سأطلق "عم موت" في عيد الفطر
أشجع المنتخب الأرجنتيني بسبب ليونيل ميسي
نحن بحاجة لأصوات قوية قادرة على غناء الأغنية الوطنية اللبنانية لتكمل مسيرة العمالقة
هذا سبب عدم نجاح "فيكي تحلي"
برنامج "سوبر ستار" منع شقيقي حسام من النجومية
أدعم حسام وسيطلق أغنية قريباً إخترتها له من ألحان سليم عساف
سليم عساف "إبن بيت" ونجح بالغناء كما بالتحلين
لم أتحمس للتلحين رغم أنني تلميذ كونسرفتوار
سأحيي مجموعة حفلات في كندا وأنتظر "الفيزا" الأميركية
بعض الفنانين "عم يخبصوا"
فكرت بتقديم أغنية للمنتخب اللبناني بكرة القدم لكني تراجعت عن الفكرة

ستيفاني فقيه "راحت الله معها"

في تغطية خاصة لموقع الفن استقبلت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر في برنامجها "هلا رمضان" عبر أثير اذاعة سترايك 97.7 و 97.3 الفنان اللبناني مروان الشامي والإعلامي الرياضي نجيب قاعي.

في بداية الحلقة عايد الشامي الجمهور اللبناني والعربي بشهر رمضان المبارك، كما فعل قاعي الذي تطرق النقاش معه الى بطولة كأس الأمم الأوروبية حيث أكد ان الدور الأول من البطولة جاء كتجربة للأدوار الثانية وجميع المنتخبات لم تقدم كل ما لديها من إمكانات في الدور الأول.

وفي ما يتعلق بغياب اللاعب البرازيلي نيمار عن كوبا أميركا اشار قاعي الى أن المال هو السبب الرئيسي لغياب نيمار حيث انه يتقاضى المال من فريقه برشلونة، ولا يتقاضى اي أجر من مشاركته مع المنتخب البرازيلي وهنا يختار اللاعب مصلحته المادية على مصلحته الوطنية.

بدوره الفنان مروان الشامي أشار الى انه معجب جداً باللاعب العالمي الأرجنتيني ليونيل ميسي "وأحب أيضا البرتغالي كريستيانو رونالدو"، مؤكداً انه كان يشجع البرازيل وبسبب ميسي أصبح يشجع الأرجنتين.
ووجه الشامي تحية لإذاعة سترايك ولمديرها آشي حدشيتي وقدم أغنية "عم موت" للمرة الأولى على "سترايك" مشيراً الى أنه سيطلقها في عيد الفطر، مؤكداً أنه "يموت بزوجته".

وعن شهر رمضان أشار الى انه يعيش فيه فترة راحة ويمضي أغلب أوقاته في قريته "جرجوع" في جنوب لبنان، مؤكداً انه لا يملك اي ذكرى طفولية رمضانية في بيته "أنا عشت رمضان بكل لبنان، من ضيعة لضيعة لبيروت بسبب الحرب، وأهل الجنوب عندهم جرح كبير بسبب التهجير".

وبالعودة الى الإعلامي نجيب قاعي أشار الى أنه يشجع المنتخب الأرجنتيني "لأن كرة القدم الحقيقية هي في أميركا الجنوبية"، وأشار الى ان ولاء الأندية بالعالم للسياسيين أمر طبيعي خصوصاً الأندية هي انعكاس للحياة السياسية في كل بلد "في اسبانيا برشلونة هي الحالة الكتالونية بوجه الملكية الإسبانية، وريال مدريد هو النادي الملكي، ومش عيب يكون في ولاء سياسي لأي فريق"، وأشار الى ان برنامجه "سكور" هو البرنامج الرياضي الأنجح في الشرق الأوسط بحسب نسب المتابعة، وقدم بعد ذلك الفنان مروان الشامي أغنية "بيت صامد بالجنوب" للعملاق الراحل وديع الصافي.

وبعد الأغنية شدد الشامي على أننا في لبنان بحاجة الى أصوات قوية قادرة على غناء الأغنية الوطنية اللبنانية "وعم يتقلل من قيمة العمالقة اللي عنا بلبنان".

وعن عدم نجاح أغنية "فيكي تحلي" بالشكل المطلوب قال الشامي "يمكن البنات بلبنان ما حبو الكليب وما حبو الأغنية"، وكشف الشامي أنه عند تصوير الكليب حصل معه شيء غريب، وكانت "بصارة" توقعت له ان يحدث شيء سيئ سينقلب الى إيجابي مشيرا الى انه عندما كان يصور العمل تعرضت نجمة الكليب الروسية لوعكة صحية، فأتوا له بأخرى وهي شيرين وأصبحت نجمة كليباته من ثم قدم اغنية "شو هيدا يلي قبالي".

قاعي وردا على سؤال هلا "فيه يكون المذيع الرياضي مشجع لفريق دون آخر؟" أجاب: "أكيد لكل مذيع انتماءات رياضية وبيشجع فريق دون آخر، بس ما لازم يبين هالشي للجمهور اثناء التعليق على المباريات، وفي بلبنان ناس بتظهر تشجيعها للفريق وهيدا شي غلط".

الفنان مروان الشامي أشار الى انه يلعب كرة القدم مع فريق تم تشكيله من "الفنانين" يومي الإثنين والخميس، ويحرص على اللعب دائماً.

وعن مشاركة شقيقه حسام الشامي في برامج الهواة "سوبر ستار"، ومن ثم "ذا فويس"، أشار مروان الشامي الى أن مشكلة شقيقه حسام هي أنه تم احتكاره من قبل "سوبر ستار" بعقد احتكار بعد البرنامج وقف بوجهه ومنعه من صناعة نجوميته "وشقيقي سافر فترة وترك لبنان وهذه مشكلة أخرى اثرت عليه سلباً"، أما عن برنامج "ذا فويس" فأحب حسام ان يشارك به لأنه يعرض في كل العالم العربي وحقق نجاحاً كبيراً "وأنا قلت له استفد انت من البرنامج وما تخليه يستفيد منك"، والآن شقيقي سيطلق أغنية قريباً من الحان سليم عساف "انا من اخترتها له وأحب أن اساعده وأسانده، وسليم عساف فنان إبن بيت وبيستاهل كل خير، وتعرفت عليه من أغنية "شو هيدا" ونجحنا كتير وتابعنا نجاحنا".

وردا على سؤال المر "هل ستقدم ديو مع عساف ؟" أجاب الشامي "لم لا، هذه فكرة جديدة وبالتأكيد أؤيدها، وسليم عساف يملك صوتاً مميزاً، ونجح بالغناء كما نجاحه في التلحين"، من ثم قدم أغنية "شو عاملي الليلة".

وكشف الشامي انه شاهد من ستاد "كامب نو" مباريتين لفريق برشلونة، مؤكداً أن الجو كان مميزاً.

وعن برنامجه الرياضي أشار قاعي الى أنه برنامج تحليلي وليس منبراً لتقاذف الشتائم والإتهامات، مؤكداً أن لا أحد من الإعلاميين اللبنانيين الرياضيين يعجبه أو يلفته ، ولكنه عاد وسمّى "جورج سويدي"، وتابع أن قناة mtv يمنع عليها ان تنقل المباريات "في حظر عليها، وأنا ما بسمح لحالي علّق على مباراة من دون محلل معي استفيد من خبرته بالتحليل".

وكشف أن الرئيس رفيق الحريري كان يطمح الى أن يستطيع لبنان بإستضافة جولة من مسابقة الفورمولا 1 لكن الحلم لم يتحقق، مشيرا الى ان الواقع الرياضي أسوأ من السياسة.

الشامي أكد أنه لم يتحمس لموضوع التلحين "لحنت مرة واحدة وكانت أغنية للجيش اللبناني لكنني لم أتحمس لألحن كل مرة"، وأشار الى أنه يحب ان يقدم أغنية لمنتخب لبنان بكرة القدم لكن فشل المنتخب بالتأهل جعله يتراجع مبدئياً بإنتظار فرصة أخرى.

وختم قاعي حديثه في الحلقة بلفتة مميزة مؤكداً أن 8 رياضيين من لبنان سيشاركون في الأولمبياد المقبل، "وهذا مجهود مميز ويرفع رأس لبنان"، وشكر اذاعة سترايك على استضافته.

وعن المهرجانات الصيفية أشار الشامي الى انه سيشارك في مهرجان الأغنية الشرقية في 7 تموز، وسيشارك في مهرجان جزين في 16 تموز، ومهرجان الكورة، بالإضافة الى حفلات في أكثر من مكان، وسأكون بعيد الفطر في مطعمي "داوود باشا" في بيروت، وسأسافر الى كندا لأحيي مجموعة حفلات، ومن الممكن ان اسافر الى أميركا "اذا عطوني الفيزا، لأن في فنانين عم يخبصوا شوي وواحد بربي كتار".

وأشار الشامي الى انه تعذب كثيراً في البدايات لأنه لم يكن يملك هوية فنية ، ومنذ اغنية "ليكي ليكي" انطلقت والأغنية الأساس بمسيرتي هي "شو هيدا".

وفي آخر كلمة له وجه الشامي تحية لموقع الفن وللإعلامية المر بسبب متابعة اخباره، كما وجه تحية لإذاعة سترايك، وعند سؤاله عن الفنانة ستيفاني فقيه قال الشامي "راحت الله معها".

لمشاهدة فيديو الحلقة اضغطهنا.