إختتمت مهرجانات الضبيه الدولية حفلاتها للعام 2016 بسهرة رائعة على الواجهة البحرية، جمعت بين الرومنسية والطرب واللون البلدي.

سهرة كانت الأقوى من حيث الإقبال وتفاعل الجمهور. الآلاف حضروا باكراً لملاقاة ملك الرومنسية والطرب الفنان وائل جسّار وشمس الأغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم.

أطلت الإعلامية ميراي عيد بكامل أناقتها وقدّمت الفنان وائل جسار الذي اعتلى المسرح وقدّم باقة من أجمل أغانيه منها : "غريبة الناس"، "مشيت خلاص"، "موجوع"، "جبال ما بيتلاقو"،"انتبه ع حالك"، "انا بنسحب".. وكان وائل سعيداً جداً بتفاعل الجمهور الذي كان يغني معه ويرقص، وقال:"هيدا لبنان يلي بدنا ياه".

موقع "الفن" التقى الفنان وائل جسار الذي تحدث عن عودته إلى المهرجانات اللبنانية بعد غياب، وقال:" فرحتي لا توصف لأنني في بلدي لبنان وأغني مع الناس الطيبة والشعب اللبناني. وأنا سعيد أيضاً لان "هذا لبنان الذي نريده .. لبنان المهرجانات والحفلات والسهر والسعادة".

وأضاف:" يكفينا ما يقوم به الاعلام من تضخيم للعديد من القضايا التي تضرّ بالسياحة والناس والحفلات في لبنان واتمنى ان تتوخى وسائل الاعلام الحذر في هذا الموضوع".
وتابع:" انا سعيد جداً بوجودي اليوم في مهرجانات الضبيه بعد غيابي الطويل عن المهرجانات في لبنان".

وعن جديده ، قال :"ألبومي الجديد "عمري وذكرياتو" سيطرح في الأسواق بعد اسبوع ونصف تقريباً، من انتاج شركة أرابيكا".

إطلالة الفنانة نجوى كرم في ختام مهرجانات ضبيه كانت حالة خاصة .. لا بل تسونامي اجتاح المنطقة البحرية. فقد أضاءت نجوى "مارينا الضبيه" التي يسودها الظلام في الأيام العادية، وكما قالت الزميلة ميراي عيد " ومن قال أن الشمس لا تشرق في منتصف الليل؟".

وبمجرد ظهور نجوى على المسرح اشتعلت المدرجات وعلا التصفيق والصراخ ترحيبا بها.. وقدمت نجوى باقة كبيرة من اغانيها القديمة بالاضافة إلى اغانيها الجديدة مثل :"يخرب بيتك"، "دني يا دنا"، "خليني شوفك بالليل"، "بالروح بالدم"... كما شارك الملحن جورج مارديروسيان بالغناء إلى جانب الفنانة نجوى كرم وقدما معاً اغنية "شو هل ليلة". والختام كان وطنياً بامتياز، حيث رفرفت الاعلام اللبنانية على وقع أغنية "كلمة حق" التي أهدتها نجوى للجيش اللبناني.

الفنانة نجوى كرم تحدثت لموقع "الفن" قبيل الحفل وقالت:" ينعاد علكين وان شاء الله السلام بيتحقق.. لا خوف من الارهاب طالما هناك اشخاص مثل هذا الجمهور يحبون الحياة".

وتابعت :"أنا أتيت إلى ضبيه واحمل معي أغنيتين صغيرتين مهضومين "دني يا دنا" و"يخرب بيتك" اتمنى ان تنالا اعجاب الناس على المسرح".

وختمت :"بعد حفل زحلة بعيد الفطر أول من أمس، الناس جعلوني أشعر بأنهم يتحدون المواقف البشعة بالحب والخير .. انا مسؤولة انشر عطر الفرح بقلوب الناس".

تكريمات
وقد كرّمت السيدة كورين أشقر الفنان وائل جسار والفنانة نجوى كرم وقدمت لهما درعين تكريميين عربون شكر وتقدير على مشاركتهما في المهرجان. كما كرمّت السيد أشقر الزميلة ميراي عيد التي تواكب المهرجان منذ إنطلاقته منذ 5 سنوات. اما الجندي المجهول السيد ميشال حايك، فحاولت ميراي وكورين مفاجأته وإستدعاءه الى المسرح لتكريمه وشكره لكنه فضل البقاء خلف الأضواء. وهنا تحدثت نجوى نيابة عنه وقالت :"بدايتي في الفن تزامنت مع بداية ميشال في عالم الانتاج الفني، واتذكر جيداً انه قال لي حينها "هم يريدوننا ان نحزن أما نحن فنريد أن نفرح !".