إنطلاقة مميزة لمهرجانات ضبيه الدولية الذي يطل هذا العام بنسخة جديدة ومكان جديد وبمشاركة نخبة من أهم نجوم الفن والغناء والموسيقى.

الجمهور كان على موعد في ثاني حفلات المهرجان مع عازف البيانو "Aleph" وفرقته الموسيقية بالإضافة إلى إطلالة خاصة ومميزة لنجم برنامج "ذا فويس" بنسخته الفرنسية اللبناني مارك حاتم.

بداية الحفل كانت مع النجم مارك حاتم الذي أطل على المسرح وقدّم باقة من أجمل الأغاني التي اختارها بعناية شديدة لتكون أولى إطلالاتها على الجمهور اللبنانية موفقة. مارك وبعد انتهاء أول أغنية رحب بالحضور وعرّف عن نفسه فعلا التصفيق في المدرجات مرحبين بالنجم اللبناني الذي كان خير ممثل لبلده في المسابقة الأجنبية. كما أعرب حاتم عن سعادته بالمشاركة في مهرجانات ضبيه ولقاء الجمهور اللبناني.

مارك قدّم بعدها أغنية "Take me To Church" التي اشتهر فيها خلال مشاركتها في برنامج "The Voice"، ثم قدم أغنية "Les yeux de la mama" لـ "Kendji Girac" والتي أهداها لكل الأمهات وتحديداً والدته التي لم تستطع الحضور بداعي السفر، كما قال. وتفاعل الجمهور أيضاً مع مارك خلال تقديمه أغنية "Feeling good" لـ"Nina Simone" وأخيراً قدم النجم اللبناني الأغنية التي كتبها بنفسه ولحنها شقيقه وهي بعنوان "j’etais je suis je serais".

لم يغادر مارك حاتم المسرح من دون أن يتوج هذه الإطلالة بصورة مع الجمهور الذي كان متواجداً، فالتقط مجموعة من الصور مع الجمهور ثم شكرهم وغادر.

دقائق قليلة وإعتلى فيها "فادي أبي سعد" المعروف باسمه الفني "Aleph" المسرح وبدأ بتقديم باقة من أجمل المعزوفات التي جمع فيها بين الموسيقى الشرقية والغربية.

وبعد أول معزوفة، اعتلت رئيسة مهرجانات ضبيه الدولية السيدة كورين أشقر المسرح وكرّمت "Aleph" وقدّمت له درعاً تكريمياً على جهوده وتألقه في الفن الذي يقدمه.

قدم "Aleph" مقطوعات موسيقية من ألبومه الجديد الذي إنتهى أخيراً من تسجيله في اسبانيا مع فرقته الموسيقية. كما قدم مقطوعة "ميس الريم" ومقطوعتي "انت عمري" لأم كلثوم و"عالبساطة" للشحرورة صباح بتوزيع جديد جمع فيه بين الموسيقى العربية وموسيقى الفلامينكو بصوت الفنانة ياسمين.

فقرات مختلفة جمعت "Aleph" بفرقته التي ضمت عازفين لبنانيين وأجانب كأنطونيو سيرانو، ديغو غالاز الذي عزف على المنشار، باكيتو غونزالس وغيرهم، أغنوا العرض بالآلات التي عزفوا عليها، منها الناي، ContreBasse، الهارمونيكا، القانون.... وتقاسم "Aleph" المسرح مع صوتين نسائيين من لبنان هما ياسمينا وضياء وغيرهما من نجوم "8eme Art" .

كواليس:
تأخرت إنطلاقة الحفل بسبب الحضور الذي تأخر في الوصول إلى مكان الحفل.
قدمت الحفل الزميلة ميراي عيد.
حضرت الحفل مجموعة من الوجوه المعروفة منهم الفنان جورج وديع الصافي والفنان كارلوس عازار وغيرهم.