ممثلة قديرة ، في رصيدها مجموعة كبيرة من الأعمال الموزعة بين السينما والمسرح والتلفزيون .

هي الممثلة سهير المرشدي التي إلتقيناها في حفل تكريم نجوم الزمن الجميل الذي أقامه الدكتور هراتش مؤخراً في لبنان .

مبروك تكريمك في حفل تكريم نجوم الزمن الجميل .
شكراً ، أجمل حاجة أنك عندما تبذل مجهوداً أو يبقى لك بصمة ، أن يشعر الناس بك ويكرموك، أشعر بأن ربنا هو الذي يكرمني من خلال هؤلاء البشر فأكون ممتنة أنك أنت تقوم بشيء وهناك متلقٍ قادر أن يقيّم هذا الشيء ، فبيبقى التكريم عزيزاً عليّ أوي .

متى زرتِ لبنان آخر مرة ؟
خلال حرب تموز عام 2006 زرت قانا، جئت لأكفكف دموع أخوتي وأولادي وأصحابي ، أنا مهمومة كثيراً في الوضع العربي وبآلامنا وجروحنا ، وهناك تآمر عالمي شديد علينا ، وبعدها جئت مرة أخرى إلى لبنان حين كان عندي مقابلة في المستقبل .

ما هي الأعمال التي مثلتِها في لبنان ؟
مثلت فيلم "السكين" من تأليف غسان كنفاني في سوريا وكنت آتي إلى لبنان ، وكان فيلم "هايل" جداً عن القضية ، وعملت في لبنان مع دريد لحام ونهاد قلعي فيلم "واحد زائد واحد" حين كنت لا زلت أدرس في الجامعة .

إن عدت طالبة ، هل تدخلين مجال التمثيل مجدداً ؟
أنا ما قدرش أعمل حاجة غير التمثيل ، أنا أحترمه .

هل أعطاك حقك ؟
أنا أشعر بأن هذا قدرك ونصيبك ، على فكرة مهما إجتهدنا وعملنا "إنت ما بتعملش حاجة هو مرسوم لك كدة" ، إنت بتلعب دور ، ده القدر ، هو رب العزة رايد كده .

هل لعبتِ دورك على أكمل وجه ؟
لا والله ، أنا أشعر بالتقصير لأن الفن ده مش عايز شريك ، أنا بفترة تزوجت ، وبفترة ثانية أنجبت ، فكل إهتمامي بالأسرة وبالزوج وبإبنتي وببيتي ، وبأهلي قبلهم ، أعتقد إنه نالوا مني .

أنجبت الممثلة حنان مطاوع ، ماذا نصحتها قبل دخولها الوسط الفني ؟
قلت لها "الفن ده كل ما تعطيه يعطيكِ ، تعطيه حباً يعطيك حباً ، تعطيه إحتراماً يعطيك إحتراماً ، تعطيه عملاً وتفرغاً يعطيكِ مجداً" ، بوابة الخلود أن تكون فناناً .

هل هناك من أعمال جديدة لك ؟
عندما يكون هناك عمل جميل أنا طبعاً جندي في محرابه .