في بداية الحلقة الثامنة عشر من مسلسل "خاتون"، يتفق "جندل" مع رئيس المخفر الجديد "نصري" على مهاجمة "الزيبق"، أي الممثل معتصم النهار، ورجاله، في وقت ينتظر فيه "كريم"، ويؤدي دوره الممثل يوسف الخال، قرار "خاتون"، أي الممثلة كندة حنا، بالهرب معه أو البقاء مع أهلها والزواج من ابن خالها.


يلقي "الزيبق" القبض على "جندل" بعدما اكتشف خيانته ويتمكن من سحب الإعترافات منه، في حين يستيقظ الزعيم "أبو العز"، أي الممثل سلوم حداد، من نومه قلقاً وتسوده أفكار سوداء حول "كريم".
يأمر القائد الفرنسي، أي الممثل بيار داغر، بالقضاء على "الزيبق" ورجاله بعدما يخبره "الكولونيل دانيال"، أي الممثل طوني عيسى، بتمرّدهم، فيقود الأخير هجوماً على المغارة حيث من المفترض أن يتواجدوا لكنه لا يجد أحداً قبل أن يتفاجأ بكمين نصب له فيجبر على الانسحاب ليتلقّى من بعدها توبيخاً من قائده.
يحدث شجار بين "حميدة" وصديقتها "خديجة"، أي الممثلة جيانا عنيد، على إثر رفضها الزواج من "تحسين"، وعندما تهمّ الأخيرة بالمغادرة تقوم الأولى بشدّها من حجابها ما يؤدي إلى سقوطه أرضاً وكشف السرّ الذي تخفيه، ألا وهو أنها صلعاء.
مرة جديدة، تحاول "نعمت"، أي الممثلة سلافة معمار، التأثير على "خاتون" للهرب مع "كريم" في حين تعمد إلى سرقة المزيد من الأموال من غرفة "الزعيم وتخبّئ الكيس في دار "أبي فهد".