تحرير جون قصير

رواد رعد​"على زوجتي ان تحترم الوقت الخاص بعملي".
رواد رعد "هذه قصتي مع أغنية "الفارة".
هلا المر​ "سأبتعد عن الأشخاص الذين إعتدوا على الكار".
نانسي نصر الله​ "الكورال يهذب العربة و​غادة شبير​ ساعدتني".
نانسي نصر الله "سأصدر أغنية مصرية قريباً، وتعاملي مع رعد لا زال قائماً".
نانسي نصر الله "سأقدم أغنية إيطالية في أحد المهرجانات خارجاً".

إستقبلت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر في برنامجها "هلا رمضان" عبر أثير اذاعة سترايك 97.7 و 97.3 الفنان والملحن اللبناني رواد رعد، والفنانة نانسي نصر الله.

وأكدت المر مع بداية حديثها أن الإنسان يجب أن يترك الضغينة جانباً خلال شهر رمضان، وتمنت أن يتم إنصاف المسلسلات الرمضانية، لافتة إلى أن الإحصاءات تنصف اللبنانيين اليوم، خصوصاً مسلسلي "مش أنا"، و"وين كنتي".

وأشار رعد مع بداية الحلقة إلى أنه يقوم بواجب الصيام عن كل الأمور التي تحمل الملذات، مؤكداً أن الملذات تؤثر على الإنسان، لافتاً إلى أنه صائم عن الحب أيضاً.

وأكد رعد أن حبيبته، يجب أن تتعرف جيداً على حياته، وأن تعرف مزاجه، وأن تحترم وقت عمله خصوصاً أثناء التلحين، وقال "إن لم يكن الحب عميقاً لا أدخل هذه التجربة، وكنت مرتبطاً، ولكن لم يحدث نصيب بيننا، وأنا متكل على الله بهذا الموضوع".

وعن نانسي قال "صوت رائع ومبدع وتمتلك عفوية في المغنى، وهي من الأشخاص الذين يقدمون الفن الجيد، وتستحق أن تكون على الساحة الفنية، وأتمنى من الأشخاص الذين يعملون معها أن يعملوا معها بشكل صحيح".

أما بالنسبة لصوتها فقال رعد "لا أحد يستطيع أن يقف إلى جانبها من جمال صوتها، وتمتلك طاقة كبيرة، وأشعر بأنها من الأشخاص الذين تليق بهم كل الأغنيات، وقد يظهر صوتها إذا قدمت أغنية للسيدة فيروز".

وعن تعلمه في الكونسرفتوار قال "بدأنا بتعلم الموشحات، فطلب مني الأستاذ أن أسكت، وان يغني الطلاب ثم طلب مني أن أغني وأن يسكت الطلاب، فطردني خارجاً، قائلاً لي أنت ما الذي جاء بك إلى هنا".

ولفت رعد إلى أن الفطرة تظهر العديد من الأمور الرائعة، مستشهداً بحديث للملحن والفنان ​زياد الرحباني​ قائلاً "في إحدى المرات سألوا زياد عن الطريقة التي يلحن بها، فرد قائلاً لو كنت أعرف كيف تظهر هذه الألحان، ما كانت لتأتي بهذا الجمال".

وصرح رعد بأن قراره بأن يكون راهباً ما زال وارداً، وقال "أنا سكران بالله".
وتابع "أنا ضمن المجال الفني، إلا أنني لست ضمن هذا المعترك، وعندما يريدني الله أن أبتعد سأبتعد".

وعن تشابه بعض الألحان مع ألحانه، قال "الكرمة اللذيذة ولو لم تكن كذلك لما رأينا الناس تسعى للأكل منها، وفي القانون يمنع أخذ نوتا واحدة، ولم أطالب أي أحد، وأنا إنسان صادق وأتكلم بصراحة مطلقة، وذلك يدل على أنني أنا الغني، وهم الفقراء الذين يأخذون نوتات من ألحاني".

وعن قصة أغنية "الفارة" مع ​آشي حدشيتي​ قال "عندما لحنت هذه الأغنية قيل لي إنها ستكون لطفل صغير، ومحبتي لآشي ستبقى فوق كل إعتبار".

هذا ومدح رعد المر، قائلاً "أنت لطالما كنت محبة للناس جميعاً، ولا يوجد فنان من كبير إلى صغير لم تساعده هلا".

عن مهرجاناته قال "لدي مهرجان في زوق مصبح، ولدي ريستال ديني ، وآخر مع ​الرحابنة​ ولم يتم تحديد الموعد بعد".

وصرحت هلا المر بأنها إتخذت قراراً بالإبتعاد عن العديد من الإعلاميين، لأنهم يقدمون الإعلام الزائف و "إعتدوا على الكار".

وبدأت نانسي نصر الله حديثها عن رواد قائلة "رواد إنسان صعب ومزاجي، ومن الممكن أن يكون هذا الأمر يبعد الناس عنه".
ولفتت نصر الله إلى انها تعتز بشهادة رعد عن صوتها قائلة "هذه الشهادة كبيرة جداً، وتجعلني أحمل مسؤولية أكبر".

وأكدت نانسي أنها تحب تقديم الأغنيات التي لا تؤذي السمع، مشيرة إلى أن الإحساس هو الذي يجذب المستمع، والبطولة لا تكمن بإرتفاع الصوت أو إنخفاضه، بل بأن يسكن قلب المستمع".

وأشارت نانسي إلى أنها تعمل على عُربها قائلة "لدي العديد من العُرب، وكنت أتعلم من الأستاذة غادة شبير، لأنها تمتلك تقنية عالية جداً، وساعدتني على تقسيم عُربي وحفظها، وكان شرطها الأساسي أن أتعلم، أن أدخل الكورال، لأن الكورال يهذب العُربة".

وتحدثت نانسي عن تجربتها في برنامج the voice ، قالت "لاحظت أن البرنامج أعطاني دفعة جديدة، وبعدها بدأت أبحث عن الأغنيات الجديدة، وأفادني أيضاً من خلال الإطلالات التلفزيونية، والمنافسة جميلة، وكنت أحلم بأن أحصل على اللقب، ولكنني فزت بالتجربة".

وعن عملها مع الفنان ​ميشال ألفتريادس​، قالت "أعطاني خبرة على المسرح، وعملت معه لمدة 5 سنوات، من خلال التعامل مع الفرق الموسيقية التي تحوي أعضاء أجنبية، وأنا إكتشفت نفسي بالأغنيات الأجنبية، وخلق لي نموذجاً جديداً، وكنت أقدم أغنيات لأديل وأنا أرتدي "جلابية"، وميشال يمتلك الـ music hall، وهو يرى الشهرة من منظوره الخاص".
وأشارت نانسي إلى أننا اليوم فقدنا التنوع والعمل الخلّاق، فنرى كل الأمور متشابهة.

وعن تعاملها مع رواد، قالت "هو انسان لذيذ وطيب، وقدمت معه أربع أغنيات تجريبية، ولو كان هناك شخص مكانه ما كان ليتحملني، وما زال تعاملي مع رواد رائعاً، صحيح أنني لم أقدم تلك الأغنيات إلا أن شركات الإنتاج تضغط على الفنان في مكان ما، ولا أستطيع أن أفرض رأيي عليهم".

وأكدت نانسي أنها ما زالت مع شركة جارودي ميديا، وكان هناك "كر وفر" بينهما، إلا أنهما عادا وإتفقا، لافتة إلى أن الشركة تعطي الأمان للفنان، وقالت "من خلال إرتباطي بشركة جارودي ميديا إكتشفت أن الإلتزام بشركة أهم من الإلتزام بشخص ، ولكن يجب أن أعترف بأن الأستاذ يوسف جارودي عاملني كإبنة له".

وصرحت نانسي بأنها بصدد إصدار أغنية، وسيتم تسجيل صوتها في مصر، وكل ما يتعلق بالأغنية سيتم في مصر، إضافة إلى أغنية بينها وبين رعد ما زال العمل عليها قائماً.

وعن المهرجانات قالت "لدي مهرجان في 23 تموز في الشمال، ولدي أيضاً تخرج في جامعة الروح القدس في 30 تموز، إضافة إلى حفلاتي في بلازا بلاس، وهناك أغنية إيطالية، وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وستعرض في مهرجان إيطالي".