تستمر الخادمة الفلبينية جوزفين في الحلقة الثانية من مسلسل" ساق البامبو" بكسر الأواني الزجاجية وذلك بهدف أن تتشاجر معها غنيمة التي تقوم بدورها سعاد العبدالله ويأتي راشد الذي يقوم بدوره عبد المحسن النمر ليعتذر لأنها وقعت في حبه، فيما يستمر تشاؤم غنيمة منها ومن رؤيتها.

يعلم راشد بزواج حبيبته هبة بعد رفض والدتها أن يتزوجها لأنها ليست ذات حسب ونسب ويصاب بإحباط وحزن فيما ترغب والدته أن تكون زوجة ولدها ذات أصول معروفة وعريقة لأن راشد آخر الذكور الذين تبقوا من عائلة الطاروف. وتصر غنيمة أن العائلة مسحورة حيث يموت جميع رجالها بحوداث مؤلمة وتخاف غنيمة أن ينقطع نسل العائلة.

راشد يقرر أن يتزوج الخادمة جوزفين سراً حتى ينسى هبة ويحصل ما لم يكن في الحسبان إذ إن جوزفين تكتشف حملها منه وعندما تخبره بذلك يطلب منها التخلص من الجنين فتثور بوجهه وتصفه بالكاذب والمثقف الذي يكتب مقالات عن أطفال العراق الذين قتلوا خلال الحرب العراقية الإيرانية فيما يطلب منها أن تقتل ابنه.

المسلسل تأليف سعود السنعوسي وسيناريو وحوار رامي عبد الرازق ومن إخراج محمد القفاص أما البطولة فللنجمة سعاد عبد الله ويشاركها فاطمة الصفي، شجون الهاجري، عبد المحسن النمر، عبد الله البلوشي.