يستكمل ​فيلم قبل زحمة الصيف​، للمخرج ​محمد خان​، جولاته الناجحة في العالم العربي بإنطلاقة جديدة في ​الإمارات​، حيث تطلقه شركة MAD Solutions بدءاً من الخميس 19 أيار/مايو الحالي، في سينما ياس مول بالإمارات، على أن يتم الإعلان لاحقاً عن دول أخرى تستقبل عروض الفيلم التجارية.

وكان الفيلم قد بدأ رحلته في مصر خلال شهر نيسان/ابريل الماضي، ثم العراق التي إنطلق بها يوم الخميس 5 أيار/مايو في العاصمة ​بغداد​ ومحافظة أربيل، ومؤخرا في تونس يوم الأربعاء 11 أيار/مايو الحالي.

"قبل زحمة الصيف" من تأليف غادة شهبندر ونورا الشيخ التي شاركت في كتابة الحوار، ويقوم ببطولة الفيلم ​ماجد الكدواني​، ​هنا شيحة​، أحمد داود، لانا مشتاق، وهاني المتناوي، وتدور أحداثه في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف.

وحظى الفيلم بعرضه العالمي الأول في الدورة الـ12 من ​مهرجان دبي السينمائي الدولي​، حيث نافس ضمن مسابقة المهر الطويل، كما كان هو فيلم ختام الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للأفلام الأفريقية، الذي نافس فيه الفيلم على جوائز مسابقة الأفلام الطويلة.

وتتعاون في إنتاج "قبل زحمة الصيف" 5 شركات وهي أفلام ميدل وست، فيلم كلينك، The Producers، ويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions، بينما تتولى ذراعها التوزيعي MAD Distribution مهام توزيع الفيلم في كل أنحاء العالم.