أن تعطي أملاً في الحياة، هو أثمن ما قد يقدمه إنسان.

. واذا استمريت في هذا العطاء، فهو أجمل قد تقدمه يوماً.. هي جمعية صغيرة إستمرت في عطائها حد النضوج وها هي اليوم تحتفل بعيدها العاشر.. بين ربوع من أحبها والأيادي الخيرة التي لطالما دعمتها للوصول الى مبتغاها..

إبتدأ الحفل بحضور عدد كبير من الضيوف المعطائين..إضافة إلى الموسيقى التي رافقتنا طوال الوقت وفيديو يقدم الطريقة والأسلوب اللذين يعتمدهما المركز..

موقع الفن كان حاضراً لتغطية الحدث ، وعاد بهذه التصريحات الخاصة .

الأستاذسعيد ديبمدير عام الأمان المتبادل..الذي رحب بالحضور..وأشار الى أن قضيته هي قضية المسيح..من خلال كنت جائعاً فأطعمتموني.. وهذا هو الهدف ومن خلال هذا العشاء نحن نؤكد أن 72 طفلاً سينضمون إلينا...

أليس بوغصيانزوجة رئيس بلدية برج حمود أكدت أنها محظوظة لولادتها في لبنان.. متأملة الوصول الى يوم لا نعود نحتاج فيه إلى هذا المركز.. إضافة الى أن يكون هذا الموضوع ضمن اهتمام البلدية والشعب أيضا لأن يداً واحدة لا تصفق.

مديرة العلاقات العامة لجمعية نبع الحياة كريستينا بطرس :
نحن كما نستمد المعنويات منكم أيضاً نحن نحصد، نحن نخدم الأطفال الذين يتواجدون في الشارع فندخلهم المدارس ونؤمن لهم المكان الآمن والوجبة الغذائية والمتابعة الإجتماعية والروحية، وفي هذا العيد تتحول sol من مرحلة النشأة إلى مرحلة النضج.
هذا ولفتت بطرس إلى أن الجمعية بحاجة دائماً إلى روح التجدد قائلة "الكل يعرف أن الأعمال الإجتماعية لا تقوم على فرد، وspring of life هي خدمة للمجتمع ككل، فنحن نساعد الأطفال ونقدم له مستقبلاً أفضل، وبالتالي فإن أطفالي الذي يربون في المجتمع نفسه سينعكس هذا الأمر إيجاباً عليهم.

ووجهت بطرس رسالة إلى المجتمع المدني، قائلة "لا أحد يقول الموضوع لا يعنيني ولا أحد يغلق شباكه بوجهي وهذا الموضوع يعني الكل، ونحن نكتمل من خلال التضامن لكي نتمكن من إنشاء جيل جديد لديه طموحات كبيرة".

بريجيت ياغي :
أحببت أن أشارك في هذا الحفل، لأن الأطفال وكبار السن هم نقطة ضعفي، وعندما كلمتني الجمعية شعرت بغصة فأحببت الفكرة ولو كانت قدرتي أن أساهم بتواجدي، أو غنائي، ثم مستقبلاً بطريقة من الطرق، وأتمنى أن لا تبقى الجمعية محصورة بمنطقة معينة بل بلبنان ككل، لكي نخفف من التشرد ونقدم لهم التعليم والأكل، وأنا فخورة بهذا الأمر، وسأبقى دائماً معهم.
هذا وتواجد خطيب ياغي إلى جانبها في الحفل كدعم منه لها، بعد أن كان قد خطبها بطريقة مفاجئة أثناء رؤيتهما لمنزلهما الجديد.

الشيف أنطوان:
هذه الحفلة مميزة جداً لأنها تعتني بالأطفال، لأنه في عمر معين يجب أن يربوا فيه على ركيزة، ركيزة العلم والمعرفة والمهن، وهذا العمر الذي يحدد مستقبله وذلك من خلال الإرشاد الذي تقدمه هذه الجمعية بغض النظر عن الدولة المنهمكة بالأمور السياسية، حتى الزبالة ما زالت على الطرقات، لذلك نحن بحاجة إلى مثل هذه الجمعيات.

ووجه الشيف أنطوان رسالة إلى الدولة، قائلاً "يجب أن تلتفتوا إلى الأمور الداخلية وليس فقط إلى الأمور الخارجية، لكي تؤمنوا الحاجات الضرورية والملحة للمواطن".

ومع نهاية الحفل شكرت اللجنة المشرفة على الحفل كل الحضور، مشددةً على إستمرارها من خلالهم.


لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.