الفنان هادي خليل يمتلك صوتاً مميزاً مليئاً بالإحساس، إشتهر باللون الفوكلوري الذي يليق به كثيراً.

في بداياته الفنية فوزان مهمان، الأول عن فئة العزف في برنامج "استديو الفن" والثاني في برنامج "كأس النجوم" في حلقة الموسيقار ملحم بركات عام 1999.

واستمر فوزه من خلال أعماله التي تضمنت مجموعة من الأغاني الجميلة بينها "حبيب عمري"، "يا طير"، "ما بعرف"، "إحنا حبايب" و"إجرحني" و"يا طير السنونو" ومؤخراً "حبيبي الجارحني".

وكان لنا هذا اللقاء مع الفنان هادي خليل الذي حدثنا فيه عن آخر إصداراته الفنية "حبييي الجارحني" والأبوة ومشروعه الضخم الذي يحضر له مع فرقة كركلا.

هل حقّقت أغنيتك الجديدة "حبيبي الجارحني" النجاح الذي توقعته؟
طبعاً، وما زال لدينا دعم بعد شهر رمضان المبارك حيث أنها ستنتشر أكثر، ولكن الحمد لله كل من يسمع الأغنية يحبها.

ما تعليقك على اللفتة التي قام بها الفنان ناصيف زيتون معك حيث أنه نشر أغنية حبيبي الجارحني على صفحته وعلّق: "مبروك للفنان هادي خليل غنية روعة وأداء يسحر القلوب "؟
هذا أمر لا يقوم به فنان مع فنان آخر، ناصيف تعرفت إليه، لكن قبل أن يحصل ذلك كنت أعرف أن ناصيف يحب صوتي ويحب أن يسمع أعمالي، بحكم أنني قبله في الفن وأكبر منه سناً حيث أنه صغير في العمر جداً، ما شاء الله صوته "بياخد العقل"، وأنا أحب أغانيه جداً.

ما هي أكثر أغنية تحبها للفنان ناصيف زيتون ؟
أحب صوت الربابة، والجميل بناصيف أن ليس لديه غيرة فنية والفنان الذي يكون هكذا ينجح في حياته الفنية.

الأغنية من إنتاجك الخاص، ألا يتعبك الأمر، ألا تفكر بأنه من الأسهل أن تتولى أعمالك شركة إنتاج ؟
الأمر متعب لكني أعتقد أن شركات الإنتاج التي تنتج الأعمال حقاً باتت قليلة حيث أن بيع ال سي دي بات سوقه خفيفاً جداً، فالأعمال باتت اليوم تطلق عبر تطبيقات موسيقية وتحمل على اليوتيوب وتنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وبالتالي بات من السهل أن تصل إلى الناس من دون كلفة إضافية، فشركة الإنتاج حين تنتج عملاً يجب أن ترد ما دفعته وهذا لا يحصل اليوم.

هل أنت راضٍ عن ما حقّقته في مسيرتك الفنية ؟
أكيد، لكن هناك بعض الكسل مني لكن ليس هذا وحده السبب، فالظروف الإنتاجية التي نتحدث عنها دائماً، وكلفة الأغنية الباهظة لهما دور أيضاً، آمل أن أتمكن من الإستمرار في إطلاق الأغاني، فأحمد الله أن اليوم بتّ لا أتأخر على الناس في إطلاق الأعمال.



هل تفكر في إطلاق ألبوم أم تعتمد سياسة السينغل؟
أعتمد سياسة السينغل حتى تحصل كل أغنية على حقها، فإذا أطلقت ألبوماً تنجح منه بعض الأغاني وما تبقى ربما يستمع لها الجمهور وربما لا.

من هو الفنان الذي تستمع له في يومياتك؟
أستمع عادةً إلى ما أستفيد منه تقنياً في الغناء مثل الموسيقار ملحم بركات والدكتور وديع الصافي والفنانة وردة الجزائرية، أي القديم أكثر من الجيل الجديد، بينما الأغاني الجديدة أستمع لها بالصدفة خلال إستماعي للراديو.

أحببت أغنية الفنان فارس كرم "بلا حب وبلا بطيخ" التي لحنها الموسيقار ملحم بركات مؤخراً؟
نعم أحببتها وتليق بفارس، والمواضيع التي يختارها فارس تشبه ستايله أريد أن أهنئه، وأقول له الأغنية جميلة جداً.

ما الذي اختلف فيك بعد أن أصبحت أباً؟
باتت لدي مسؤولية كبيرة، تغيرت حياتي بت أراها أجمل، وبات لدي نشاط أكبر للعمل، الفرحة في منزلي كبيرة وإبنتي أدخلت الفرح إلى حياتي حيث بت أحب كل ما فيها.

تزوجت من طائفة مختلفة هل تشجع على هذا النوع من الزواج ؟
طبعاً، هذه أهم خطوة لنثبت للناس الجاهلة أن ممارسة الطقوس الدينية ليست للتباهي أمام الناس بل لإرضاء الله، ولا يحق لأحد أن يحكم على دين الآخر إذا كان خطأ أو صحيحاً .

إذاً تؤيد الزواج المدني ..
أكيد.

هل من الممكن أن تجعل إبنتك في المستقبل تدخل المجال الفني؟
طبعاً، لكن يجب أن تختار الطريق المناسب، فالفن بات متوجهاً إلى الخلف بالمستوى الذي يقدمه بعض الفنانات والفنانين، فحين تريد إبنتي أن تدخل الفن يجب أن تكون أعمالها تليق بها .

ما هو العمل الضخم الذي تحضر له ؟
أحضر لعمل ضخم مع فرقة كركلا في مهرجانات بعلبك، لقد شاركت سابقاً بصوتي لكنها المرة الاولى التي أشارك فيها بحضوري، أحببت هذه المرة أن أكون موجوداً وأقف على المسرح .
وهذه الخطوة تاريخية بالنسبة لي حيث أن اسمي يرتبط بإسم أشخاص من أعمدة الفن الراقي بالعالم وليس فقط في لبنان.

ماذا تتابع حالياً من مسلسلات شهر رمضان المبارك؟
أحب عادل إمام كثيراً وأتابع عمله الجديد "مأمون وشركاه" فهو فنان كبير، وأتابع أيضاً "نص يوم" فهو جميل جداً تيم فنان جيد جداً ونادين أيضاً محترفة وتمثل بطريقة جميلة جداً وتنوع في الشخصيات التي تطل بها.

هل من الممكن أن نراك في عالم التمثيل التلفزيوني يوماً ما ؟
أنا مثلت سابقاً في أعمال مسرحية، ولكن تلفزيونياً إذا كان هناك عمل يرضيني ليس هناك من مانع.