حضر النجم البريطاني جيمي دورنان وعدد من نجوم هوليوود مساء أمس العرض الخاص لفيلمه التاريخي "Anthropoid" الذي أقيم على هامش افتتاح الدورة 51 لمهرجان "Karlovy Vary" السينمائي الدولي الذي استضافته مدينة كارلوفي فاري بالتشيك، وذلك في حضور عدد كبير من وسائل الإعلام والمعجبين، وفقاً لوكالة أسوشيتد برس.

وشهد حفل الإفتتاح تكريم الممثل الأمريكي ويليم دافو من خلال منحه جائزة عبارة عن كرة أرضية من الكريستال وهي الجائزة الأكبر فى المهرجان، تقديراً لدوره في إثراء السينما العالمية، كما سيمنح المهرجان، يوم الإثنين، الممثل الفرنسي جان رينو جائزة مدير المهرجان.

وتشهد دورة هذا العام عرض 180 فيلمًا من مختلف دول العالم، أما جوائز المهرجان فستتضمن الجائزة الرئيسية، وهي كرة أرضية من الكريستال مع مبلغ قدره 25 ألف دولار سيمنحان لأفضل فيلم روائي، والجائزة الخاصة للجنة التحكيم مع 15000 دولار، إضافة إلى جائزة أفضل إخراج وأفضل ممثلة وجائزة أفضل ممثل وجائزة لأفضل فيلم وثائقي وجوائز أخرى.

وبدأت فعاليات العرض الخاص لفيلم "Anthropoid" الذي استضافته مدينة كارلوفي فاري بحضور نجوم فيلم جيمي دورنان برفقة زملائه، توبي جونز، أنا جيسليروفا، الذين حرصوا على الحضور بأبهى مظهر في أزياء متنوعة وأنيقة على السجادة الحمراء نجحوا من خلالها فى لفت انظار الجمهور وعدسات الكاميرات.

يذكر أن مهرج

ان "Karlovy Vary" السينمائي الدولي، يعد واحداً من أكبر المهرجانات التي تنظم في شرق ووسط أوروبا، وهو يحمل التصنيف "A" إلى جانب مهرجانات كان وبرلين ومونتريال وقد شاهد أفلام مهرجان العام الماضي 135 ألف مشاهد.