عندما تجتمع بوتقة من الأسماء اللامعة في عالم الدراما في مسلسل واحد لا شك بأن المشاهد سيكون هو الرابح.

.. وهذا هو حال مسلسل "سقوط حر"، القائم على فكرة للكاتبة المبدعة مريم نعوم ومن إنتاج العدل غروب، إخراج شوقي الماجري وبطولة النجمة نيللي كريم.

وفي الحلقة الرابعة من "سقوط حر" يتم نقل (ملك)، تؤدي دورها الممثلة نيللي كريم، إلى مصحة خاصة بالأمراض النفسية بعد حجز الدعوى المقامة ضدها بجرم قتل زوجها وشقيقتها، وذلك كونها مصابة بمرض نفسي "الكتاتونيا"، نوع من أنواع الذهان، يجعلها تنفصل عن واقعها تماماً.

(سليم)، أي الممثل أحمد وفيق، زوج شقيقتها المغدورة يحاول مساعدة (ملك) وإبعاد ابنها (آدم) عن المشاكل في حين يبدو بدوره غارقاً في أزمة نفسية نتيجة الحادث. أما (ملك)، وعلى الرغم من المضايقات التي تتعرّض لها من نزيلات المصحة، إلا أنها تبدأ بالنطق وإن بصعوبة.

بدوره، يبدأ (سليم) باستعادة بعض الذكريات عن زوجته التي كانت تجعله يشك بخيانتها له مع زوج شقيقتها، ويقوم باستشارة مدير المصحة عن تطوّر حالتها الصحية. واللافت لدى زيارته لها، رمق (ملك) لزوج شقيقتها بنظرات غريبة وتكتفي بسؤاله إذا ما كانت فعلاً قتلت زوجها وشقيقتها.

شقيقة المغدور (أحمد) تزور د. (سهام)، أي الممثلة صفاء الطوخي، والدة (ملك)، وتطالبها باصطحاب (آدم) للعيش معها بأسلوب مستفزّ ومهين، في وقت يتم استدعاء الجدة إلى المدرسة بعد قيام الطفل بضرب زميله.

وتنتهي أحداث الحلقة مع سيطرة حالة من الفصام على (ملك) فترى أمامها شقيقتها المغدورة (ندى) فتحاول اصطحابها إلى إدارة المصحة لتثبت للجميع أنها لم تقتلها.