وسط أجواء من الرومانسية جمعت ما بين (مطر)، يؤدي دوره الممثل طوني عيسى، و(سما)، أي الممثلة ستيفاني صليبا، قام خلالها بتقديم القلادة التي ورثها عن والدته لحبيبته وطلب منها وعداً بألا تتركه أبداً، بدأت أحداث الحلقة الثانية من سباعية "لعبة القدر"، إحدى قصص الجزء الرابع من مسلسل "صرخة روح".


(فوزي)، يؤدي دوره الممثل بيار داغر، يدرك وقوع (مطر) في حب (سما) فيعتليه القلق ويحاول إقناعه بالعدول عن فكرة الارتباط بها نظراً للعداء القديم بين العائلتين، فيرفض الأخير بشدة. أما (سما) فتكتشف أن (ثائر)، ويؤدي دوره الممثل إلياس الزايك، يلاحقها بشكل متواصل كونه معجباً بها، في وقت يحاول (مطر) إقناع (فوزي) بإتمام عملية المصالحة مع (المعلم منصور)، أي الممثل مجدي مشموشي.
(سحر)، تؤدي دورها الممثلة تقلا شمعون، تؤيد طلب إبن أخيها (ثائر) الزواج من ابنتها (سما)، الذي لا يتوانى بدوره عن كشف سرّ علاقة الإبنة بحبيبها. وتقع المفاجأة عندما يتنبّه والداها للقلادة التي تضعها حول عنقها، فينتابهما الشك.
(مطر) يلتقي (ثائر) على الطريق فيهدده بعدم التعرّض لحبيبته (سما)، في وقت تقوم فيه (سحر) بقطع القلادة ومنع ابنتها من وضعها مرة ثانية.