أطلقت لجنة مهرجانات البترون الدولية برنامج النسخة الجديدة التي ستقام في فصل الصيف المقبل، وذلك خلال مؤتمر عقدته في وزارة السياحة بحضور وزير السياحة ميشال فرعون ووزير الثقافة ريمون عريجي ورئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك.

وتحدث في بداية المؤتمر، رئيس المهرجان السيد سايد فياض، مرحباً بالوزيرين فرعون وعريجي وبرئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك وبكل الوسائل الاعلامية التي تسلط الضوء سنوياً على مدينة البترون والمهرجان.

ثم أعلن برنامج المهرجان لهذا العام وقال:" برنامج مهرجانات البترون ككل عام منوع ولا يقتصر على الحفلات الفنية فقط. في 8 تموز الفرقة الاسترالية – العالمية "Air Supply". في 9 تموز وللعام الثاني على التوالي سيكون هناك حفل "Music Hall بالعربي". في 16 تموز سيستقبل المهرجان، بالتعاون مع المؤلف الموسيقي جان ماري رياشي، نجوم برنامج "The Voice Kids" ، هذا البرنامج الذي حقق نجاحاً كبيراً. في 23 تموز الفنان اللبناني الكبير مارسيل خليفة الذي سيحيي حفلاً في ميناء الصيادين في المرفأ. كما سنكرر هذا العام تجربة ترويج المنتجات المصنعة في البترون، وذلك في 31 تموز سننظم مهرجان الجعة والنبيذ والمأكولات البحرية. وتجدر الاشارة إلى أن هذه المنتوجات كلها مصنوعة في منطقة البترون. أشكركم جميعاً ، واتمنى أن ينجح مهرجان البترون وكل المهرجانات اللبنانية لما في ذلك من فائدة لبلدنا لبنان الذي نحبه ونسعى دائماً لخدمه كل واحد منا انطلاقاً من العمل المتخصص به".

من جهته قال رئيس بلدية البترون السيد مارسيلينو الحرك :" في البداية أريد ان اوجه الشكر الكبير إلى وزير السياحة الذي يظهر لنا عاماً بعد عام محبة خاصة. كما أشكر وزير الثقافة الذي له معزة خاصة لهذه المدينة ولا يمكنني ان أنسى وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل الذي هو من اكبر الداعمين لنا. كما أشكر لجنة مهرجانات البترون ورئيسها الذين حققوا نجاحات كثيرة نفتخر بها في البترون".

أما وزير الثقافة ريمون عريجي فقال في كلمته خلال المناسبة :"أصبحنا نلتقي دورياً في وزارة السياحة للاعلان عن اطلاق المهرجانات الصيفية وهذا الامر يشكل مصدر غنى للفن وللثقافة وهو مناسبة تشكل الفرح والبهجة للبنانيين. وطبعاً هذه المهرجانات تشكل عنصر تفعيل لقطاعات عديدة. نلتقي اليوم للاعلان عن برنامج مهرجانات البترون الدولية . البترون مدينة التاريخ والحضارة والثقافة والسياحة ... المهرجان جميل وغني ومنوع واتمنى له النجاح وان يلقى إقبالاً كبيراً .. وهنا أشير إلى ان مهرجان البترون هو المهرجان الوحيد تقريباً برئاسة رجل وليس سيدة ... نتمنى للبنان صيفاً هادئاً !".
وأخيراً تحدث وزير السياحة ميشال فرعون وقال:" اهلا وسهلا بالجميع في وزارة السياحة... لا شك أن لبنان يشتعل في الآونة الاخيرة بالفن والفرح والامل بأن يكون موسم صيف موسماً جيداً من خلال المهرجانات التي يحمل كل واحد منها ابعاد خاصة واليوم نطلق مهرجانات البترون الدولية. هذه المنطقة التي تحمل ثروات طبيعية وثقافية وبيئية وتراثية كثيرة ... البترون بالنسبة لي كمواطن، منطقة أحب ان اقصدها ضمن السياحة الداخلية كما أنه كوزير للسياحة هناك اهتمام كبير من الوزارة بهذه المنطقة ... العام الماضي كان لدينا أكثر من 100 مهرجان صيفي ويبدو أن هذا العام لدينا عدد مهرجانات أكثر في كل الأراضي اللبنانية ...".