إنها من الممثلات اللواتي احترفن التمثيل باكراً، واستطاعت أن ترسم لنفسها خطاً تمثيلياً لا يشبه احداً ، فهي تتعمّد اختيار أفضل الأعمال لتضيف إليها رونقاً خاصاً من فنّها الذي أبدعت في تجسيده.

برزت في مسلسلات عديدة منها "اتهام" و"وأشرقت الشمس" و"جيران" ، كما شاركت بالعديد من المسلسلات المدبلجة بصوتها الرائع بإجماع الكلّ. ولا ننسى أنها زوجة الممثّل أليكو داوود.

إنها نهلا داوود التي تشارك في شهر رمضان في العديد من المسلسلات بينها "يا ريت" و "جريمة شغف" و"أمير الليل" ، وقد خصّت موقع الفنّ بهذا الحديث حول أعمالها الحالية والقادمة.

أخبرينا أكثر عن مسلسلي "يا ريت" و"جريمة شغف".
أولاً أود أن أشير إلى أنّ التصوير انتهى قبل بدء شهر رمضان بأسبوع وما زال المخرج فيليب أسمر يقوم بالمونتاج وقد وصل إلى الحلقة 15. ولم أشاهد بعد إلا الحلقة الأولى لأنني ما زلت أصوّر مسلسل "أمير الليل". أما مشاركتي في تصوير مسلسل "يا ريت" فكانت رائعة جداً والأجواء كانت جميلة حتى إننا لم نشعر بمرور الوقت ، والعمل كان رائعاً مع جوزيف بو نصار وباميلا الكيك لأننا نشكل عائلة لكنني لن أكشف كثيراً عن الأحداث إلا أنني أؤكّد أن الحبكة التي كتبتها كلوديا لافتة جداً كما أنوّه بالعمل الذي قام به المخرج فيليب أسمر وشركة إيغلز لصاحبها جمال سنان. ونحن وضعنا يدينا بأيديهم فصرنا منهم وهم منا.

ماذا عن جريمة شغف؟
الدور الذي أؤدّيه في مسلسل جريمة شغف مميّز جداً، فهو مسرح متلفز وأنا بنت المسرح.

ماذا تتابعين من المسلسلات خلال شهر رمضان؟
لم أتابع حتى الآن إي مسلسل لأنني كنت منشغلة بتصوير "أمير الليل" لكنني سأبدأ بمتابعة بعض الأعمال التي تعرض لأن كثافة الأعمال كبيرة.


من هي برأيك الممثلة الأكثر بروزاً في رمضان؟
برأيي أنّ كل الممثلات قويات بمجهودهنّ بإيمانهنّ بالمهنة وبالمنافسة والهدف الذي وضعنه من أجل أن يبرزن. حتى لو كان في بالهنّ أن يكنّ الأفضل فهذا إضافة على المنافسة لتولد أعمال أفضل. أما الممثلات اللبنانيات فبرزن بأعمال لبنانيّة كما برزن في أعمال مشتركة مع ممثلين عرب وبرهنّ أن الممثلات اللبنانيات مميزات ورائعات.


ما رأيك بالأعمال المشتركة بين السوري والمصري واللبناني؟
في البداية لم تكن مبرّرة، لكنّ اليوم أصبحت مبرّرة خصوصاً أنّنا نرى المأساة السوريّة التي جعلت النازحين يتفاعلون مع شعوب عربية أخرى ، كما أن هناك حبكة جميلة كما في مسلسل "يا ريت". والمشاركة جميلة والساحة كبيرة تتسع للجميع المهمّ أن تكون النوايا صافية.


ما هي أعمالك القادمة؟
سأبدأ بتصوير مسلسل "الشقيقتان" كتابة كلوديا مرشليان وإخراج سمير حبشي وإنتاج شركة إيغلز فيلمز ، وسأشارك مع نادين الراسي وسارا أبي كنعان وباسم مغنية ونيكولا مزهر. القصة رائعة والممثلون رائعون، وسيوزّع على الفضائيّات العربيّة وهذا مهمّ جداً بالنسبة إلينا.

كيف تقضين شهر رمضان؟
أعايد جميع المسلمين بهذا الشهر الكريم وأتمنى لأصدقائي أن يكون عيداً مباركاً. وأنا أشارك أصدقائي بالإفطارات كما أن بعضهم يدعوني إلى إفطارات ، بالإضافة إلى مشاهدة المسلسلات.