في حلقة جديدة من برنامجه على إذاعة لبنان الثقافة استقبل الدكتور عماد عبيد نجم The Voice France اللبناني مارك حاتم الذي تحدّث عن دراسته ومشاركته في The Voice وتحضيراته.

وضمن سياق الحلقة اعترف حاتم أنّه وقبل عمر الـ 15 كان صوته "كتير بشع" وأكّدت والدته أنّها كانت تقول له "سكوت" إلى أن غنّى مرّة وسط عائلته التي يغني معظم أفرادها وبعدها نال بطولة العالم عام 2011 بالـ karaoke بمشاركة 30 بلداً... إلى أن أرسلت هبة طوجي اسمه ومقطع فيديو له إلى لجنة The Voice في فرنسا واتّصلوا به واشترك ووصل إلى المرحلة النهائيّة ولدى سؤال د. عماد: لِمَ لا نرى عربيًّا ينال اللقب؟ أجاب مارك: من الطبيعي جدًّا أن يحصد اللقب فرنسيّ كونه برنامجًا فرنسياً.

ونوّه حاتم بالصّحافة التي واكبته خلال مروره في البرنامج واعتبر هبة طوجي أفضل مَن غنّى في The Voice فرنسا، وعن مواطنه لوكاس عبدول قال: شجّعته أكيد ولكن ربّما اللبنانيّون أحبّوني أكثر لقوّة صوتي واتقاني اللغة العربيّة وكوني أعيش في لبنان في حين لوكاس يعيش في فرنسا أو ربّما وقفتي على المسرح فيها كاريزما أكتر!.

وعن أفضل فنانين لبنانيين اشار حاتم الى أنهما ملحم زين ووائل كفوري، وماجدة الرومي أفضل فنانة لبنانيّة بالإضافة إلى هبة طوجي التي تمنّى أن يجمعهما DUO معيّن.

بعد أن أعطى صفة وحش لـ Garou ووصف نفسه بالطّموح وأعلن أنّه سيطرح قريباً جدًّا أغنية single كما تحدّث عن حفله في Olympia باريس مع الـ 8eme ART والصدى الإيجابي الذي حصده الحفل وانضمّ إليه Aleph الذي تحدّث عن مارك والحفلات التي يتحضّرون لإحيائها في ضبيه والبترون.

نعم أم لا؟
لتنجح في الفنّ لا بدّ من تقديم تنازلات؟ نعم
تلقّيت الكثير من الهدايا والدعوات؟ لا
سأصبح نجماً عالمياً؟ نعم
سأمثّل؟ نعم
مُغرم؟ لا... نعم!
مع الزواج المدني؟ نعم
سأنطلق من لبنان إلى الغرب؟ نعم
ممكن أن أغنّي من دون مقابل ماديّ؟ نعم
يوجد Tattoos على جسمي؟ لا

سأقدّم معرضًا للرّسم؟ لا
من الممكن أن أعود وأغنّي بـ Night Clubs؟ نعم

وفي نهاية اللقاء انضمّ إلى مارك شقيقه وغنّيا معًا واعترف مارك بأنّه من الممكن جدًا أن يرسل اسم شقيقه إلى The Voice France كما فعلت هبة معه لأنّ صوت شقيقه يجب أن يظهر فهو أيضاً فنّان وختم وتمنّى أن تنال أغنيته الجديدة استحسان المستمعين لأنّه كتبها بصدق وجعلها تعبّر عن الواقع واعتبر أنّها أغنية ستعيش طويلاً.