مع حلول شهر رمضان المبارك إختارت شاشة الـNBN أن تخص مشاهديها بعدد من أهم الأعمال الدرامية والكوميدية لعام 2016.

فبعد أن كانت السّباقة وإنتقلت للبث العالي الجودة HD منذ حوالى الشهر إختارت الـNBN أن تعرض باقة مميزة من المسلسلات والأعمال الرمضانية في هذا الشهر الفضيل. يشارك في هذه الأعمال مجموعة كبيرة من أهم الممثلين والنجوم العرب، وقد صورت هذه المسلسلات بميزانيات ضخمة وتقنيات حديثة. وأهم الأعمال التي ستقدمها الـ NBN هي:

راجل و6 ستات

مسلسل مصري كوميدي من نوعية كوميديا الموقف، ويعتبر المسلسل أول الأعمال الدرامية المصرية من نوعية الست كوم وحقق نجاحاً جماهيراً واسعاً منذ إنطلاق أول أجزائه عام 2007. ويأتي المسلسل في حلقات منفصلة، حيث تحمل كل حلقة أو حلقتين قصة مختلفة، من خلال رب الأسرة عادل الذي يقوم بدوره الفنان (أشرف عبدالباقي) ويتعرض لمجموعة من المواقف اليومية المليئة بالكثير من المفارقات الكوميدية مع جميع أفراد عائلته الذين يعيشون معه في نفس المنزل زوجته، والدته، شقيقته، حماته، شقيقة زوجته، إبنته، بالإضافة إلى صديقه رمزي الذي يعمل معه.

احمر

بطولة عبّاس النوري وسلاف فواخرجي وهو مسلسل شيق فيه الكثير من الشخصيات المركبة التي يلعبها أهم نجوم العالم العربي. يؤدي النوري دور «خالد»، المحامي والقاضي في «جهاز الرقابة والتفتيش». تبدأ حكاية المسلسل من مقتله، بينما تشهد الصحافية «سماح» (سلاف فواخرجي) هذه الجريمة، وتحاول البحث في ملابساتها من خلال تحقيق صحافي، يسير بموازة عمليات التحقيق الجنائي.

يونس ولد فضة

يطرح المسلسل قضية تجعلنا نغوص في أعماق الصعيد، وذلك من خلال شخصية أحد أباطرة الصعيد (يونس شهاب) الذي يقوم بتحقيق كل ما يريد بكل الطرق المشروعة والغير مشروعة، وسوف يسلط العمل الضوء على العديد من قضايا الفساد المستوطنة في بعض مناطق الصعيد، والتي لا تجد من يواجهها.

بلا غمد

قصة مخابراتية بوليسية، نشهد فيها صراع السوريين فيما بينهم خلال عامي 2011 و 2012، حيث يستعرض لنا المسلسل النزاع بين المتشدّد دينيًا والذي يتحوّل إلى زعيم مسلّح مع الدولة بكل ما فيها من صواب وخطأ، حيث تتضح لنا معادن السوريين بكل تبايناتها، الموالي الشريف، المعارض الشريف، الموالي المخطئ، والمعارض المخطئ.

مدينة النانرج

يدور العمل في إطار كوميدي حول مدينتين بينهما صراع كبير، يحكم الأولى (طلعت زكريا) ويحكم الثانية (أندريه سكاف)، يقع بينهما العديد من المشاكل، حيث يكون هناك إسقاط وإشارة إلى الأحداث التي تدور على الساحة العربية.

بقعة ضوء

مسلسل اجتماعي متميز، عبارة عن قصص منفصلة في حلقات درامية وكوميدية متنوعة للحياة العامة. بطولة نخبة من النجوم أمثال أيمن رضا، أمل عرفة، باسم ياخور، عبد المنعم عمايري، جرجس جبارة وغيرهم. يعتبر هذا العمل واحد من أنجح الأعمال السورية، وشارك فيه عدد كبير من نخبة الممثلين السوريين.