بيّن الممثل السوري علي سكر أنه إعتذر عن المشاركة في عدد من الأعمال هذا العام، نظراً لإرتباطه بمسلسل خاتون، بجزأيه وثلاثية في "مدرسة الحب" ما تطلّب منه وقتاً طويلاً، ورجّح إنتشار أعمال البيئة الشامية ومشاركاته الكثيرة فيها لأنها الأكثر طلباً في السوق العربية، معرباً عن رضاه عما قدمه هذا العام وعن سعادته لأن الموسم الحالي كرّس عدداً من الممثلين السوريين الشباب بأدوار البطولة كمحمود نصر في مسلسل الندم ومعتصم النهار في "خاتون" ويامن حجلي في مسلسل أحمر.

ورأى سكر عبر برنامج المختار مع الإعلامي باسل محرز، على المدينة اف ام في فقرة نجوم الدار، أنه تبعاً للظرف الراهن في سوريا فإن التحية يجب أن توجه لكل العاملين في قطاع الدراما، وأن الإنتاج جيد نسبة للوضع العام.

وقال سكر إنه سيصبح نجماً إذا قُدمت له الفرصة التي ينتظرها، معتبراً أن مقياس النجم يختلف بين الشاشة والشارع وأن من ينطبق عليه لقب النجم الحقيقي هو الممثل السوري بسام كوسا، موضحاً أن معاير مشاركته في أي عمل تعود للنص المقدم إليه وتأثير الدور ضمن السياق العام، ولم ينكر أن بعض من دخل مجال التمثيل بعده بسنوات سبقه في النجومية دون أن يعرف سبباً واضحاً لذلك.

وأضاف سكر أن نجوم سوريا الشباب منذ سنوات هم نفسهم (تيم حسن وقصي خولي وباسل خياط)، وإن الفرصة متاحة الان لعدد من الأسماء الجديدة لتحقق النجاح الذي حققه هؤلاء، عبر الأدوار التي يقدمونها.

وإعترف سكر أنه إنفصل عن زوجته السابقة قبل حوالي عام، وأنه لن يكرر تجربة الزواج إلا بعد تحقيق طموجه المهني، ولم ينكر أنه عصبي و "مشكلجي" ولكنه يتمتع بقلب طيب، بعكس ما يصفه من لا يعرفه بأنه "لئيم"، معلناً أنه يعيش قصة حب مع فتاة تفهمه وتسانده بشكل كبير.