلى عدد من عمداء الجامعة وإدارييها وحشد من الخريجين.
وألقى أبو غزاله كلمة رئيسية خلال الحفل قال فيها: "أشكر لبنان على استضافته لي كلاجئ فلسطيني ومدرسة المقاصد الاسلامية لسنوات الدراسة الثانوية فيها، والجامعة الاميركية لأنها علمتني أهمية الجودة في التعليم وأتاحت لي مقابلة زوجتي نهى في عام 1956.

والقت رئيسة الجمعية العالمية لخريجي الجامعة الاميركية في بيروت وفاء صعب كلمة أثنت فيها على "الدور الذي تضطلع به الجامعة الاميركية في بيروت في الحياة، متمنية للجميع العيش حياة كريمة"، وقالت: "هذا الاحتفال يمثل كل الأجيال التي مرت وتخرجت من الجامعة الاميركية".

ومن جهته، حيا خوري "جميع خريجي الجامعة الأميركية في بيروت من دون استثناء في الذكرى ال 150 على تأسيسها، سواء أكانوا خريجي الأربعينات أم الخمسينات أم الستينات أم عام 2016"، واصفا إياهم بأنهم "الدماء التي تغذي حياة هذه الجامعة".

وتم توزيع الجوائز للخريجين المتميزين، وميداليات تذكارية على الخريجين الذين مضى على تخرجهم 50 و60 و70 عاما، والدروع التذكارية على خريجي العام 91.