رغم رفضها له إلا أن قلبها بدأ يلين قليلاً ناحية حفيدها عيسى، فتطلب غنيمة " سعاد عبد الله " من الخادمة ماري أن تخبر عيسى أن يأتي لتناول العشاء معهم داخل المنزل وذلك بحضور عمته "نورية" التي تبدو أشد قسوة وعناداً من والدتها فترفض الجلوس معه على مائدة الطعام وتنصرف غاضبة، فيما يشعر عيسى بالحرج ويقدم اعتذاراً عن المشاكل التي تسبب بها لعائلة الطروف بعد ظهوره في حياتهم.

وخلال تناولهم العشاء تحضر إلى المنزل جارتهم "ام جابر" الفضولية التي تصر على التدخل في شؤونهم، فتسأل غنيمة ما وظيفة الخادم الفلبيبني الجدير، فلتزم غنيمة الصمت.

تستخرج هند الطاروف بطاقة الجنسية لعيسى وتضع عليها اسم عائلة الطاروف رغم رفض شقيقتها نورية لذلك ومحاولتها منعها من اعطاء لقب الطاروف لعيسى، وتطلب هند من عيسى أن يبقى الامر سراً بينها وبينه وبين أخته خولة فقط، لكن عيسى يخبر ، "نور" ( شجون الهاجري ) بحصوله على الجنسية عندما جاءت لتعتذر له في غرفته عن تصرفاتها السيئة معه، وتخبره أنها تفعل ذلك أمام الآخرين حتى تدعها والدتها نورية تقيم في منزل الجدة غنيمة.

تقرر نور وخولة إقامة احتفال صغير لعيسى بمناسبة حصوله على الجنسية الكويتية وتخبر هند بذلك فترفض حتى لا تعلم بقية العائلة بأمر الجنسية فتطلبان منها أن يحتفلوا في منزل غسان صديق راشد فترفض هند، لكن تذهب نور وخولة وعيسى يذهبوا إلى منزل راشد دون علم هند للإحتفال به هناك إلا أن غسان يخبر هند بوجودهم في منزله فتحضر لتأخذهم، ولكن حفاظاً على مشاعر عيسى تبقى معهم للاحتفال به، وتطلب من نور من غسان أن يغني أغنية بهذه المناسبة فيختار أغنية عبد الله رويشد " بعيونك لي وطن" ويغنيها لهند.

يلتقي عيسى أمام منزل الطاروف بجابر الذي يسكن بجوار منزل الطاروف، فيتعرف إليه جابر الذي سبق أن التقاه منذ عام في الفلبين ، يخبر عيسى خولة التي تعيش قصة حب مع جابر بلقائه بجابر فتطلب منه عدم إخباره أنه أخوه من والدها راشد.

يُذكر أن مسلسل ساق البامبو تأليف سعود السنعوسي وسيناريو وحوار رامي عبد الرازق ومن إخراج محمد القفاص من بطولة سعاد عبد الله ويشاركها فاطمة الصفي، شجون الهاجري، عبد المحسن النمر، عبد الله البلوشي.