كشفت الفنانة اليمنية بلقيس أن والدتها كانت ترفض بشدة دخولها المجال الفني، لدرجة أن وصل الأمر بها لمحاربتها ووضع الكثير من التحديات أمامها.

وقالت: "لاحظ والدي ميولي الفنية عندما كنت في السابعة من عمري، لكنه أصرّ هو ووالدتي على أن أكمل تحصيلي العلمي، كبرتُ وكبرتْ موهبتي معي وأحييت الحفلات المدرسية في ظلّ محاربة أمي لي، فلقد كانت تردّد دائماً أنه ليس الطريق الذي تريدني أن أسلكه".

وأكدت بلقيس في مقابلة مع مجلة لها أنها لم تستلم لرغبة والدتها لكونها إنسانة متمرد، "تحدّيتها ونفّذت كل طلباتها، لكي أقنعها في النهاية بأن الفن طريقي، أرادت مني متابعة دراستي الجامعية لتحصيل شهادتي العليا، فحصلت على شهادة (الباكالوريوس) في اختصاص التسويق بدايةً، وسألتها إن كان الوقت قد حان لكي أغني، فقالت لي: (بعد نيلك شهادة الماجستير نقرّر)".

وأضافت "لم يكن تحدياً سهلاً، وكنت أعاني حينها من عدم التقدير في المؤسسة التي أعمل فيها، في مجالَي العلاقات العامة والتسويق، وبعد حصولي على شهادة الماجستير، واجهت أمي من جديد وقلت لها إنني نفّذت كل ما طلبته مني، كبرت ونضجت وأدرك اليوم مصلحتي، فوافقت أخيراً على دخولي المجال الفني، ويومها كانت البداية، في العام 2011".