ممثلة لبنانية شابة بدأت التمثيل منذ طفولتها .

. فكانت الوجه الواعد في الأدوار التي أطلت بها إلى جانب والدها الممثل الراحل ابراهيم مرعشلي. ورغم الإرث الفني الكبير الذي ورثته عن والدها، الا أنها استطاعت أن تكون صاحبة شخصية خاصة في مجال التمثيل.

لمى مرعشلي تطل أخيراً في أول عمل درامي لها "مش أنا" بدور يجمع بين الكوميديا والدراما، فماذا تقول عن هذه التجربة وعن مسلسلها الجديد الذي انتهت من كتابته ، وغيرهما من الأمور في هذا اللقاء المميز .

تطلين أخيراً في مسلسل "مش أنا" . كيف تصفين هذه التجربة الرمضانية ؟
التجربة جميلة جداً. كل ممثل يعلم جيداً أن كل الإنتاجات تنال نصيبها من النجاح ولكن الأعمال التي تعرض في رمضان تكون مميزة أكثر وتنال اهتماماً أكبر. وعندما يعرض على الممثل عمل متكامل لشهر رمضان فهذه تكون فرصة كبيرة يحلم بها الجميع. "مش انا" عمل يجمع أركاناً قوية جداً من الكتابة إلى الإنتاج والإخراج والتمثيل .. الحمد لله العمل جميل جداً.

كيف وجدت الأصداء التي حققها المسلسل في ظل المنافسة الكبيرة بين الإنتاجات الرمضانية الكثيرة ؟
هذه المنافسة جميلة ونحن نطمح لها ولولا وجود هذه المنافسة ما كنا لنهتم ونتشجع لتقديم عمل أفضل وأجمل. لقد لمست عند الجمهور ليس فقط تعلّقهم بالمسلسل منذ الحلقة الأولى إنما حفظوا بعض الجمل والتعابير التي نستعملها. الأصداء جيدة، الجمهور أحب العمل ويشعر بأنه قريب منه ويتناول وجعهم أو وجع أشخاص قريبين منهم.

تقدمين دور "جميلة" رئيسة الخدم، كم استغرق معك تحضير هذه الشخصية المركبة ؟
نص العمل كان سلساً للغاية والشخصية شرحتها لي كارين بطريقة واضحة وغير معقدة. من هنا استطعت أن أرى الشخصية كيف ستكون قبل تجسيدها. جميلة شخصية عفوية ولكن بداخلها جرح عميق سيظهر أكثر في الحلقات المقبلة. هذه الشخصية تتقلب بين الدراما والكوميدي وفي بعض الأحيان ستبكي جميلة الجمهور.

عادة يسند إلى رئيسة الخدم إما التنصت على أصحاب المنزل أو الثرثرة ونقل الأخبار. ما الجديد في هذا الدور ؟
في هذا المسلسل ندخل في الحياة الشخصية لرئيسة الخدم. عادة في الأعمال الدرامية يفصلون حياة الخدم عن حياة الأبطال وينحصر دورهم بالأحداث التي تدور داخل منزل الأبطال. في هذا العمل ندخل إلى حياة جميلة وعائلتها ومشاكلها ...

هل يوجد أرباب منزل مثل هنا في الحياة ؟
صدقني نعم يوجد أشخاص أقسى بعد من هنا ... شخصية هنا تحمل في طياتها حزناً كبيراً جداً وقهراً وأموراً أخرى سنكتشفها في الحلقات المقلبة.. هنا ليست قاسية وشريرية بقدر ما هي شخص مجروح.

هل سيكون لجميلة تأثير على أحداث العلاقة بين هنا ومجد ؟

في الحلقات المقبلة ستشاهدون خطاً درامياً خاصاً بجميلة وعائلتها بالإضافة إلى تأثير كبير لها على القصة. عندما كتبت كارين دور جميلة وضعت فيه تقلبات كثيرة ونهايته أكثر من رائعة.. "مشغولة متل ما أنا كنت إتمنى" .. دورها أساسي في هذا المنزل وقرارته.

كيف كان التعاون مع كارين رزق الله والمخرج جوليان معلوف ؟
كنا بالفعل ننتظر اليوم الذي لدينا فيه تصوير وحتى لو لم يكن لدينا مشاهد خاصة بنا كنا نقصد موقع التصوير. الأجواء كانت رائعة ومريحة وكنا كالعائلة نساند بعضنا ونصفق لبعضنا ونسدي النصائح. جوليان كان متفهماً جداً والإبتسامة لم تفارقه طيلة فترة التصوير ولما تعمل شي حلو بشجعك. كارين كذلك، أنا لم أكن أعرف كارين شخصياً، واكتشفت أنها شخصية محببة جداً وتحب كثيراً عملها وتسعد كثيراً عندما تجد الممثل يلعب دوره بشكل جميل. كانت متجاوبة جداً معي في الارتجالات التي كنت أضيفها أحياناً. المنتجة مي أبي رعد وفّرت لنا كل ما نحن بحاجة إليه لنكون مرتاحين في العمل.

هل تخافين أن يتم حصر موهبة لما مرعشلي بالأدوار الكوميدية أو بشخصية محددة خصوصاً بعد نجاحك في تأدية دور رئيسة الخدم ؟
أتمنى التنويع أكثر وأكثر بالأدوار التي سأقدمها في المستقبل خصوصاً أنها المرة الأولى التي كنت أطفل فيها بدور درامي في مسلسل "مش أنا". أتمنى الدور المقبل أن يكون مختلفاً وجديداً. أنا أسعى جاهدة إلى تقديم كل طاقاتي "لحتى الكتاب والمخرجين والمنتجين يشوفون بعدة أطر متل ما شافوني بهيدا الدور الدرامي للمرة الأولى وما كانو شايفيني قبل".


أين أصبح مسلسلك الخاص وهل انتهيت من كتابته ؟
منذ سنوات وأنا أعمل على هذا المسلسل واليوم نحن أصبحنا في نهاية التحضيرات. أنا سعيدة جداً بهذا المسلسل وأعتبره كطفلي. كل شيء جاهز تقريباً ونحن فقط بإنتظار انتهاء التفاوض مع الشاشة التي ستعرض العمل لكي أعلن كل التفاصيل. العمل يحمل الكثير من الأمور الجديدة ولكن أعذرني أنا خائفة من أن أحرق المسلسل قبل أن أفرح به.

هل تعتقدين أن خوضك تجربة الكتابة سيؤدي إلى استبعادك من أعمال الكتاب الآخرين ؟
بالنسبة لي أنا ليس لدي أي مشكلة في المشاركة في عمل ليس من كتابتي.. أنا ليس لدي مشكلة بأن أخضع لكاستينغ لأكون الشخص المناسب في الدور المناسب. أنا أتمنى ألا تؤخذ الأمور بطريقة شخصية كوني بدأت الكتابة. من الجميل أن نعمل كلنا مع بعض.

هل تحبين تمثيل أعمالك أم تفضلين أن يقدمها ممثلون آخرون ؟
أكيد أحب التمثيل في النصوص التي أكتبها ولكن في حال وجد دور يناسبني .. أنا لا أكتب لنفسي بل أكتب قصة. وأنا في العمل الذي كتبته لم يكن هدفي إبراز نفسي ولهذا هو ليس من بطولتي من بطولة جماعية.

هل لديك أعمال جديدة ؟
بصراحة أنا لست من النوع الذي يقول إن لديه عروضاً ولا شيء من ذلك.. الآن لا عروض جديدة وأنا متفرغة للكتابة وقد بدأت كتابة عمل جديد آخر وأنا أصر على عدم التوقف عن الكتابة لأنني أستطيع من خلالها أن أفجر كل طاقاتي.