بلفتة إنسانية مميزة ليست جديدة عليه، وروح حماسية متفائلة ومحبة جمع البوب ستار رامي عياش وزوجته مصممة الأزياء داليدا عياش 500 طفل لبناني في منطقة الشوف كنشاط جديد لجمعية عياش الطفولة التي اختارت هذه المرة أن يكون النشاط بيئياً بإمتياز.

عياش الطفولة التي تعنى بشكل أساسي بتأمين التعليم لكل طفل يحتاج إليه كانت هذه المرة في الطبيعة بأحضان أكبر محمية في لبنان وهي محمية أرز الشوف- مدخل عين زحلتا.
منذ الثامنة صباحاً اجتمع الأطفال ليمشوا ويقضوا يوماً "مثلهم" يضج بالحياة والتفاؤل، يوماً نظيفاً يشبه روحهم في وطن لا يشعرون فيه بالأمان، وطن يجعلهم يعانون بعد أن أفقدتهم الحياة أغلى من يملكون.
نشاطات كثيرة أقيمت، بدءاً من المشي والركض والرياضة والفنون اختتمت بغرس أرزة بإسم عياش الطفولة في المحمية كي ترسخ بأرض الوطن وتبقى على وعدها طالما هذه الأرزة على قيد الحياة.


موقع الفن رافق رامي وداليدا في هذا اليوم وكان معهما هذان اللقاءان:


رامي عياش: أولاً أشكر حضوركم ودعمكم الدائم فاليوم هو يوم بيئي بامتياز. نحن نعلّمهم لكننا أحببنا أن نقربّهم اليوم من الطبيعة فتدعمهم نفسياً، ونحن في أكبر محمية أرز الشوف مدخل عين زحلتا في لبنان مع 500 طفل. ولاحظْت كم كان هؤلاء الأطفال سعداء. فنحن كما تعلم نهتم بالتعليم الدراسي والموسيقي الرسمي والخاص وأتمنى أن نستطيع كل فترة أن نقوم بنشاطات تخرجهم قليلاً من جو الدرس والضغط.
لدي محبة كبيرة للأطفال وهذه المحبة لم تعد شخصية بل أصبحت جزءاً مني ومن عائلتي ومن أصدقائي ومن أعمل معهم جميعاً أصبحت الأولوية لعياش الطفولة ويمكن أنها سبقت الكثير من الأولويات التي كانت لدي ولم أكن أعتقد أني سأصل إلى هذه المرحلة ليصبح الغناء بالمركز الثاني لدي والجمعية في المركز الأول.

داليدا عياش: اليوم أردنا أن نقرّب الأطفال أكثر من البيئة. كما تعرفون عياش الطفولة تعنى خصوصاً بالتعليم وكل ما يؤثر إيجاباً على التعليم ونحاول أن نقربهم منه فالطبيعة لها دور مهم جداً على نفسية الولد وتفكيره لذا أحببنا أن يأتوا ويقضوا يوماً جميلاً في محمية أرز الشوف فيؤثر هذا إيجابياً عليهم.
أهم دور للفن هو أن تساعد وتعطي من يحتاج وتقربهم من الأشياء الجيدة وهذا ما يجب أن نقوم به.