لما كنّا أي ماريو باسيل أو فرقة كوميدي نايت قد أعلنا عن بدء عرض المسرحيّة الكوميديّة وذلك من خلال إعلان ترويجي تلفزيونيّ، تمّ عرضه على الشاشات اللبنانيّة.

ولما كان الإعلان يختصر في فكرته العامة ومبدئه محتوى المسرحية، من مادة كوميديّة لطالما شكّلت محطّ إهتمامٍ لكل جمهور الفرقة، ومحبّي المسرح الكوميدي. سمعنا إعتراضات فرديّة لم تتخطّ حدود إعطاء الرأي وجهة النظر، والتي نحترمها كاملةً وبدون أيّ إمتعاض، لإيماننا المطلق بحريّة الرأي والنقد، التي لطالما كنا من أوائل المدافعين عنها ضمن رسالتنا الفنّية.

إن الإعلان الذي يرتكز على مشهديّة مقارنة بين الإنسان الأول والإنسان العصري الذي يعيش في لبنان، تمّ التعبير عنها بالمشاهد التمثيليّة كما بعبارة "في البدء كان الحيوان"، وهذه الجملة كانت محطّ إعتراض عند بعض الأشخاص، لما فيها من تشابه مع القول في الإنجيل المقدّس "في البدء كان الكلمة". لذا نودّ أن نوضح للرأي العام الآتي :
أولاً، ليس المقصود لا من قريب ولا من بعيد، التلميح لهذا القول المقدّس، فالمعنى في الجملة هو تجسيدٌ كلاميّ للمشهديّة التي تقارن بين الإنسان الأول والإنسان العصري، وكيفيّة التشابه بين الإثنين من ناحية فوضى الحياة وهمجيّة التفكير والتصرّف، وهذا ما يوافق عليه جميع الناس الممتعضين من مآسي الحياة وصعوباتها، والفوضى التي وصلت إلى حدّ "شريعة الغاب" ولو معنوياً. لذا فإن الفكرة العامة للمشهد، هي في تجسيد هذا الطرح ضمن إطار كوميدي.
ثانياً، إن مسرحيّة "كوميدي نايت"، هي مسرحيّة كوميدية تعتمد أساساً على السخرية والمبالغة في التلقيد والتقديم، لما في ذلك من أهميّة كبرى في الطرح المسرحي الكوميدي، منذ أيام موليير وإلى يومنا هذا. فمن الممكن أن تكون المبالغة في المشهديّة الكوميديّة قد أخذ البعض في فهمها بتزامنٍ مع الكلام، فتمّ تصوّر الرسالة بطريقة غير المقصود بها.

ثالثاً، إن الفنان ماريو باسيل "كوميدي نايت" لا يقبل لا عن قصد ولا بدون قصد، الإساءة أو إهانة الكنيسة المسيحيّة التي ينتمي إليها بفخر وهي جزء من كيانه وهيكل إيمانه المطلق، المبنيّ على أهمّ وأكبر مبدأ نادى به يسوع المسيح وهي الحريّة. ولو أننا تلقينا أيّة إشارة أو رسالة من المرجعيات الدينيّة المسيحيّة، لكنا قد أوقفا الإعلان الترويجي على الفور. لكننا إلى حد اللحظة، لم نتلقّ أيّة شكوى من هذه المرجعية الجليلة، ولم تتخطّ المعارضة عتبة الرأي عبر وسائل التواصل الإجتماعي.


إن الممثل ماريو باسيل، لطالما عمل على إسعاد الناس وإضحاكهم وعزلهم عن مشاكل الحياة وهموم السياسة، في جوٍ من الإيجابية البنّائة، ولطالما كان الأكثر إستشراساً في الدفاع عن لبنان وفي الدعوة للسلام في هذا البلد الحبيب.
ولمن يصطاد في الماء العكر، ومن يدّعي ملوكيةً أكثر من الملك نفسه، يعلن ماريو باسيل إستعداده لتغيير الإعلان طالما أن هناك أشخاصاً، شعروا بأنهم مهانون من كلماته. لهؤلاء نتمنّى عليهم، أن يتلقّفوا الأفكار والحريات بعقليّة منفتحة أكثر، و بعمقٍ في التفكير والتحليل والإبتعاد عن العصبيات ورجعيّة المعتقدات كما عن أوهام الطائفيّة. فالمسرحية هي مكبّر لصوت الناس وآرائهم، تعبّر عن واقع حياةٍ يعيشونه، لذا ندعو كل الناس إلى حضورها لكي يحكموا على محتواها بشكلٍ أكثر موضوعيّة وليس بالحكم عليها من خلال كلمةٍ أو اكثر في الإعلان.
نعلن عن التعديل بالإعلان و تغيير كلماته، بالرغم من عدم إعتراض الأمن العام اللبناني عليه ولا حتى المرجعية الكنسيّة، لكن مبادرةً منا تجاه الرأي العام، بخاصة المعترضين منهم، سوف نوقف الإعلان المنتقد ممن ينتمنون إلى دونيّة في التفكير وسطحيّة في طرح الأفكار.
وإذ نعبّر عن تعجبنا، كيف أنه نحن ننتمي إلى الطائفة المسيحيّة، لا نتعرّض لأي معارضة من قبل الطوائف الأخرى عند إنتقادها، أما فيما يخصّ الطائفة التي ننتمي إليها ها نحن نُرجم بالكلمات الظالمة.
لقد حرصنا في مسرحيّة كوميدي نايت على أن نبتعد أكثر وأكثر من السكيتشات السياسية، لنقترب أكثر إلى المسائل الإجتماعية، لكي نكون أقرب إلى الناس وإلى مشاكلهم الحياتيّة، فأصبحت المسرحية عملاً كوميدياً متكاملاً، تحاكي لبنان بكيانه ومشاكله وأحلامه.
أخيراً، يودّ الفنان ماريو باسيل، أن يتوجّه بالتحيّة لكل أهل الصحافة والإعلام، الغيورين على الحريّة وعلى إستمرار ثقافة الفن والفرح، فالمسرح الكوميدي هو جزء لا يتجزّأ من هذه الثقافة، وسنظلّ معاً نحل ما أفسدته السياسة ونزرع الفرح والأمل في نفوس اللبنانيين. لكم منا تحيّة حريّة و محبّة. ولجميع المنتقدين نقول: سامحهم يا رب، لأنهم لا يدرون ماذا يفعلون.