رداً على سؤال أيهما أهم لديك الغناء أم التمثيل، قالت الفنانة ياسمين جمال :"التمثيل كان أول خطوة في طريقي مع الفن، وتحديدا في عام 1999 وكنت طفلة وقتها عندما شاركت في مسلسل أم كلثوم، مع صابرين وحسن حسني، فاستطعت أن ألفت الانتباه لي، فتوالت علي الأعمال حيث شاركت في عدد من مسلسلات الأطفال، وعندما كبرت شاركت في مسلسلات كثيرة منها “أين قلبي”، “العمة نور”، “طائر الحب” و”الست أصيلة”، وأخيرا “دلع بنات” مع مي عز الدين، محمد امام، نضال الشافعي وسعد الصغير".


ً
وتحدثت ياسمين عن الغناء قائلة :" الغناء جاء بعد فترة من عملي في التمثيل، وتحديداً عندما كنت أغني في مسلسلات الأطفال التي أشارك فيها، أو غناء “التترات” الخاصة بها، وأثناء غنائي لأحد “التترات” التقيت الموسيقار الكبير هاني شنودة، الذي أعجب بصوتي وأدائي الغنائي، بعد فترة لم تتعد عدة أسابيع، اقترح علي المشاركة في فريق “الأحلام”، ومعه بدأت الغناء بشكل محترف".

وعن أعمالها الجديدة أعلنت ياسمين أنه عرض عليها عدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، "لكنني رفضتها لتركيزي في المسرح، لم أجد نفسي فيها. أرفض تقديم أعمال لمجرد الظهور والانتشار فقط، ينبغي على الشخصية التي أجسدها أن تعبر عني، في نفس الوقت تقدم المجتمع المصري بشكل لائق غير مبتذل. أبحث طوال الوقت عن التنوع والتجديد عن ما قدمته من قبل".

كلام جمال جاء في حديث مع الزميلة إيمان سمير لجريدة السياسة الكويتية.