تستمر "ريتاج" بقراءة مذكرات والدها، الذي يعتبر المرشد السري للتنظيم السري في الإمارات، وتكشف كثيراً من أسماء المتورطين في التنظيم، الذي يهدف لزعزعة أمن الوطن، فيظهر خلال الحلقة كيفية قيام تاني بتوريط والد زوجته ماجد، بتحويل الجمعية الخيرية التي أنشأها لتمويل التنظيم السري، حيث إستلم هو إدارتها المالية، وقام بتحويلها عن هدفها لجمع التبرعات، من أجل الأعمال الخيرية لتصبح أكبر مموّل للتنظيم السري.

أيضاً خلال الحلقة يتم القبض على الدكتور عبد الوهاب بو غيث، الذي هو أستاذ جامعي، والذي يتم تدريبه من قبل التنظيم في ستديو خاص، ليصبح مقدماً تلفزيونياً لبرنامج ديني، ويتم تدريبه ليصبح شخصية مؤثرة على المشاهدين، ويصبح صاحب شعبية جماهيرية.

عبد الوهاب بو غيث لا يبدي أية مقاومة خلال قدوم أمن الدولة، للقبض عليه بل يبدو متعاوناً جداً.

وأيضاً تكشف الحلقة عن تورط المهندس سعيد عامر في التنظيم، وهو مهندس إتصالات في التنظيم، ومسؤول الإدارة والإشراف على جميع مواقع التواصل الإجتماعي للتنظيم السري، والذي قبل القبض عليه يتشاجر مع زوجته، التي تعرف بحقيقته وتؤنبه على خيانته لبلده، الذي أرسله ليدرس في أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية.

وتحاصر قوات أمن الدولة مزرعة أحمد مطر، الذي كان ينوي القيام بإجتماع سري مع بقية أفراد التنظيم في مزرعته، وهو رئيس اللجنة العسكرية في التنظيم والمشرف على مخيمات التدريب، على الفنون القتالية لأعضاء التنظيم.

مسلسل خيانة وطن مأخوذ عن قصة حقيقة من رواية "ريتاج"، للكاتب الدكتور حمد الحمادي، وتدور حول فتاة تعنى برعاية والدها المريض، دون أن تعلم أنه المرشد الأعلى للتنظيم السري، من بطولة هيفاء حسين، حبيب الغلوم، بدرية أحمد، وجاسم النبهان.