يستمر صراع عائلة الطاروف حول تقبل عيسى والإعتراف به كفرد من أفراد العائلة وبين رفضهم له لأن وجوده بمثابة فضيحة للعائلة .


تمنع غنيمة " سعاد العبدالله " عيسى من دخول مكتب والده وتطرده خارج الفيلا، وتؤنب حفيدتها خولة لإدخالها عيسى الى المنزل والى المكتب. فيما تصر نورية "مرام البلوشي" على حذف اسم عائلة الطاروف من بطاقة الجنسية الخاصة بعيسى والتي تنوي عمته هند "فاطمة الصفي" استخراجها له، ويحدث نقاش حاد بين الأخوات الثلاث حول هذا الأمر فتطلب هند من شقيقتها نورية أن تحذف اسم الطاروف من جنسيتها إن كانت لا تريد لعيسى أن يحمل نفس الإسم وتؤكد لها أنها ستستخرج لها الجنسية الكويتية وباسم عائلة الطاروف لانه عيسى ابن شقيقهم راشد شاؤوا ام ابوا.
هند "فاطمة الصفي" والتي تعاني قلقاً وتوتراً بسبب كل ما يحصل داخل العائلة بسبب ظهور عيسى في حياتهم وخلال عودتها من عملها تشعر بدوار وهي تقود سيارتها فتتعرض لحادت سير، فيتصل أحد المسعفين بآخر رقم ظهر على هاتفها وهو رقم عيسى ابن شقيقها الذي يخبر خولة بذلك، والتي بدورها تخبر جدتها غنيمة فتصاب بهلع شديد على ابنتها.
غنيمة التي تتشاءم من ما حصل مع هند تصر على أن سبب تعرضها للحادث هو ظهور عيسى في حياتهم لأنه نذير شؤم كوالدته وتصر على أن تقوم بتغيير سيارة هند وعدم إصلاحها لأن ذلك إشارة الى حدوث شر كبير.
أما عيسى فيذهب الى سوق المباركية من دون أن يخبر أحداً من عائلة الطاروف وتفرغ بطارية هاتفه وتصاب خولة بالقلق عليه لأنها غير قادرة على الاتصال به فتتصل بغسان فيذهب للبحث عنه في سوق المباركية ويجده هناك، ويعيده الى المنزل ويطلب منه أن لا يكون حساساً وأن يكون قوياً لأن حياته حتى الآن لم تستقر ويطلب منه أن يبلغ سلامه لعمته هند.

"ساق البامبو" تأليف سعود السنعوسي وسيناريو وحوار رامي عبد الرازق ومن إخراج محمد القفاص من بطولة سعاد عبد الله ويشاركها فاطمة الصفي، شجون الهاجري، عبد المحسن النمر، عبد الله البلوشي.