توفي والدي وأنا طفلة ووالدتي "أخت الرجال"

مسلسل "وين كنتي" يتربع على عرش المسلسلات اللبنانية بنسب المشاهدة

لقاء كلوديا مرشليان ومروان حداد وسمير حبشي في "وين كنتي" أكبر حافز لي.

ما بعرف مين فاطمة عبد الله قبل ان تنتقدني بمقالها "واذا انا ما بعرف مثّل تجي تمثل عني"

أشاهد مسلسل "نص يوم" وبعد حلقات مسلسل "وين كنتي" بسبب التصوير.

تعرضت للسرقة

في تغطية خاصة لموقع الفن استقبلت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر في برنامجها "هلا رمضان" عبر أثير اذاعة سترايك 97.3 و 97.7 الممثلة آن ماري سلامة والفنانين شادي شريف وخالد حجار .

في بداية الحلقة توقفت هلا المر عند مناسبة عيد الأب حيث وجهت تحية لروح والدها وتحية لكل الأباء، ووجهت تحية للفنان عاصي الرحباني بمناسبة ذكرى وفاته وتحدثت عن فضله الكبير على الفن في لبنان وكيف عندما مرض لم تعالجه الدولة اللبنانية بل عالجته الدولة السورية، مؤكدة أنه صنع السعادة في قلوب اللبنانيين، ووجهت معايدة لمدير تحرير موقع الفن الزميل جوزيف بو جابر لأنه الأب الوحيد في الموقع حيث جميع الزملاء لا يزالون عازبين، كما عايدت الجميع بمناسبة عيد الموسيقى.

من ثم استقبلت المر الممثلة آن ماري سلامة التي وجهت تحية لكل المستمعين، وكشفت انها اصرت على الظهور مع المر اليوم بمناسبة عيد الأب لتوجه تحية لوالدها، حيث أشارت الى انها فقدته عندما كانت صغيرة وهذا ما صنع قوتها "ووالدتي لعبت دور الإم والأب وبيقولوا عنها إخت الرجال".

بدوره الفنان شادي شريف عايد الجميع بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وهنأ المر على المقدمة الرائعة مشيراً الى ان الرحابنة "هم لبنان والضيعة، وجمعينا تأثرنا بهم، في حدا بيقوم الصبح وما بيسمع ألحان الرحباني وصوت السيدة فيروز؟"، وعايد شريف والده السيد عدنان شريف وجميع الأباء في لبنان والعالم العربي.

وعن مسلسلها "وين كنتي" شكرت سلامة المنتج مروان حداد والمخرج سمير حبشي والكاتبة كلوديا مرشليان على المسلسل المميز واشتراكها به "أنا استلمت سيناريو العمل قبل يومين من التصوير ولا أعرف السبب، وبمجرد ما اتفقوا هؤلاء الثلاثة في عمل واحد فهذا حافز كبير لي"، وشددت سلامة على أنها تعمل على نفسها وموهبتها، حيث شاركت في العديد من ورشات العمل مع الدكتور في علم السينما إميل شاهين وزوجته الدكتور في علم النفس روز ماري شاهين، ودرست عامين علم نفس في الجامعة اللبنانية، وأصبح عندها خلفية ثقافية فنية، وأكدت أن كل المواقف الإنسانية التي تمر أمامها على مواقع التواصل وبالحياة العادية تتعرف عليها وتفهمها لأنها ليست بمعزل عن المجتمع، معتبرة أن هذه العوامل جعلتها تعيش أدوارها بواقعية كبيرة.

وعن انتقادها من قبل الصحافية "فاطمة عبد الله" تمنت سلامة لو حمل المقال نقداً بناء "واذا في بمحلات انا غلطت بالتمثيل تقلي وين كرمال صلّح الدور، واذا هي بتعرف تمثل أكتر مني تجي تمثل محلي".

أما شادي شريف فرفض انتقاد فاطمة عبد الله لآن ماري سلامة، مشيرا الى أنه يتابع سلامة منذ مسلسل "جذور" ومعجب جداً بأدائها، وأعرب عن فخره بالدراما اللبنانية وبالسينما اللبنانية، فوافقته سلامة على كلامه وأبدت فخرها بمسلسل "وين كنتي" الذي يتربع على عرش اعلى نسب المشاهدة في لبنان.

ونفى شريف ان يكون قد عرض عليه التمثيل "بحب التمثيل بس بحس ما بعرف مثل لأني عفوي كتير"، وأكد أنه تعلم من قريته "اليمونة" الطيبة والعراقة والأصالة، وقدم أغنية "سألوني الناس" للسيدة فيروز.

من ثم انضم الى الحلقة الفنان خالد حجار نجم برنامج "ذا فويس" الذي عايد الجمهور بمناسبة رمضان.

بدورها سلامة أشارت الى انها تتعرض للمحاربة "لو ما بتحارب ما بعرف حالي اني ناجحة" مؤكدة أنها تصمد بوجه كل هذه الحروب وتحاول أن تقطف ثمار نجاحها في الأعمال.

وكشف الفنان شادي شريف أنه يتحضر لطرح أغنية بعنوان "عاصفة"، من كلمات إميل فهد، وألحان جهاد حدشيتي، وسيطرحها خلال العيد وسيصورها في أرمينيا وسيكون العمل من إخراج روسي وإيراني مشترك.
وعن اللهجة الإيرانية حيث شاركت في عمل إيراني سابقاً أشارت سلامة الى أنها تفهم اللغة الفارسية لكنها لا تتحدث بها بطلاقة.

بدوره قام الفنان خالد حجار بطلب يد الممثلة آن ماري سلامة على الهواء ممازحاً، فضحكت سلامة من ثم قدم حجار "جرحوني برمش عين" للفنان جورج وسوف.

وعن ثلاثية مدرسة الحب التي ستعرض لها خلال أيام تحدثت سلامة عن دورها في العمل حيث تجسد دور "صيدلانية" وسيتعرف عليها الجمهور بصورة جديدة، وكشف خالد حجار انه قدم تتر لإحدى ثلاثيات "مدرسة الحب"، وعن خماسيتها في مسلسل "صرخة روح" أشارت سلامة الى أنها لم تعرض حتى اليوم وهي تنتظر عرضها.

وفي ما يتعلق بعملها الى جانب الممثل نقولا دانيال في "وين كنتي" قالت: هذا العمل كأنه مشروع تخرجي في الجامعة حيث نقولا دانيال ومخرج العمل سمير حبشي كانا يشرفان على مشاريع تخرجنا في الجامعة وتعاملنا سوياً.

وعن الفلكلور اللبناني أشار شريف الى أن هناك موجة من الفن الهابط قدمت الدبكة والفلكلور لكن هذه الموجة بدأت تنحسر ، من ثم قدم أغنية "وين الحنين" الذي أشار الى أنه قدمها بعد وفاة والدته، من ثم قدمت آن ماري سلامة خاطرة شعرية عن والدها بمناسبة عيد الأب "لدي أم وأب وأخوة كانوا سنداً لي ولعبوا دور والدي"، وقدم الحجار وصلة من القدود الحلبية.
وكشف الحجار أنه سيصور كليب لأغنيته الجديدة وهي بعنوان "انت عربية".

كما تطرق الحديث لمواقع التواصل الإجتماعي، حيث أن حجار ناشط عليها، أما آن ماري سلامة فتعرضت حساباتها للسرقة، بينما شادي شريف لا يملك أي حساب رسمي له.

وكشفت الممثلة سلامة أنها شاهدت مشهداً من مسلسل "نص يوم" وبعض حلقات "وين كنتي" وذلك بسبب تصوير أعمالها الأخرى حالياً ، وهي تشجع الدراما اللبنانية .

وعن مشاريعه المقبلة اشار شريف الى انه سيقدم حفل عيد الفطر في مطعمه الغوالي ثاني يوم العيد، وسيشارك في العديد من المهرجانات في لبنان والخارج.

وعن لعب دور إبنة الممثلة كارمن لبس اشارت سلامة الى أن كارمن لا تزال "صبية" ويجب ان تلعب دور العاشقة، وفي دوري معها بدت كما والدتي "كل حدا بيشوفني معها بفكرها إختي"، من ثم قدمت قصيدة لوالدتها.

وعايدت المر بدورها المهندس أرز المر رئيس مجلس ادارة مجموعة "البريد والنشرة" بمناسبة عيد الأب.

وختم الضيوف الحلقة بتحية لكل المستمعين ولإذاعة سترايك ولموقع الفن ولهلا المر ، وختم شادي شريف بأغنية "حبيتك تنسيت النوم".