فنانة صغيرة في السن لكنها كبيرة بموهبتها النادرة والتي تجمع بين كلاسيكية الزمن الجميل وحداثة ومعاصرة الوقت الحالي، فلقد إستطاعت بموهبتها أن تصل للعالم العربي كُله في وقت قياسي ، ولا أحد يُنكر أن من ساهم في شهرتها من البداية هو مُشاركتها بالموسم الأول من برنامج "أراب أيدول" والفوز بالمركز الأول.

هي الفنانة المصرية كارمن سليمان التي تتحدث لـ"الفن" عن تجربتها التمثيلية الأولى من خلال الجزء السادس من مُسلسل "ليالي الحلمية"، حيث تكشف لنا سبب عدولها عن قرار تأجيل خطوة التمثيل، وعما إذا كان التمثيل سيؤثر على الغناء، وعن ألبومها الجديد ومشاريعها الفنية الجديدة والكثير من التفاصيل، وكان لنا معها الحوار الآتي .

بداية ، كيف كانت ردة الفعل حول مُشاركتك للمرة الاولى بمجال التمثيل من خلال دور "صفاء" بمُسلسل "ليالي الحلمية"؟

الحمد لله الأصداء كانت مُرضية للغاية ووصلتني عن العمل ردود أفعال إيجابية للغاية سواء من خلال الجمهور أو المُقربين مني، وأنا سعيدة بهذه التجربة للغاية وأن يكون أول عمل تمثيلي لي من خلال "ليالي الحلمية" هذا العمل الذي يعيش في أذهانووجدان الجمهور العربي كله.

وكيف جاء ترشيحك للعمل؟

رشحني الشاعر أيمن بهجت قمر مؤلف العمل وعرض عليّ الأمر كي أدرسه مع والدي ومن بعده نتخذ القرار ، ومن ثم رشحني مُنتج العمل محمود شميس، وحينما تعرفت على تفاصيل الشخصية وأنني أؤدي دوراً جديداً لم يكن موجوداً بأي جزء من الأجزاء الخمسة السابقة وإرتباط الدور بالغناء وطموحات فتاة في أن تُحقّق حلمها في الغناء قررت خوض التجربة.

وما الذي دفعك للعدول عن قرار تأجيل خوض تجربة التمثيل الذي كُنت تُعلنين عنه دائماً؟

لم أضع في بالي أن أخوض تجربة التمثيل في الوقت الحالي وبالفعل كُنت أؤجل القيام بالخطوة لحين تثبيت أقدامي على الساحة الغنائية بخاصة أن عروضاً كثيرة قُدمت لي بعد مُشاركتي في برنامج "أراب ايدول" وإعتذرت عنها لأنني كُنت أعتبر التمثيل مؤجلاً بالنسبة لي لكن حين رشحني الشاعر أيمن بهجت قمر للمُشاركة في العمل وأقنعني بأهمية العمل والدور الذي أُقدمه فعدلت عن قراري بعد أن فكرت في الأمر ودرسته بشكل جيد.

وكيف كانت كواليس العمل ورؤيتك للأمر حين دخلت بلاتوه المُسلسل؟

الحقيقة أن الكواليس كانت رائعة وإستمتعت بهذا العمل وبكل تفاصيله، كما أنني خرجت من هذا العمل بأصدقاء جُدد في حياتي عشت معهم شهوراً جميلة للغاية في التصوير وكنُت أشعر بأنهم أخوتي، وفي الوقت نفسه كُنا نستغل أوقات الراحة في التصوير ونجلس معاً وأغني لهم ونتناقش في ما يخص المُسلسل وأدوارنا.

وكيف بدأت التحضير لشخصية "صفاء" التي ظهرت بها في العمل؟

قرأت الشخصية ودرستها بشكل جيد وإستمعت إلى نصائح المُخرج الكبير مجدي أبو عميرة ونفذت تعليماته، والحقيقة أنني كُنت أجد تحفيزاً كبيراً من كل العاملين بالمُسلسل، لاسيما وأنني شاهدت الأجزاء الخمسة السابقة من "ليالي الحلمية" كي أتعرف على تفاصيل العمل بشكل كبير بخاصة أنني لم أُشاهده من قبل، وهذا الأمر ساعدني كثيراً حيث تعرفت على الشخصيات الموجودة في العمل وعلاقتي بهم في الجزء الجديد فشخصية "صفاء" جديدة على العمل ولم تكن موجودة بأي من الأجزاء السابقة.

هل وجدت صعوبة في الأمر لخوضك تجربة التمثيل للمرة الأولى؟

لم تكن هُناك صعوبة في التمثيل بقدر ما واجهت صعوبة في التوفيق بين دراستي والتواجد في البلاتوه من أجل تصوير مشاهدي في العمل بخاصة أنه خلال التصوير كانت الإمتحانات قد بدأت، ولكن الحمد لله إستطعت القيام بتوازن بين الطرفين من خلال تنظيم وقتي ومراعاة المُخرج مُجدي أبو عميرة للأمر، ولكن لا أُنكر أنه كان لدي قلق لكون "ليالي الحلمية" عملاً كبيراً ومهماً وهو أول تجربة تمثيلية بالنسبة لي ولكن الموضوع ليس بعيداً كثيراً عني، لاسيما وأن تحفيز المُخرج ودعم الشاعر أيمن بهجت قمر لي هو وكل الناس خفف من أي توتر كُنت أشعر به.

وما موقفك من تكرار تجربة التمثيل من جديد بعد "ليالي الحلمية"؟

حقيقة لم أُقرر بعد بخاصة أنني أترك الموضوع على الله سبحانه وتعالى ولا أُخطط كثيراً لنفسي، ولكن نجاح دوري في العمل وظهوري الأول فيه قد يُحفزني على المُشاركة في التمثيل من جديد لو وجدت أدواراً مُختلفة ومُناسبة لي، ولكن الأمر لن يكون كل عام كي أحافظ على حضوري في الغناء لأنني في الأساس أعشق الغناء ولا أحب أن أقصر فيه من أجل التمثيل.

وهل من المُمكن أن يأخذك التمثيل من الغناء؟

هذا غير صحيح ولن أسمح بذلك لأنني كما قُلت لك أعشق الغناء وأسعى إلى تحقيق طموحاتي مُنذ أن كُنت طفلة، فأنا لست مُمثلة والجميع يعرف أنني مُطربة، فخطوة التمثيل بالنسبة لي ثانوية وليست أساسية لكن الغناء هو الأساس ولا أستطيع أن أُقصر في حق نفسي أو جمهوري في الغناء، وفي الوقت نفسه أنا إنسانة مُنظمة ولا أجعل شيئاً يطغى على آخر في حياتي بل أقوم بعمل توازن.

وفي النهاية ، ماذا عن ألبومك الجديد؟

بدأت بالفعل بالتحضير له حيث إخترت بعض الأغنيات ولكن لا أستطيع أن أعلن عن أي تفاصيل عنه في الوقت الحالي، لاسيما وأن لدي مشاريع غنائية جديدة أخرى غير الألبوم ومُفاجأة جديدة مع فنان العرب محمد عبده الذي تشرفت بالغناء إلى جانبه من قبل وتلحين أغنية "أخباري" والتي كانت عنوان ألبومي .