في حلقته الإخيرة من الموسم السادس حلت الممثلة السورية نظلي الرواس ضيفة على برنامج المختار مع الإعلامي باسل محرز في حلقته الأخيرة لموسمه السادس عبر اذاعة المدينة أف أم.

في بداية الحلقة تحدثت الرواس عن أن فرصتها التمثيلية الحقيقية لم تأت بعد ولكنها لا تنتظرها بل تعمل مايجب أن تقدمه كممثلة، وقالت إن المشاهد ذكي ويبحث عن العمل المختلف معتبرة أن التراجع في مستوى الدراما السورية يعود للاستسهال الذي حصل محملة المسؤولية للجميع.

ونصحت الرواس أن يتم إنتاج نصف عدد الأعمال الحالية مقابل أن تكون السويّة الفنية أعلى، كما أعربت الرواس عن رضاها عن مشاركاتها في الموسم الحالي في كل من "زوال" و"جريمة شغف" واصفةً إياها بأنها أفضل المتاح، كما أبدت حماسها لدور مختلف ستظهر فيه في مسلسل "الرابوص" الذي يجري تصويره حالياً والذي قالت إنه سيكون له حصة مهمة من المشاهدة في الموسم القادم.

الرواس كشفت أن وجودها في الوسط الفني علمها أن تكون قوية أكثر قائلة إن علاقاتها بزملائها جيدة ولاخلافات لديها مع أحد، كما تحدثت عن ابنتيها (ليا وتيا) واللواتي ورثن "الجنون" عنها بحسب وصفها، مضيفة إنهن تعلّمن منها التأقلم مع كل الظروف بسبب الانتقال بين سورية ولبنان والانفصال الذي حصل بينها وبين أبيهما الممثل جلال شموط، حيث أوضحت الرواس أنها لاتزال على علاقة صداقة قوية جداً بجلال، كما أعلنت أنها لن تتخذ قرار الارتباط مجدداً إلا إذا وجدت الرجل الذي يشعرها أنها "لاتمشي على الأرض" وهذا لن يكون موجوداً بحسب رأيها.

الرواس قالت إن القرار الاصعب في حياتها كان عندما غادرت دمشق كما أعلنت أن قرار التفرغ للزواج والولادة منذ سنوات أخرها في العودة للدراما وهذا قد يكون أثر على مسيرتها الفنية.

وردأ على سؤال فرضيّ فيما لوكانت صاحبة سلطة في اتخاذ القرارات قالت نظلي إنها كانت ستغير سياسة التلفزيون السوري ليكون أكثر واقعية وقرباً من الناس كما ستعمل على تخفيض الأسعار وحل أزمة المواصلات.