بحضور راعي الإحتفال الرئيس ​سعد الحريري​، ممثلا بالنائب جان أوغاسبيان، ووزير السياحة ​ميشال فرعون​، ممثلا بالنائب سيرج تورساركيسيان، ورئيس المهرجان السيد ​ميشال ضاهر​، وبحضور عدد كبير من الإعلاميين والصحافيين، تم إطلاق فعاليات مهرجانات بيروت الدولية التكريم BIAF السابعة، أمس في ​أوتيل بريستول​.

دورة بعد أخرى تعمل اللجنة على التطور وتتحدى نفسها، ويحاولون في كل دورة تشكيل قفزة نوعية بأفكارها وحضورها المبتكرة، واللافت هذا العام والمفاجأة أن المهرجان سيكون على مدى يومين في 27 و 28 تموز/يوليو المقبل، في وسط العاصمة.

المشاريع الأساسية التي تم تفعيلها هي برنامج بياف الإنساني together for a better tomorrow، الذي أطلق العام الماضي.

النشاط الثاني هو إنطلاق بياف لمدينة دبي، ونسختها التوأم هناك تحت إسم "ضيافة".

سيحقق المهرجان رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس، لمدة أطول سجادة حمراء على مسافة 5 كليومترات ونصف في شوارع بيروت، هذه الشوارع التي افترشتها النفايات لتؤكد للعالم أن السجادة الحمراء هي التي تليق بست الدنيا وشوارعها وسكانها، كما يؤكد ميشال ضاهر.

انطلاق سيارات كلاسيك التي ترمز إلى عراقة المدينة من أمام اوتيل بريستول، لتجول على السجادة الحمراء وتصل إلى الزيتونة باي.

28 تموز/يوليو المقبل يبدأ التوافد على السجادة الحمراء عند الساعة السادسة مساء، وحتى بدء الحفل الساعة التاسعة الذي تنقله الـmtv مباشرة.

يُكرّم بياف هذا العام 22 شخصية من العالم، من مختلف المجالات ومن 15 بلداً من العالم.

بياف في دورته السابعة سيكرم من صنع إرثاً بمعاني الشرف والتضحية والوفاء، إنه أول قائد جيش في ​لبنان​ وعلى مدار 13 سنة، القائد الرئيس اللواء ​فؤاد شهاب​.