غادة عادل فنانة عرفت بشقاوتها وخفة دمها تخطو في حياتها الفنية خطوات ثابتة صعدت سلّم النجومية من البداية حيث بدأت حياتها الفنية بالفوازير والاعلانات ثم دخلت عالم التمثيل من أوسع أبوابه، أثبتت أنها ممثلة شاملة، تضفي روحاً مختلفة على أي عمل تشارك به.

ونحن في حوارنا الخاص مع الفنانة غادة عادل نتحدث معها عن طبيعة شخصيتها في مسلسلها المعروض حالياً في الماراثون الرمضاني والجديد الذي تقدمه كما نحدثها عن أسباب اعتذارها عن فيلم الفنان محمد هنيدي الجديد وتحدثنا عن فيلمها الجديد مع المخرج القدير محمد خان وأشياء كثيرة في حوارنا المميز مع الجميلة غادة عادل.

في البداية حدثينا عن مسلسلك الجديد "الميزان" وطبيعة شخصيتك بالتفصيل فيه؟

أنا أجسد شخصية " نهى " في المسلسل وهي محامية تبحث عن العدالة والحق. غير مكترثة لما سيواجهها في سبيل تحقيق العدالة من صعوبات وتضيف "أنا أشعر بأننى أتحدى نفسي في المسلسل لأني أقدم فيه شخصية لم يسبق وقدمتها من قبل طيلة مشواري الفني.


كيف استعدت غادة عادل للدور؟ وهل اكتفت بنص السيناريو للشخصية أم فضلت التواصل مع محامين لتظهر متمكنة من الشخصية ؟

لا يمكنني أن أدعي أنني قد ذهبت الى ساحات المحاكم أو مكاتب المحاماة لأقف على تفاصيل شخصيتي في المسلسل ولكنني اكتفيت فقط بقراءة النص بشكل جيد للغاية وحضرت نفسي للدور من خلال خبرتي السابقة من خلال الأعمال والتي شاهدتها من قبل ترصد مهنة المحاماة.

غادة عادل لم تخش من المنافسة هذا العام بخاصة أن القديرة ليلى علوي تقدم هي الأخرى دور محامية في ملسلسلها "هي ودافنشي" فكيف ترين الأمر ؟

على الإطلاق أنا لم أخش المنافسة فكل ما اهتممت به هو التركيز في دوري وكيف أجعله مختلفاً وتضيف "أنا لا أعلم حقيقة دور ليلى علوي إلا من خلال الإعلان الترويجي للمسلسل وليلى علوي فنانة قديرة وأقدرها وأحترمها وبموت فيها ولا يوجد مقارنة بيننا فكل منا سيقدم الدور على طريقته.

غادة عادل قالت مسبقاً إن مسلسل" الميزان " مسلسلي ورجعلي فما حقيقة هذا الأمر بخاصة أنك جئت بديلة للفنانة روبي ؟

بداية يجب أن أوضح أن فكرة أنني أتيت بديلة في عمل لأي فنان فكرة لا تزعجني مطلقاً فأحب أعمالاً وأنجحها بالنسبة لي كنت بديلة فيها كفيلم ملاك اسكندرية وشقة مصر الجديدة، وتضيف وموضوع أنني جئت بديلة للفنانة روبي فهناك شيء يجب أن أوضحه وهو أنني من اتفقت على تجسيد شخصية المحامية فيه أولاً مع المنتج طارق الجنايني ولكن حدث لي ظرف طارئ واضطررت للسفر للخارج واعتذرت للمنتج ولكن بعد عودتي فاتحني الجنايني بالدور مجدداً فسألته ما إذا كان الدور سيسبب مشكلة لأحد فأكد لي انه يبحث عن بديلة فوافقت على الفور.

الأمر نفسه حدث مع الفنانة روبي حيث جاءت بديلة لك في "حجر جهنم" فما السبب الذي جعل صناع المسلسل يستغنون عن غادة عادل ؟

كل ما في الامر أن صناع حجر جهنم كانوا مقررين أن يقدّم المسلسل خارج السباق الرمضاني ولكن عندما تعاقدت أنا على مسلسل الميزان قرروا تقديمه في السباق الرمضاني فطبعاً لم يكن يمكنني أن أوفق بين مواعيد تصوير المسلسلين فاضطررت للاعتذار وهم استعانوا بروبي وتختتم كلامها قائلة كل شيئ نصيب في الأول وفي الآخر.

وما السبب وراء اعتذارك عن المشاركة في فيلم محمد هنيدي الجديد ؟

ترد بسرعة "ماليش نصيب فيه لاننى كنت منشغلة بالتحضير لمسلسلي الميزان فاضطررت للاعتذار".

وماذا عن الفيلم الجديد " بنات روزا "والذي تشاركين فيه مع المخرج محمد خان؟

أنا بطبيعتي لا أحب أن أتحدث عن عمل لم أوقع عليه والفيلم لم أوقع عليه حتى الآن، ولكنني أحب أن أوضح أنني متحمسة للعمل مع المخرج محمد خان من جديد فهو مخرج عبقري ويشرفني أن يفكر في للعمل معه بعد فترة طويلة من العمل سوياً منذ فيلم " في شقة مصر الجديدة".

غادة عادل بدأت حياتها بالفوازير، فهل من الممكن أن تعود لها مجدداً ؟

أنا بدأت بالفوازير فيما كنت صغيرة ولكنني حقاً لا أحب العودة لها.

من المعروف عن غادة عادل أنها تحب المشاركة في أفلام الرعب فماذا الآن ؟

كنت أحبها ولكنني الآن أصبحت أخاف منها ولا أحب المشاركة فيها.


غادة عادل ماذا تحب أن تقول للفن ؟
أحب أن أتوجه بالشكر للفنانة غادة عادل على مجهودها معنا كفنانين مصريين وأتمنى لها دوام التالق والنجاح وكل سنة والشعب اللبناني كله بخير وسلام.