ممثلة لبنانية موهوبة رغم صغر سنها إلا أنّ إسمها لمع في ​الدراما اللبنانية​ في الكثير من الأعمال منها "باب إدريس" ، "إخترب الحي" و"الحرام" ، و"كاش فلو" في السينما ، وتشارك هذا العام في السباق الرمضاني من خلال المسلسل اللبناني "وين كنتي" الذي يحقق نجاحاً جماهرياً كبيراً .

هي الممثلة ​جويل داغر​ التي خصّت موقع "الفن" بهذا اللقاء.

تطلين اليوم في السباق الرمضاني من خلال المسلسل اللبناني "وين كنتي"، أخبرينا عن أصداء العمل.

بحسب الرايتينغ يحقق المسلسل ثاني أعلى نسبة مشاهدة في لبنان، وفي التوقيت الذي يعرض فيه يحل في المرتبة الأولى متفوقاً على كل البرامج التي تعرض في الوقت نفسه. الجمهور أحب المسلسل لأنه قريبٌ من الواقع، كما يُعتبر عملاً كاملاً من جهة الإنتاج والإخراج والنص بالإضافة إلى كل الممثلين المشاركين فيه.

هل تعتقدين أنّ القصة التي كتبتها ​كلوديا مرشليان​ هي العامل الأبرز في نجاح العمل؟

في البداية الجمهور يتابع الحلقة الأولى من المسلسل بسبب الممثلين المشاركين فيه، ومن بعدها إذا تعلّقوا بالقصة يستمرون في متابعة المسلسل. لذا القصة لها دور أساسي. في مسلسل "وين كنتي" الجمهور ينتظر الحلقة المقبلة بفارغ الصبر وبدأوا يتعلقون بالشخصيات، وقصص الحب الموجودة واقعية جداً وتحدث مع الجميع.

لنعد إلى الرايتينغ، برأيك ما سبب تقدّم الدراما اللبنانية على الأعمال العربية المشتركة رغم الإنتاج الكبير الذي تحظى به الأخيرة؟

نعم الدراما اللبنانية تفوقت على الدراما المشتركة، والعام الفائت أيضاً المسلسلات اللبنانية تفوقت مثل "قلبي دق" و"أحمد وكريستينا". الناس يميلون نحو هذه الأعمال لأنها أقرب إلى مجتمعنا وإلى الواقع، كما أنّ الناس لا يطلبون إنتاجاً ضخماً. مثلاً مسلسل "مش أنا" الأكثر مشاهدة اليوم رغم أنّ إنتاجه أقل من باقي الأعمال.

ما رأيك بمسلسل "مش أنا"؟

عمل رائع جداً. ​كارين رزق الله​ أثبتت أنّها كاتبة جيدة جداً والناس بدأوا يثقون بأعمالها السلسة والقريبة من القلب رغم أنّ الإنتاج ليس ضخماً كما ذكرت .

لمَ "مش أنا" تفوّق على "وين كنتي" في نسب المشاهدة التي صدرت عن "إيبسوس"؟

العملان يعرضان على نفس القناة وهي الـ LBCI ولا يعرضان في نفس التوقيت، وكل منهما الأول في توقيته. لكن برأيي الجمهور بحاجة قليلاً إلى الأعمال التي تتضمّن بعض المشاهد الكوميدية.

لنعد إلى مسلسل "وين كنتي"، تعرّض العمل للإنتقاد وإتّهم بالإقتباس من المسلسل التركي الشهير "​العشق الممنوع​" ما ردّك؟

العمل ليس مقتبساً، والمسلسلان مختلفان كلياً، لكن التشابه جاء في قصة الأب الستيني والذي يتزوج من فتاة شابة وإبنه فيما بعد يغرم بها. هذا الموضوع تتم معالجته في أي قصة لأنّ الموضوع موجود في مجتمعاتنا "مش جايبته كلوديا من المريخ".

البعض إنتقد الشعر المستعار الذي وضعته في المسلسل، لم لجأتِ إليه؟

الفكرة من الموضوع تغيير نمط شكلي خصوصاً أنّني ظهرت قبل هذا العمل بفترة قصيرة في مسلسل "الحرام" والذي عرض على نفس القناة.

هل أنتِ من قررت وضع الشعر المستعار أم المخرج؟

لست أنا من إتخذ هذا القرار، بل جاء بعد إجماع من كلوديا والمخرج ​سمير حبشي​ والمنتج مروان حداد. في النهاية الممثل لا يستطيع إتخاذ أي قرار وحده.هم قرروا تغيير شكل شعري وأنا من المستحيل أن أقص شعري لذا استخدمت الشعر المستعار. وهذا ليس خطأ ويعتمده بعض النجوم في هوليوود .

رغم إنفصالك عن الفنان ​كارلوس عازار​، إلا أنك شاركته بطولة المسلسل، هل تم الإنفصال قبل تصوير المسلسل أم بعده؟

لا أرغب في التطرق الى هذا الموضوع، علاقتي جيدة بكارلوس ولا يوجد إنفصال بيننا.

هل هذا يعني أن لا إنفصال عاطفياً بينكما؟

"تفكّر مطولاً" أنا وكارلوس على تواصل دائم ونلتقي دائماً. لكن بين أي ثنائي يوجد خلافات.

أي أنّ هذه الخلافات لم تؤثر سلباً على كواليس المسلسل؟

لا ، ليس شرطاً أن تؤثر. هذا موضوع شخصي ولا أحب أن أتطرق إليه.

مسلسل "وين كنتي" بطولة جماعية؟

كل ممثل بطل في هذا المسلسل، القصة حول بطلين أساسيين كارلوس عازار وريتا حايك وبالتأكيد الأستاذ نقولا دانيال وأنا. كما أنّ آن ماري سلامة دورها كبير، كذلك الأمر مع جناح فاخوري وأنطوانيت عقيقي.

كيف وجدت ريتا حايك في أول بطولة في الدراما بعد نجاحها الكبير على خشبة المسرح؟

"أنا بموت فيها" وهي صديقة مقربة مني. في المسلسل قدمت دورها بطريقة ممتازة والجميع أحبها.

هل تمنيت لو كان دورها لكِ؟

لا أبداً، لست من هذا النوع. كما أنني خلال تصوير مسلسل "وين كنتي" كنت أقوم ببطولة مسلسل "الحرام". لذا كان دوري كافياً لأنسق بين العملين. وأنا أثق بالطريقة التي سأظهر فيها مع المخرج سمير حبشي والمنتج مروان حداد والكاتبة كلوديا مرشليان، بالإضافة إلى الممثلين المشاركين خصوصاً ريتا وكارلوس وأستاذي في الجامعة نقولا دانيال.

كيف كان شعورك وأنتِ تشاركين أستاذك بطولة المسلسل؟

شعور رائع جداً ، وكنت أشعر بالمسؤولية وهو يحبنا من قلبه.

متى سيعرض الجزء الثاني من المسلسل؟

ليست لدي أية معلومة حول هذا الموضوع، كما أنني لم أقرأ النص بعد.

ما هي المسلسلات التي أحببتها غير "مش أنا"؟

ليس لدي وقت لأتابع كل الأعمال، حتى أنّني أحياناً لا أستطيع متابعة بعض حلقات مسلسل "وين كنتي". أتابع بين الحين والآخر "نص يوم"، و"جريمة شغف" و"يا ريت".

ماذا أحببت أكثر؟

لم أتابع كل الحلقات لا يمكنني أن أحكم. أسمع أنّ قصة مسلسل "يا ريت" جميلة.

هل هنأتك زميلاتك نادين نسيب نجيم، نادين الراسي وماغي بو غصن على مسلسلك؟

نعم، وأنا هنأتهن بدوري ، بالإضافة إلى عدد كبير من الممثلين مثل طوني عيسى وورد الخال وغيرهما.

متى سنراك في الدراما العربية المشتركة؟

إن شاء الله خير ، عُرض عليّ بعض الأعمال لكنني لم أستطع المشاركة بسبب تصويري مسلسلات أخرى.