في تغطية خاصة للفن- عرضت اليوم حلقة جديدة من برنامج "سُمع في لبنان" عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5)، الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف ويعده الصحافي الدكتور بيدو غانم ويقوم بإخراجه بيتر حشاش.
وكانت في الحلقة مداخلة مع الفنانة ميس حمدان التي شكرت بدايةً سابين يوسف على المقدّمة وعايدت العالمين العربي والإسلامي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وتحدّثت حمدان في البداية عن حفل الموريكس دور الذي شاركت به وأشارت إلى أن فستانها الذي ارتدته نال إعجاب محبيها وأوضحت أنها لم تكن مكرّمة في الحفل بل كانت هي تكرّم،وأعربت عن سعادتها بهكذا نشاطات إذ إنّ احفل الموريكس دور يجمع الفنانين والإعلاميين من العالم العربي كافة، فيتمّ التواصل فيما بينهم ويقوم الفنانون بمقابلات عديدة وهذه فرصة لا تتكرّر إذ نلتقي خلالها بالجميع في حدث واحد، وأكّدت أنّ سعادة الشخصيات المكرّمة تجعل الفنان متحمّساً ليكون مكرّماً هو أيضاً.

وفي سؤال عن لهجتها اللبنانية الممتازة أشارت ميس إلى أنّ لبنان هو بلدها الثاني وأنه بلد عزيز على قلوب جميع الفنانين العرب وأكّدت أنها عملت كثيراً في لبنان ما جعلها تتقن اللهجة اللبنانيّة خصوصاً في مسلسل "عشق النساء".
وشدّدت على أنّ لديها العديد من الأصدقاء في لبنان سواء في المجال الفنيّ أو في خارجه، ومن أكثر الأصدقاء المقرّبين لها هو الفنان مروان خوري. وأوضحت أن علاقة الصداقة التي تجمعها به قويّة جداً فهي إذا أرادت أن تتحدّث إلى أحد عندما تكون منزعجة تكلّم مروان خوري الذي أكّدت أنه يتمتّع بحسّ فكاهي "دمّو خفيف" وأعاتبه دائماً على عدم غظهار هذا الجانب من شخصيّته أمام الجمهور. كما أضافت انّ من بين اصدقائها الممثلو ورد الخال ووالممثل بيتر سمعان ورامي عياش ونهلا داوود وكل فريق عمل مسلسل "أمير الليل".
وفي إطار حديثها عن ماضيها في ال CBM أوضحت حمدان أنها انتقلت من الكوميدي إلى الدراما لأنها باتت في مرحلة نضوج لكنها في الوقت عينه تشتاق إلى نفسها في ال CBM.

وعن مشاركتها مع رامي عياش التمثيل أشارت إلى أنّها تفاجأت من شخصية عياش لأنّ لديه سرعة بديهة لافتة ونضحك معاً كثيراً خلال التصوير. أشكره على دعمه فهو شخص يحبّ عمله كثيراً. أما غناءً فشهادتي به مجروحة لأن صوته لا شبيه له فهو مميّز جداً وطريقة غنائه فريدة من نوعها ومميّزة جداً. أما تمثيلاً فإن حظّه جيد لأن الشخصية في المسلسل تشبهه جداً وطبعاً سيحبّه الناس في هذا الدور.
وحول الشخصية التي تؤديها في مسلسل "أمير الليل" أشارت حمدان إلى أنّ شخصية نريمان تشبهها إلى حدّ كبير ففي إحدى المرّات قالت لي منى طايع إنّها ترسم شخصيّة تشبهها جداً وبالفعل بعد أن كتبت السيناريو قالت لي إنها رسمت شخصيّة فنانة تغني، وهكذا قدّمت لي فرصة لأغنّي في المسلسل لأنني سأكون فنانة وليس رامي من سيغنّي في المسلسل. ففي الشخصيّة جوانب عديدة تشبهني ففيها غموض وتعارض وهي شخصيّة داكنة وقد رسمتها منى طايع بطريقة رائعة.

لن يعرض خلال شهر رمضان لأنّه مسلسل دسم جداً فعندما أنهي التصوير يومياً أعود إلى المنزل منهارة نفسياً وجسدياً لأن المشاهد عميقة وفيها وجع. وأتساءل كيف سأقبل بسيناريوهات بعد هذا السيناريو فالمسلسل سيكون قوياً جداً.
وعن التقليد أشارت ميس إلى أنّه لم يعد يستهويها، وأكّدت أنها تريد أن ترسم شخصيّتها الخاصة للجمهور البعيدة عن التقليد أريد أن يحبني الناس كممثلة ناضجة.
وعن صورتها مع الفنان عمرو دياب أشارت إلى أنها رأته في المطعم فقمت بالتقاط صورة معه ونشرته عبر صفحتي الخاصة فالجميع يتمنّى أن يراه وأن يأخذ صورة معه.

وفي النهاية وجّهت دعاء إلى الله كي ينجّي فلسطين وسوريا والبلدان العربية فالوجع بات محفوراً في قلوبنا وأتمنّى أن تكون لنا سلطة أكبر وأن نتمكّن من فكّ القيود التي تأسرنا في قلوبنا وانشاءالله سيأتي يوم نكون فيه فرحين وسعداء ومرتاحين. كما وجّهت معايدة للمسلمين ولغير المسلمين الذين شكرتهم على وقوفهم إلى جانبنا ووجّهت تحيّة إلى جمهورها ومحبّيها متمنّية عليهم أن يعملوا بجهد وألا يتكاسلوا وأن يحبّوا بعضهم لأنه لا يوجد شيء يستحق أن نحقد من أجل وأن نسفك الدماء لأننا نعيش في غابة حيث الجميع يأكل بعضه.