ممثل لبناني متميّز.

. صاحب خطوات ثابتة ومدروسة.. يتمتع بثقافة لافتة تساعده في إتقان الأدوار التي يقدمها.. إطلالاته الدرامية والمسرحية والسينمائية أكدت أنه صاحب موهبة لا تقيدها مساحة الأدوار أو عدد المشاهد. يشارك أخيراً في مسلسل "نص يوم" ومسلسل "جريمة شغف".

الممثل شربل زيادة يتحدث لموقع "الفن" عن جديده وعن نظرته للأعمال التي يشارك فيها .. واليكم التفاصيل:

أخبرنا بداية عن الأعمال التي تطل فيها خلال شهر رمضان.
أطل في مسلسل "جريمة شغف" من بطولة قصي خولي ونادين الراسي وأمل عرفة ومنى واصف وغيرهم، العمل من كتابة نور شيشكلي واخراج وليد ناصيف وانتاج مفيد الرفاعي. كما أشارك في مسلسل "نص يوم" من بطولة تيم حسن ونادين نسيب نجيم والعمل من تأليف باسم سلكا، إخراج سامر البرقاوي، إنتاج شركة صبّاح للإعلام.

ألا تخشى من الظهور في عملين في الوقتنفسه؟
التجربة في المسلسلين مختلفة، لأن دور "سليم" في مسلسل "نص يوم" أساسي بينما كنت ضيفاً على "جريمة شغف" بدور "سامر".

وكيف تصف المشاركة في مسلسل "نص يوم" ؟
التجربة في "نص يوم" جميلة جداً لأن المخرج سامر برقاوي رائع والإنتاج كان جيداً وطريقة العمل كانت مريحة والتعامل مع تيم حسن لذيذ فهو شخص لطيف ومحترف جداً، ونادين نجيم أيضاً. مرت فترة تصوير العمل بسلاسة ونحن اليوم نحصد الأصداء الجيدة.

كيف لمست هذه الأصداء الجيدة ؟

لقد وصلتني الأصداء الجيدة من لبنان ومن الخارج أيضاً. بالفعل الجمهور أحب هذا العمل ويتابعه. مواقع التواصل الإجتماعي تغص بالآراء الإيجابية من لبنان والمغرب والسعودية وكل الدول العربية.

وماذا عن "جريمة شغف" ؟
المقاربة في هذا العمل مختلفة. كما ذكرت لك أنا أشارك فيه كضيف شرف. ويتميز هذا العمل بالصورة الجميلة جداً والتمثيل فيه رائع.

بالعودة إلى "نص يوم".. تعرض المسلسل لهجوم على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب اقتباس مشاهد وديكورات كما هي من أفلام أخرى. ما هو تعليقك ؟
رأيت الصور عبر مواقع التواصل الإجتماعي. برأيي كل مخرج يتأثر بشيء ما يحاول أن ينقله وأن يقدمه بطريقة أفضل. هناك الكثير من المخرجين قاموا بهذا الأمر حتى في الأفلام السينمائية. برأيي إذا نفذت بطريقة جيدة فلا أمانع ولا أجدها خطأ.

ألا يؤثر ذلك على العمل ؟
أنا أنظر إلى المسلسل بشكل عام كيف كانت النتيجة. وبرأيي الجمهور هو الحكم وليس النقاد... "النقاد ما بحياتن طلعوا مسلسل أو نزلوا"... المعيار هو الناس وهم أحبوا العمل فلا داعي أن نبحث في أمور لا تهم الناس.

ماذا يعني لك التواجد في الموسم الرمضاني، خصوصاً أن هذا الموسم من الأهم بالنسبة للممثلين والمسلسلات ؟
العام الماضي أيضاً شاركت في عملين هما "بنت الشهبندر" و"24 قيراط" .. في السنوات الأخيرة أصبحنا نعمل أكثر في رمضان. ولا ننسى أن الوجود السوري في لبنان ساعدنا لأنه يعطي مجالاً أكبر للعمل لأن الممثلين السوريين مطلوبين أكثر منا بكل صراحة.. هذا الأمر جيد ولكن بالتأكيد أطمح لأن تصل الدراما المحلية إلى مرحلة تستطيع أن تسوق لنفسها بدون الحاجة إلى عناصر غير لبنانية.

ألا تحبّذ الدراما المشتركة ؟
الأعمال المشتركة ليست عاطلة أو غير جيدة. بالنسبة لي هذه الأعمال أمر إيجابي وليس سلبياً.

ما هي أعمالك المستقبلية ؟
هناك مشروع سينمائي مهم جداً بالنسبة لي ولن أتحدث عن تفاصيله قبل أن أوقع العقد معهم. ولكن هذا المشروع مهم جداً بالنسبة لي وسيكون في أوروبا.