خلال شهر رمضان المبارك تقدم شاشة تلفزيون المستقبل أجدد وأفضل المسلسلات حصريا لتكون الرفيق اليومي للمشاهدين وذلك ضمن شبكة برامج متنوعة ومسلسلات دينية وترفيهية ومنها :

المسلسلات:
أفراح القبة: -
تدور أحداث هذا المسلسل على خشبة المسرح حيث يسرد البطل من خلال وقائع المسرحية أحداثا حقيقية تشمل أسرارا وماضٍ مشبوه، جرائم وفضائح وصراعات. ويجد الابطال أنفسهم مرغمين على تأدية حقيقة حياتهم من خلال أدوارهم وبشكل يومي.
فما الذي يجمع عباس المثقف ابن العشرين ربيعا بتحية الفنانة التي تكبره بعشر سنوات والتي تدور حولها شبهات السمعة السيئة ؟ وهل فعلا يتحرك ضمير طارق ويبلغ النائب العام حقيقة ما يجري؟ وأي دور يلعبه كرم وحليمة والدا المؤلف الذين حولا البيت الى وكر للدعارة ولعب القمار أدى بهما الى السجن؟
أفراح القبة : نقلا عن رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ، تأليف محمد أمين راضي واخراج محمد ياسين
بطولة : جمال سليمان، منى زكي، اياد نصار، صبا مبارك


سمرقند: -
مسلسل تاريخي ملحمي ضخم يعكس الصراع الازلي بين الخير والشر من خلال قصص الابطال الافتراضية في تسلسل لا يتعارض مع التاريخ ويهدف الى التشديد على أن الارهاب لا دين له ، ومن يقوم بالاعمال الارهابية والتفجيرات هم مجموعة من الجهلة الساقطين اجتماعيا ودينيا وفكريا.
تبدأ الاحداث في سمرقند مع الجارية المعروضة للبيع جيهان وتتوالى من خلال لقائها بأبطال المسلسل: حسن الصباح الذي شكل أول فرقة اغتيالات في التاريخ والوزير السلجوقي والفيلسوف عمر الخيام والسلطان السلجوقي التركي اضافة الى تركان الزوجة الاولى للسلطان ملكشاه وزبيدة ابنة عمه وأم ولي عهده ونظام الملك.
سمرقند: بطولة يوسف الخال، عابد فهد، أمل بشوشة وغيرهم


الخروج:-
مسلسل مليء بالغموض والتشويق والمغامرة يروي قصة الضابط عمر الذي تحول من شاب طموح الى شخص يميل للعزلة بعد حادث مؤلم، بالاضافة الى الضابط المنطلق ناصر . فما الذي ينتظر الاثنين خلال تحقيق ومطاردة لقاتل غامض؟ وما هو دور المحامية ليلى الحقيقي؟ كيف يختار المجرم ضحاياه ؟ وما هي الالغاز والعيوب التي ستكتشف خلال التحقيق؟ ومن سيمد يد المساعدة للضابطين ؟
الخروج: بطولة: ظافر العابدين، درة، شريف سلامة، أحمد كمال، أحمد راتب وغيرهم
قصة وسيناريو: محمد الصفتي
بالإضافة إلى مسلسل فرصة ثانية الذي سيستمر عرضه خلال شهر رمضان المبارك.


فرصة ثانية:-
مسلسل تدور احداثه بين بيروت القاهرة ودبي,هذه الدراما العربية المشتركة, تعكس قصص حياة 6 نساء تجمعهن الصداقة وتحاول كل واحدة دعم الاخرى في المشاكل الاجتماعية والنفسية والزوجية والمهنية لتحقيق النجاح والسعادة.
وتتشابك القصص بشكل او بآخر في دبي, المدينة الكوزموبوليتية المتعددة الثقافات حيث يبرز الصراع بين النجاح والفشل.
"فرصة ثانية للحب" بطولة: من مصر: هيدي كرم, هشام المليجي, أحمد كمال, فراس سعيد, مؤمن نور.
من لبنان: باميلا الكيك, جو طراد, مارينيل سركيس, جناح فاخوري, وسام صباغ, مجدي مشموشي, السا زغيب.
ومجموعة كبيرة من الفنانين العرب منهم: سامية الطرابلسي من تونس, يعقوب فرحان من السعودية, وئام الدهماني من المغرب
اخراج: دينكو باليكا
كتابة السيناريو بالعربية: كلوديا مارشاليان
خراج : محمد العدل

البرامج الدينية:
-خير الكلام:
"خير الكلام" برنامج ديني اجتماعي يعرض على شاشة تلفزيون المستقبل طيلة شهر رمضان المبارك. مدة البرنامج 24 دقيقة وسيتم عرضه قبل آذان المغرب وضمن الفترة الدينية.
موضوع "خير الكلام" في موسمه الثالث سيكون عن "السلام" بكل ابعاده ومعانيه.
الشيخ بهاء سلام سيقدم هذا البرنامج باطار عصري جديد ومميز، وسيحدثنا عن سعي الانسان الدؤوب لتحقيق السلام في كافة امور حياته.


-القرآن والحياة:
ينقل هذا البرنامج المؤلف من 30 حلقة معجزة المواضيع التي تناولها القرآن الكريم, وكيف تناسب كل مكان وزمان وذلك من خلال المناقشة المبسطة لفهم حقيقة الخالق العظيم المنظم الاوحد لهذا الكون الكبير.


-نساء عصر النبوة:
ينقل هذا البرنامج الوثائقي المؤلف من 30 حلقة قصة الحضور الفاعل لنساء عظيمات , منذ بداية فجر الدعوة الاسلامية, وقفن الى جانب الرسول وصحابته الكرام وكان لهن دور كبير في تثبيت الحق والايمان.


فانوسي: -
برنامج رسوم متحركة مجسدة بشكل فانوس, يفسر للإطفال معاني الصوم والصلاة بطريقة فرحة. يهدف الى تثقيف الطفل من خلال تعربفه باخلاق اسلامية وبعبادات كالصوم والصلاة باسلوب حواري مبسط.