أمير يزبك​ "كُرم والدي مؤخراً وحاز خمسة أوسمة"
"لم تنته قضيتي بعد مع وزارة البيئة".
"صورت "أنا مدمن" خلال خمسة أيام لتوفير المال".
"فريد مطر ظُلم وأنا سأدعمه"
"خسرت صوتي لمدة سنة"
"السياسيون في لبنان يزورونني سراً".


إستقبلت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية ​هلا المر​ في برنامجها "هلا رمضان" والذي يذاع عبر أثير إذاعة سترايك 97.3 و 97.7 ، الفنان أمير يزبك .
وتمنت المر مع بداية حديثها أن يكون شهر رمضان قد حمل المحبة والسلام لكل اللبنانيين.

المر رحبت بـ يزبك قائلة "هو ابن لبنان وهو الذي أحب الجيش، صوته من أجمل الأصوات هو رجل بكل ما للكلمة من معنى".

ووجه يزبك في بداية حديثه المعايدة إلى كل اللبنانيين بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وعن حالة الإرهاب المنتشرة، قال يزبك" الإرهاب منتشر في كل العالم، ولكن نحن لدينا قوة إلهية تحمينا، إضافة إلى الجيش اللبناني والأمن العام، ولكن الإرهاب موجود في كل مكان".

وعن تكريم والده موريس يزبك، قال "اللواء بصبوص هو الذي سعى وإلتفت إلى تكريم والدي وحاز الوالد خمسة أوسمة، وأشكرهم لأنهم أعطوه حقه، فوالدي كان ضمن الفرقة 16، وأصيب في يده".

هذا وأكد أمير أنه ليس مثل والده، وقال "أنا لست مثل والدي، بل أنا أشبهه بحب الوطن، والصيد وغيرها من الأمور".

أما بالنسبة لقضيته مع وزارة البيئة بسبب صيد العصافير، فقال "تقدمت وزارة البيئة بقضية ضدي، وطلب مني اللواء بصبوص ان أتوجه إلى المحكمة، ولكن ما ساعدني أنني كنت خارج الأراضي اللبنانية أثناء الصيد، ولكن عند تقديم الدعوى كنت خارج لبنان، وأظن أن الدعوى ما زالت قائمة".

وتابع "أنا أحترم وزير البيئة، وأنا على خطأ وأعتذر منه على الهواء بسبب إستعراضي للطيور التي قتلتها".

ووجه يزبك معايدة إلى الوزير محمد المشنوق، مشيراً إلى أنه إنسان خلوق ومحب.

وعن أغنية أنا مدمن، قال "أنا مدمن حب ومحبة، وهي من كلمات سعيد فرحات، واذاعة سترايك هي التي أضاءات على الموضوع".

وعن الكليب، قال "نحن صورنا الكليب خلال 5 أيام، وذلك من أجل توفير المال، ومدته 8 دقائق ويميل إلى أفلام bollywood، ومثل إلى جانبي ملك جمال لبنان فريد مطر وروكسانا".

وعن قصة الفيلم، قال "رجل يكون يعمل في مافيا، ويبتعد عن المشاكل، إلا أن حبيبته تلجأ إليه، فيدربها ويساعدها للتمكن من الفوز في بطولة الـ MMA.

وأشار إلى أن ملك جمال لبنان فريد مطر ظُلم، وقال "وُعد مطر بشقة ولم يحصل عليها، إضافة إلى ظهور إعلامي وهذا الأمر لم يحصل، فريد مطر رفض أن يبيع نفسه لأحد، وأنا سأكون إلى جانبه، لذلك سلطت الضوء عليه من خلال كليبي، وسنتحدث يوماً ما عن القرصنة، فهو شب متعلم وطموح، وأقول له لا يصح إلا الصحيح، وبما أنني أمتلك طريق إلى الإعلام سأكون بجانبه".

اما بالنسبة للعود الخاص بالراحل جورج يزبك الموجود بسقف منزله، قال "وضعته في السقف الخاص بمنزلي لأنه يستحق أن يكون عوده دائماً في السماء، وقد آخُذ لحناً من ألحانه قريباً".

وعن قضية محاولة قتله، قال "الشخص موجود في السجن، وإنتهت القصة".

وصرح يزبك بأنه يستعد لعمل جديد تحت عنوان "مجرم حب"، وهذه الأغنية مصرية، وقال "سأعود إلى مصر من بابها العريض".

وعن قضية سحبه للفيديوات الخاصة بزوجته، قال "هي من قامت بسحب الفيديوات الخاصة بها، فهي ملكة جمال المغتربين سابقاً وانا لم أطلب منها ذلك".

وأضاف "زوجتي تحبني كثيراً والآن تحبني أكثر، وكل زوجة فنان عقلها صغير، لا تصلح له، ففي النهاية الفنان ملك الناس جميعاً، وبالنسبة لي أنا إخترت بطريقة صحيحة، ولكن بيتي وزوجتي أفصلهما عن مملكة الفن، فجمهوري الرقم واحد، وفي مملكتي العائلية، العائلة هي الرقم واحد".

وعن تعلقه بإبنته نايا ، قال أنا نذرتها لصيدنايا، وانا مررت بأزمة صعبة بعد ان إختفى صوتي لمدة سنة ، ولكن الحمد لله عاد صوتي الآن بعد خضوعي لعملية جراحية".

أما بالنسبة لبرنامج "صوتك شغلة"، فقال "كان عملاً متعباً ، من "البوسطة" إلى البرايم، وهؤلاء الأشخاص الذين يأتون معي محرومون منذ الصغر، وهذا البرنامج لكل الناس الفقراء والمحتاجين، وخرق بطريقة رائعة، وهو من إخراج إيلي عرموني، وقد وقعت في بعض الأخطاء وإستفدت منها".

وأشار يزبك إلى أنه لم يُكرم عن أغنيتي "الراقصة الأولى" و"إنتبه على بنتي"، وقال "لا لم أكرم، فموقع اليوتيوب وعدد المشاهدين هو الذي يتكلم، والأعراس وغيرهم، ولن أتكلم أي شيء عن ​الموريكس دور​ والـ Biaf، ولكن تكريمي جاء من الناس".
وأضاف "لن أقدم أغنية مشابهة لهما، فقد تركت بهما بصمة إلى آلاف السنين".

وأشار يزبك إلى أنه قد يقدم أغنيات بغير اللهجة اللبنانية.

وعن تواجده في عيد الفطر، قال "خلدة ، ثم قصر الملوك في النبطية".

وعن مهرجاناته هذه السنة، قال"سأتواجد في انطلياس ، إلى جانب ملحم زين، الأستاذ إلياس الرحباني وغيرهما".

أما بالنسبة لمشاريعه الجديدة فقال "سيكون هناك تكملة لكليبي الجديد "أنا مدمن"، وسيكون هناك مفاجأة كبيرة، وسأطل في جزء ثان من برنامج "صوتك شغلة"، إلى جانب لجنة ثابتة، فيها الأستاذ سيمون أسمر، وسيتضمن البرنامج العديد من الفقرات، أجمل صوت في سجن رومية، وأجمل صوت محامي، وإذا حصلنا على تصريح، سندخل أيضاً في قسم أجمل صوت في مجلس النواب".

أما بالنسبة لسعي العديد من الفنانين إلى تقديم برنامج، فقال "أنا لم أكن مقدماً بل كنت عراباً".

وأكد يزبك أنه لا يحق له أن يتواجد في لجنة تحكيم، قائلاً "هناك عباقرة في لبنان، مثل إحسان صادق، الأستاذ إلياس الرحباني، الأستاذ سيمون أسمر، وغيرهم، ولكن نحن في لبنان نقوم بتقليد الغرب من خلال إحضار الفنانين".

وبعد سؤاله، "هل قلت عن كليب الغرام المستحيل إنه عادي؟"، قال "نعم وبالنسبة للأغنية يجب أن يكون الكليب الخاص بالأغنية أضخم من ذلك".

وعن تعامله مع إدوار بشعلاني لإخراج أغنيته الجديدة، قال "هذا رابع كليب سيجمعنا، وهو يسمعني دائماً، ويأخذ مني الأفكار وهذه الأمر الذي يجعلنا نتعامل معه بطريقة عفوية وصادقة".

وعن علاقته برمحالا، قال "شجرة العائلة بدأت منها "ضاهر ويزبك ورزق"، وجاؤوا إلى زغرتا، لذلك هناك علاقة من خلال الإمتداد".

وأكد يزبك أن هناك العديد من الزعماء الذين يحضرون إليه سرياً، مشيراً إلى أنه لا يغني لأي أحد من الجيل الحالي، لافتاً إلى أنه قد يغني إلى ​شامل روكز​ في حال إحتل سدة الرئاسة".

وعن قدرته على جمع الحنية والعنفوان، قال "هذا هو الإنسان الذي يمتلك الصدق والأمان".

وتحدثت هلا عن قصة حصلت معها قائلة "عندما تركت الـ MTV وإذاعة جبل لبنان، وجدت يزبك إلى جانبي وقبلني بين عيوني، وأنا أحببت أن أذكر هذه القصة اليوم بعد مرور عشر سنوات عليها، فرد يزبك قائلاً "أنت أصيلة، والأصيل يبقى أصيلاً".