تحرير حنان مسالخي


مجيد الرمح "تراجعت عن قراري بالاعتزال بضغط من زوجتي وعائلتي"
"أفضل أن أبقى في لوني لأني ناجح فيه"
"انا اجتماعي وافاوض كثيرا لكني لا أفاوض بألحاني"
"حزين لما يحدث في كل الدول العربية وخصوصاً سوريا"


جو رعد
"أجلت تصوير كليبي في روسيا لأكون مع أحلام في الهند"
"اي أحد يتطاول علي سأنهيه"
"احلام احبها واحترمها لكن لبنان خط احمر"
"أعتاش من إيجار بعض الممتلكات"
"عادل كرم سئيل ودمو تقيل"

في تغطية خاصة لموقع الفن لبرنامج هلا رمضان الذي تعده وتقدمه رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر، ويذاع على راديو سترايك بموجتيها 97.7 و 97.3 حل كل من الفنان مجيد الرمح والفنان والمزين النسائي جو رعد ضيفين على الحلقة.

بداية تحدث مجيد الرمح أنه تزوج وأصبح لديه طفل اسمه محمد وأن زوجته اسمها شيرين، وحول نيته اعتزال الفن التي أعلنها في مقابلته العام الماضي كشف الرمح أنه كان مقرراً ان يعتزل وتدخلت زوجته والعائلة وأصروا على أن يتابع وتابع، وقال "زوجتي ست بيت ولا تعمل"، وحول نشاطه الفني قال "أصدرت أغنية منذ ثلاثة أشهر سأصورها كليب وستطرح في عيد الفطر وطرحت أغنية من ستة أشهر بعنوان "انتي كذب" كلمات مراد ابو الزور ألحان ناصر الاسعد، وتقول كلماتها: "احترقت الوردة بعيني ودمعي شتي بعيوني نار الغدر حرقت اللي فيي لك عم دق على صدري صار كرتونة انتي كذب ولا قدر انتي بشر ولا حجر لك انتي الحجر بذاتو انتي الم قلبي انظلم فيكي انوهم.. حبك عدم.. بدمك غدر بتخوني..."

وأضاف الرمح "هذا لوني الذي أغنيه ولا تعبر الأغنية عن رأيي بالنساء، وسألته هلا لماذا "انتي كذب"؟ فعلق الرمح ليس لسبب معين، "انا زلمي بحب مرتي كتير" لكن أعجبني كلامها، ونالت نجاحاً فوق المتوقع أحبها الناس، وعن أغنيته الجديدة صرح أنه يفضل أن يترك الحديث عنها لوقتها وسيطرح الكليب على اف ام تي في وارابيكا.


الرمح أشار إلى أن الانسان يهرب من موقف ما بالكذب، وردد مطلع أغنيته الجديدة :"كل شي فيي ما تغير، عمري الباقي صار قصيّر، حتى قلبي كان زغيّر، عجّز وشاب"، وعلقت المر أن الرمح يغني الحب بحزن بينما يغني جو رعد الحب بفرح.

وعن اخراج الكليب قال :محمد سرحان سيكون المخرج، وإذا لم يحصل التعاون فسأختار مخرجاً آخر والمرجح وليد ناصيف لكنه مشغول بالمسلسلات حالياً، وليد يراني بمنحى خاص وانا اجتماعي وافاوض كثيرا لكني لا أفاوض بألحاني كما أني رفضت الحاناَ ومن الممكن أن يزعل الملحن لكنه لا يبوح لي بالأمر، وأنا خرجت من لوني مرة فطرحت أغنية ما "تهددني" كلمات عادل رفول، لكنني افضل ان ابقى في لوني لأني ناجح فيه وحين أجد ان الناس لم تعد تحبني اغير لكن لا أخرج كثيراً منه".

وتابع مجيد :"ان أكثر ما يسعدني أن تكون عائلتي سعيدة وبالأغاني التي أطرحها وبالصحة"، ولدى سؤاله من يهنئك من الفنانين على أغانيك أجاب"لدي أصدقاء مثل حسام جنيد حسين الديك علي الديك"، وعن انتقاد غنائه باللون البدوي أشار مجيد إلى أنهم، وقال :"انتقدوني كثيراً واليوم نرى كبار النجوم في العالم العربي يغنون هذا اللون واليوم شارع الأغنية الشعبية وإذا لم يكن هناك أغنية شعبية لا توجد حفلة".

وعن سر مشاهدات أغنياته التي حققت أرقاماً عالية، قال: اختيارات أغنياتي تمس بروح وقلب كل إنسان ولا يوجد شخص ليس في حياته لحظات حزن وفراق، وعن غنائه في سوريا قال: غنيت بحلب وبسوريا أكثر مما غنيت بلبنان.

وعبر الرمح عن حزنه لما يحدث بسوريا وقال "حزين لما يحدث في كل الدول العربية وخصوصاً سوريا، وحين كنت في اي منطقة بسوريا كانت حفلاتي ناجحة مئة بالمئة"، وحول مشاريعه الجديدة كشف الرمج أن لديه حفلة في عيد الفطر بمطعم الياسمين ولديه جولة في ألمانيا فرنسا السويد تقريباً لشهر، إضافة إلى مهرجانات جزين ودير الأحمر، ومهرجان الجنوب وبالشمال وعكار بلبنان وبشهر 10 لديه جولة في أميركا.

أما جو رعد فأشار إلى أنه يصوم وأن هذا الشهر الفضيل يعطي للانسان طاقة تجعلك تعيدين حساباتك عن كل السنة التي قضيتها، وتحدثت المر عن صديقة جو الصحافية إيمان وسألته كم تجد إيمان صعوبة بإفطارات رمضان ووالدتها غائبة ووجهت لها تحية فعلق رعد :"إيمان تسندني ومع الحق، وعلى صعيد الصداقة هي خلوقة وقليل من الناس أجدهم متعلقين بأمهم ورحم الله والدتها وتمنى لها طول العمر خصوصاً أنها أصبحت أماً أيضاً والأم غالية".
هلا ذكرت أنها كانت في المغرب وأن جو كان موجودا في بالهند، فتحدث جو قائلاً:" أنا كنت بروسيا لأصور كليب أغنيتين "وش عندك قاعد بقلبي" العراقية واغنية مصرية ستكون عنوان الالبوم وحين وصلت الى روسيا اتصلت بي احلام وقالت انه من الضروري أن تكون معي في الهند فاعتذرت من الشركة المنتجة واجلت تصوير فيديو كليب أغنيتي لما بعد رمضان، وصورت أحلام في الهند اغنيتين "طلقة" وأغنية "يلازمني خيالك".

ولفت رعد إلى انه مثير للجدل قائلاً :"أنا دائماً مثير للجدل ودائما الله يساعدني وحالياً أخذت قراراً أن اي أحد يتطاول عليّ سأنهيه ولن أسكت بل سأجعله يرى كوابيس "وما حدا عراسو ريشة" انا شخص مسالم ومن حق من ينتقدني أن ينتقد فني وهذا طبيعي ولكن التجريح مرفوض بالنسبة لي، ورداً على سؤال هلا إذا كان بعض الناس يعرفون أن لديك المال فيشتموك عن قصد كي تدفع لهم ليسكتوا، علق رعد: الحقيقة اني لم أقبل الاستفزاز ولم افرض نفسي بمالي ، وشاهدي كمية الأعراس التي احييها، هل من المعقول أنني دفعت مالا للناس كي يطلبوني لإحياء أعراسهم؟!، وأعطى مثالاً عن قدرته الصوتية قائلاً :"في إحدى المرات صرحت اصالة لعوني الكعكي بمجلة نادين بأنني اغني اهم من غيري على الساحة وهناك نجوم موجودون على الساحة وقالت اصالة انني حالة، فاثنت عليه المر ووصفته بأنه مغن وليس مطرباً وسألته "أخذ عخاطرك مني؟" ، فسألها جو كيف تصنفين عمرو دياب؟"، قالت "فنان" ، واضافت المر "المطرب هو من يغني الطرب اي لون ام كلثوم"، وأشار جو إلى أنه لا أحد في الساحة يغني مثل وديع الصافي، وعقب الرمح قائلاً كان هناك فنانون يغنون فولكلور "بيزيحوا شوي، مثلاً الست مادونا بتزرع البسمة بصوت متواضع" ولم يعد هناك أغانٍ طربية بالساحة لان الأجواء هي التي فرضت نفسها ، وعلقت المر بأنها تتحدث عن التصنيف فأغاني ام كلثوم ووردة الجزائرية ما زالت تذاع حتى الآن وجورج وسوف رددهم، وعلق الرمح ان العصر هو عصر الاغنية الشعبية، وبخصوص نشاطه على مواقع التواصل قال الرمح :انا ليس لدي تويتر ولكن فقط فايسبوك وانا مسالم بطبعي ومن سكان بيروت لكن اصلي من بعلبك.

وقال جو إن كل من ينتقدني لدي ملف عنه ورفعت دعوى على شذى وعادل كرم ، وسمى عادل كرم بـالـ"كاراكوز" وانصحه ان يبقى بالتمثيل، فقالت المر: "يحق لعادل كرم أن يرفع دعوى بحقك لأنك اتهمته بأنه كاراكوز بينما هو يقدّم Stand up comedy الذي قدّمه كبار مثل وسيم طبارة وايفيت سرسق، وعلى الرغم من أن عادل كرم يكرهني وشقيقه يشتمني إلا أنني موضوعية دائماً وأدافع عن الحق". وعما إذا طلبوا منه أن يدفع المال ليستضيفوه في برنامج هيدا حكي قال جو :"محطة ال ام تي في احترمها، ناصر فقيه هو من طلب المال وكتب كذا مرة عني ولدي تسجيلاتهم، معتبراً ان عادل كرم "ما بيعرف يحكي بيكتبولو وهوي بيقولهن".

وعما إذا تصالح مع شذى حسون وقال جو :لم أتصالح بعد معها لأنها شتمت عائلتي وشرفي واقل شي ان ترد اعتباري وتقول ان من شتموك باسمي لا يمثلوني، هي أنشأت حساباً وهمياً على التويتر تسب الناس من خلاله، فعلقت المر :أنا لا تقبل ان تهان كرامتك ، وبالنسبة للمشكلة التي حدثت بين أحلام واللبنانيين علق جو :"قرأوا نصف تغريدتها على التويتر ولم يقرأوا النصف الثاني، احلام احبها واحترمها لكن لبنان خط احمر، لكن بعد أن أسيء فهمها ردت وقالت انها لم تقصد لبنان في كلامها، ولنفترض انها اخطات ولكن الم تعتذر من كل اللبنانيين؟ وقالت ان تراب لبنان متل بلادي؟ اصالة مثلاً صرحت مرة أنها لن تاتي الى لبنان ثم اعتذرت، الاخوة يتشاجرون ثم يتصالحون، والمشكلة حدثت بين أحلام وبين اشخاص محددين وانا طلبت منها ان ترفع دعوى على عادل كرم، وعلق الرمح على الحديث عن موضوع عادل كرم بأنه يزرع الفرحة على وجوه الناس، اضاف :"عادل نال رايتنغ لم ينله أي اعلامي لبناني"، وقاطعه جو، هذا في البداية وعلقت المر بأن هشام حداد حسب "ايبسوس" و "كاي أف جي" يحقق رايتينغ اعلى، وقال الرمح انه يحب هشام حداد وان لديه كاريزما مميزة من دون ان يضحك يُضحِكك وحتى لو كتبوا له النص فكبار السياسيين يكتبون لهم النص".

وذكرت المر ان وسيم طبارة هو اول من قام بستاند اب كوميدي وان برنامج عادل كرم هو برنامج عالمي وليس فكرته، ووصف جو عادل كرم "دمو تقيل وسئيل"، وقال "انتخبت نادين لبكي في الانتخابات البلدية وسعد الحريري ايضاً ، وحتى لو لم تفز نادين فالمهم الطموح".

وعلق الرمح بأن ايمن زيدان ودريد لحام هما بمجلس الشعب السوري ، أما المر فقالت إن لحام هو رئيس النقابة وهو مثقف، وعلق الرمح انه يجب ان يدخل الفنانون الى مجلس النواب اما جو رعد فلفت إلى انه يجب ان يكون للفنانين ضمان صحي ليعيشوا بكرامة في شيخوختهم، ثم عقبت المر بأن "ابو سليم ما في شخص مرض الا حملو وطلب من سعد الحريري يحكمو عحسابو، ونأمل أن تكون هناك جهة وزارية تهتم بصحة الفنانين" من جهته اعتبر جو انه اذا لم تكن هناك صحافة تتحدث عن الفنان فلا احد يلتفت له، مشيراً إلى ان مردود إيجار بعض ممتلكاته يمكن أن تجعله يعيش مرتاحاً في شيخوخته، سيأتي وقت وسيعيش ويتمتع بحياته ، وقال ان سفراته كلها شغل ولديه مهرجاناته وهو ذاهب الى مصر ولديه مفاجأة بمسلسل ، وانه سيمثل مع زينة ، وقال "حين كنت بمصر بأوتيل سمعت صوت اغانٍ فقلت يجب أن أسمع ماذا يحب المصريون ودخلت الى عرس مصري وقال لي الحارس "حضرتك معزوم ، اجبته نعم، وكانت العروس ترقص وخفت ان تعرفني وتكتشف اني كنت بالعرس وخفت من ان اجلس على الكرسي فيتهمني احد بأنني جلست مكانه وعاد الحارس وسألني "انت معزوم؟ فندهولي رئيس الامن ورآني المغني في الزفاف اسمه حمادة الهسي فقال لي "صرلي شهرين بدوّر ع رقمك لأسالك من وين بتجيب جاكيتاتك؟" وعلق جو بأن العرس كان لأحد الضباط من المخابرات، وحول ما ذكره تلفزيون الجديد أنه "تحجّب" علّق جو "يحكوا فيي معليش والجديد بحبهم وعادي اذا قالوا تحجبت فأنا قمر شو ما عملت حلو".

وختم جو "أجلت ألبومي إلى عيد الأضحى ولدي أعراس في الخليج وأحضر لمجموعة جديدة في عالم الشعر وأعايد والدتي، ومستمر بعالم الموضة واعدكم بألبوم أكثر من رائع".