بعد وصوله الى الكويت يعيش عيسى إبن الخادمة الفلبينية جوزفين من الكويتي راشد الطاروف، قلقاً وتوتراً من لقائه المرتقب مع أفراد عائلة الطاروف، وخصوصاً جدته غنيمة التي ترفض الإعتراف به.

ويتم اللقاء الأول بينه وبين عمته هند، الناشطة في مجال حقوق الإنسان في أحد المقاهي، وتلتقي هناك صدفة بإبن شقيقتها الذي هو الآخر يحمل إسم عيسى، ولكن لا تعرفه بإبن خاله لأنها لم تمهد لهم أن لديهم إبن خال من زوجة فلبينية.

هند تواجه والدتها غنيمة وتخبرها أن عيسى إبن راشد قد حضر الى الكويت، وأن عليها أن تستقبله وتتعرّف إليه، الأمر الذي يجعلها تثور على هند، وتؤكد أن عيسى ليس إبن راشد وأن خولة هي فقط إبنة راشد من زوجته الكويتية.

غنيمة وخلال الحلقة وعند الحديث عن إختفاء راشد منذ الغزو العراقي للكويت، ترفض فكرة أن يكون قد توفي وتصر أنه سيعود يوماً ما رغم غيابه لمدة 15 عاماً، في حين أن إبنتها تؤكد لها أن راشد قد إستشهد وعلى أمها أن ترضخ للأمر الواقع.

مسلسل "ساق البامبو" تأليف سعود السنعوسي، سيناريو وحوار رامي عبد الرازق، إخراج محمد القفاص، وبطولة سعاد عبد الله، فاطمة الصفي، شجون الهاجري، عبد المحسن النمر، وعبد الله البلوشي.