صناع الفيلم وأبطاله كانوا حاضرين على السجاد الأحمر في افتتاح مهرجان كان السينمائي طبعته التاسعة والستين وافتتح بعرض فيلم المخرج الأمريكي وودي آلن "مقهى المجتمع" خارج المسابقة الرسمية وفي مقدمتهم النجمان جيسي أيزنبرغ وكريستين ستيوارت.

"مقهى المجتمع" يأخذنا إلى العصر الذهبي في هوليوود في ثلاثينات القرن الماضي، وهو ثالث فيلم لوودي آلن في افتتاح مهرجان كان، كما عرض المخرج العديد من أفلامه في هذا الحدث السينمائي المرموق، لكن خارج المسابقة الرسمية دائماً.

يقول وودي آلن: "أنا لا أؤمن بخوض الأعمال الفنية للمنافسات. المنافسة يمكن أن تكون هامة في مجال الرياضة مثلا لأن ذلك ما تصبو إليه. لكن يمكنك تقديم فيلم ثم تتوجه لجنة التحكيم كأفضل فيلم بينما أجده أنا أكثر فيلم ممل في مهرجان كان.
شخص ما قد يجد فيلمي مملاً و شخص آخر قد يحبه، إنها انطباعات شخصية".

فيلم "مقهى المجتمع" يجمع النجمين كريستن ستيوارت وجيسي أيزنبرغ على الشاشة الكبيرة للمرة الثالثة.

منذ تألقها في سلسلة "الشفق"، تقمصت كريستن ستيوارت بنجاح شخصيات سينمائية مختلفة.

تقول الممثلة كريستن ستيوارت: "في هذا الفيلم، اعتمدت منهجاً، سرعان ما تخليت عنه لحسن الحظ، في بداية التصوير، اعتقدت أنه علي حفظ كل سطر من النص الخاص بي بطريقة جيدة . المخرج لم يكن بحاجة لذلك حقاً، لكنني شعرت أنه علي الإستعداد جيداً، على كل أنا سيئة في هذا المستوى".

"مقهى المجتمع"، يحكي قصة شاب يصل إلى هوليوود في ثلاثينات القرن الماضي، للعمل في مجال السينما، لكنه يقع في حب فتاة ويغوص في عالم "مقهى المجتمع" النابض بالحياة والذي يرسم ملامح ذلك العصر.