أصبح مهرجان أغاني أغاني للأغنية الشرقية الحدث الذي ينتظره الشباب اللبناني والعربي سنويا.

كوكبة من ألمع نجوم الفن يلتقون في ليلة واحدة وعلى خشبة مسرح واحدة.
عدد كبير من الجمهور توافد بالآلاف الى قلب مدينة الفرح والفن التي لا تستسلم ولا تنام "بيروت" التي تثبت وأهلها مرة بعد مرة انها قادرة على مقاومة كل ما يحصل من خلال حب الحياة والإرادة القوية والفن.


أطل النجوم تباعاً على المسرح ، بدأ الفنان كريم عبدو ، ثم أنور الأمير الذي مازح الجمهور باعلانه ان جورج وسوف حاضر بالحفل، وكارلوس الذي اشعل الاجواء، وميشال رميح الذي غنى معه الجمهور اغنياته منذ ان اطل على المسرح ، بعدها حضرت الفنانة شيراز بأناقة وجاذبية وقدمت "كيف بدك عني تغيب" و"قمرة" بطريقة استعراضية مميزة، ثم اطلت فرقة the 5 ، والفنانة ميريام عطا الله بأغنية "بتسترجي" واطلقت أغنيتها الجديدة "بسمع صوتك" ، ثم الفنان عمر كرم الذي قدم اغنيتين، ريم الشريف التي قدمت اغنيتها الجديدة وقت تروق احكيني.

ماريتا الحلاني كانت مفاجأة بالسهرة وغنت الحق عليك ويلا، زياد خوري قدم اغنية بداية جديدة وخلينا نتكتك، الفنان سامر مارون غنى هلا والله ومن بوظبي لدبي بالاضافة الى اغنيته الجديدة كبري شي شوي، راجي غنى لو ألف حب، الفنانة ليال عبود اطلت بفرح كبير وقدمت مغنج واغنيتها المصرية الجديدة.


وشارك أيضا في الحفل الفنان مروان الشامي الذي غنى شو عاملي الليلة وشو هيدا يلي قبالي، واغنيته الجديدة عموت عليكي، وسام صليبا قدم اغنية متل القمر وبعض اغاني زياد الرحباني، طوني عيسى غنى كانوا الفرح وبعض الأعاني الوطنية. ثم اطل الفنان ناجي اسطا وغنى شو صاير علينا وكل الناس بتكبر وغدارة. اما يوري مرقدي فغنى انا الموقع ادناه والمرأة العربية وبحبك موت وهذا رقم هاتفي وعربي انا. وقدم أيضا أغنيته الجديدة احلام كبيرة.


وأخيراً وبعد ان صرخ الجمهور بإسمها عشرات المرات اطلت النجمة هيفا وهبي بكامل انوثتها وجمالها وقدمت باقة من اجمل اغانيها التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير مثل بكرا بفرجيك ويا حياة قلبي وأوبا أوبا وبدي شوف بعينك حب سنرى سنرى ، وبعد ان ودعتهم ممازحة عادت وختمت بأغنيتها الجديدة ما تجي نرقص التي رددها الجمهور معها وطالبها بغنائها مرة أخرى.
واكدت هيفا انها سعيدة جدا بإحياء هذا الحفل المميز في العاصمة اللبنانية ، متمنية ان يعم السلام والفرح في هذا البلد "يلي كلن عينن فيه".

ملاحظات:
الفرق الراقصة التي رافقت الفنانين كانت جميلة.
الاضاءة والخلفية كانت رائعة.
تنظيم الحفل كان جيداً ومضبوطا في ظل العدد الكبير من الناس الذين تواجدوا في المكان.
تألق الزميل محمد قيس بتقديم الحفل وكان كالمعتاد عفويا.

أما التنسيق والتنظيم الاعلامي فكان كالعادة مدروساً ومنظما.

هيفا وهبي: كان الحفل رائعاً والجمهور كان سعيداً وهذا هو الاهم، بيروت لا يليق بها الا الفرح واتمنى ان يعم السلام والفرح.


يوري مرقدي: كنت سعيداً جداً بوجودي ومشاركتي بمهرجان اغاني اغاني للاغنية الشرقية امام العدد الكبير من الناس الذين شاركوا معنا اليوم . أنا سعيد جداً أيضاً بأصداء ألبومي الأخير والناس رددوا الاغنيات الجديدة والقديمة ايضا.

شيراز: حين رأيت هذا الكم الكبير من الناس امامي وحين سمعت هتافاتهم وحماستهم حين نادوا باسمي على المسرح شعرت بسعادة لا توصف ، وحين بدأت بغناء كيف بدك عني تغيب كانوا يغنونها معي طيلة الوقت وتفاعلوا معها بشكل كبير، وبالاغنية الثانية قمرة شعرت بتفاعل كبير ورقصوا وفرحوا وهذا كان هدفي. اشكر كل القيمين على الحفل ، واشكر اغاني اغاني التي جمعت هذا الكم من الفنانين في بيروت لنثبت للعالم اننا نحب الحياة.


ميشال رميح: الحمد لله يشعر الشخص بأنه تعب ووجد نتيجة تعبه الناس حفظوا الاغنيتين اللتين قدمتهما على المسرح ومنذ ان انطلقت بالكلمة الاولى غنوها معي وتفاعلوا معي وفاجأوني . بعد هذا الحفل فعلا اشعر بمسؤولية كبيرة تجاه الجمهور فأريد ان اقدم لهم الافضل في كل عمل اقدمه.


ليال عبود : كاد قلبي يتوقف من كثرة سعادتي بالجمهور فهو يحسب له حسابا وهذا هو نجاح الفنان حين يغني ويردد الجمهور اغنياته ويتفاعل معه بشكل كبير كما حصل معي . قدمت اغنيتين والاغنية الثانية مصرية جديدة كنت سعيدة بأدائها.


ماريتا الحلاني: اولا سعيدة جدا ان اغاني اغاني تقيم مهرجاناً كهذا ، أجواؤه جميلة فنحن بحاجة لمساحة من الفرح وان نثبت للعالم اننا نحب الحياة والفن . انا طبعا حريصة لتقديم اغنيات تشبهني وتشبه عمري وجيلي وتنقل الفرح للجمهور .


The 5: كنا بقمة فرحنا على المسرح ونشكر اغاني اغاني على فرصة وجودنا مع هذا الجمهور العريض ، وبيروت مدينة لا تموت هي مدينة الفن ونحن شعب نصر على الحياة ونقوم بما يشعرنا بالفرح بالفن.


وسام صليبا: كنت سعيداً فعلاً امام هذا الجمهور وانا اي شيء له علاقة بالمهرجانات الضخمة وهذه الاجواء الفنية المميزة اكون بقمة سعادتي. بالنسبة لي الموسيقى والتمثيل لا يأخذ أحدهما شيئاً من أمام الآخر بل يكملان بعضهما ، وانا اجد نفسي بالاثنين.


عمر كرم: اولا اريد ان اعايد الشعب اللبناني وكل العالم العربي. واريد ان اشكر اغاني اغاني على هذا الحدث الفني والاجواء الجميلة ، وحاليا قدمت اغنيات احبها الناس وسمعتهم يرددونها معي وهذا الامر افرحني جدا.


ميريام عطا الله: انا اولا سعيدة بوجودكم معي والجمهور ايضا ، وسعيدة بأنهم فرحوا معنا جميعا ، ومن الممتع ان يكون لديك اتصال مباشر مع الجمهور وليس امام طعام واراكيل بحيث يكون وجههم امامك وعيونهم بعينيك وهذا الشيء مهم جدا ، وكنت اعتقد انني سأخاف واتوتر امام هذا الكم الهائل من الناس لكنهم اعطوني الكثير من الطاقة والامل والفرح حين أصبحت على المسرح .


كارلوس: ردات الفعل من الجمهور كانت رائعة ولم اتوقع ان يكون المهرجان ضخماً الى هذا الحد ، المهرجان مميز وتجاوب الناس ايضا وتجاوب الناس ايضا جميل ، والعدد كبير فهذا ما يفرح الفنان وينسيه كل الضغط النفسي الذي عاشه ويفرحه.


أنور الأمير: هذه المرة الثانية التي اشارك فيها بمهرجان اغاني اغاني للاغنية الشرقية ، اليوم كانت مختلفة فمحبة الناس وكثافة الحضور كانت رائعة ، وسعيد جدا باطلاق اغنيتي الجديدة .
انا معروف عني محبتي لسلطان الطرب جورج وسوف ووفي له وتجمعني به صداقة قديمة ، اوجه له تحية بطريقة غير عادية وتكون مميزة لذلك قلت للجمهور ان جورج وسوف موجود معنا وانا اقول له احبك جدا.

سامر مارون: أغاني أغاني اليوم جمعت الفنانين مع الجمهور بجو رائع لنوجه رسالة ان لبنان دائما سعيد ، وندعو كل العالم العربي للحضور والاستمتاع بالفن هنا.


كريم عبدو: سعيد جدا فهذه اول مشاركة لي بمهرجان اغاني اغاني واول مرة ايضا اكون على مسرح يشاهدني هذا الكم من الناس ، واحببت ما قدمت وولعنا المسرح الحمد لله. وهناك فنانون لهم سنوات طويلة بالغناء انا اليوم معهم وأفرح لهذا الأمر .