كما هي العادة وفي كل عام تنطلق مهرجانات لبنان التي تبشر بعام مليء بالفرح والسعادة، ورغم العوائق المستمرة دائماً ما نجد ان الحل يكمن في فرحتنا، في يوم سعادة نعيشه مع أشخاص جمعتنا بهم حفلة لبنانية أصيلة.

إنطلقت أمس مهرجانات ضبية الدولية، والتي إفتتحها الفنان وائل كفوري وقدمته الإعلامية ميراي عيد بأجمل الكلمات .

كفوري الذي أعلن حبه للجيش والوطن ، والذي أكد ان حب الوطن فوق كل شيء، وأن الحب الثاني يبقى للحبيبة ، طوى صفحة الأحزان، ووضع وشاحه وإنطلق وإلى جانبه فنان أبدع بألحانه وتعامل مع العديد من الفنانين..هو الذي رسم للكلمة معنى عميقاً بلحن هادئ يغوص في عقل كل من سمعه فأوصلته موسيقاه إلى العالمية..إنه الملحن والموزع الموسيقي ميشال فاضل.


موقع الفن كان حاضرا وكان له بعض الكلمات مع الموجودين قبل إنطلاق الحفل .
الأستاذ ميشال حايك : اليوم لسنا في مهرجان بل نحن في عرس لأننا سنبقى مصممين على الفرح مهما حصل رغم كل الظروف التي حصلت مؤخرا في لبنان..والامر الذي ساعدنا كثيرا هو الجمهور الذي حضر بشكل كبير واصرارهم على حضور الحفلات الخاصة بالمهرجان..والقليل من "الزعران" لن يجعلونا نخاف كي نغير افكارنا وطموحاتنا والوجه الجميل الخاص بلبنان .

الموقع مجهز بكافة الأمور وسيكون الحفل جميلاً جداً..وسنكمل بهذا المهرجان ، وأتمنى أن تنجح كافة المهرجانات..هذا هو لبنان وشعب لبنان الذي يبرز من خلال تكاتف الناس مع بعضهم البعض.

هذا وتمنى حايك في نهاية حديثه معنا ان يكون هذا الصيف خيراً وفرحاً على اللبنانيين أجمع ، وأن يرحمنا الاعلام ومواقع التواصل التي اصبحت تبث الشائعات ، رجاء إرحمونا بعد ان عشنا بحالة من القلق ووضع إقتصادي أصعب ، وأن نتمكن من الحفاظ على هذه الفسحة البيضاء التي تعتبر ملجأ للعديد من الأشخاص.


الملحن والموزع الموسيقي ميشال فاضل: ضبية هي مدينتي وأحب هذا المهرجان كثيراً ، وانا صديق ميشال حايك ، وسيكون الحفل جميلاً وسأقدم شركة Quartet وهي شركتي وسيكون الجو اكثر من رائع.

ولفت فاضل إلى أنه دائما ما يسعى الى تقديم عمل جديد قائلاً "أنا بكسر راسي لطلّع شي جديد" وكل يوم افكر بشيء جديد لأبهر به الناس.

هذا ووجه فاضل تحية الى أهل الصحافة الذين إعتبرهم المساعدة التي تسعى إلى إيصال موسيقانا الخاصة إلى الناس.


بدأ الحفل بموسيقى كلاسيكية هادئة...ليطل بعدها المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية رفيق شلالا الذي نعى شهداء القاع موجهاً تحية إلى ابناء لبنان الذين يفدون وطنهم بدمهم وروحهم التي لا ولن تموت ابدا..وأعلن إفتتاح المهرجان.

ثم أطلت مجموعة من الفنانين اللبنانين والأجانب ، الذين تم اطلاقهم خلال الحفل الخاص بشركة Quartet في حفل رويال سابقاً ، وقدموا بعض المقطوعات الغنائية لتختتم بمقطوعة خاصة عزفها فاضل إلى جانب تقديم الفنانين لأغنية "تعلى وتتعمر يا دار".

ثم أطل كفوري الذي انتظره الناس كثيرا ليشعل اجواء المسرح من خلال تقديم العديد من الأغنيات الخاصة به القديمة والجديدة منها "ما رجعت إنت"، "بحبك أنا كتير" "يا هوى روح وقلو" وغيرها ، وصولاً إلى "أنا رايح بكرا عالجيش" حيث قال إنه مستعد أن يلتحق بالجيش اليوم وليس غداً .


ملاحظات

إنطلق المهرجان عند الساعة التاسعة والربع أي بعد حوالى الساعة تقريباً من موعده المحدد ، وتأخرت إطلالة الفنان وائل كفوري حيث صعد على المسرح عند الساعة الحادية عشر والربع أي بعد إنطلاق الحفل بساعتين.

مازح كفوري الجمهور حيث قال إنه لو كان يدرك هذا الحر الشديد لكان حضر بـ"الشورت" .

الجمهور طالب بإطلالة كفوري عدة مرات بعد أن طال إنتظاره .