نظمت جمعية "تاليا" الخيرية حفل عشاء في مطعم "كابريس" في فردان، برعاية ملكة جمال لبنان فاليري أبو شقرا، تكريماً للفريق الطبي المشرف على حملة "البسمة 2016" وعلى رأسه رئيس "غلوبال سمايل فاوندايشن مينا" الدكتور أسامة حمدان ورئيس قسم الجراحة التجميلية في المركز الطبي في الجامعة الأميركية الدكتور غسان أبو ستة.

بعد تقديم للزميل محمد علوش وعرض فيلمين وثائقيين عن الجمعية وأهدافها ورؤيتها، تحدثت رئيسة جمعية "تاليا" رانيا مقدم عن الحملة التي أجري خلالها حوالي 40 عملية جراحية مجانية لمرضى الشفة الأرنبية، وقالت: "ما عرض هو جزء بسيط من صور الرحلة الشاقة، على مدى أربع سنوات، من آلام أطفال حرموا البسمة، ومعاناة أهل حائرين في مستقبل أولادهم، إلى جهود أطباء ومتطوعين تكللت بالنجاح. عام 2013 كانت البداية، فأثمر الإجتماع مع "غلوبال سمايل" انطلاقة حملة البسمة. كانت الجمعية السباقة لبنانياً وعربياً للاهتمام بهذه الحالة المرضية على صعوبتها، وبدأت باستقبال الطلبات من معظم المناطق اللبنانية، تلته المعاينات الطبية، ثم العمليات الجراحية التجميلية يتبعها علاج نفسي حتى وصلنا إلى مئة وثلاثين عملية، صنعت ابتسامات مئة وثلاثين طفلا وآمالهم بغد أفضل".

ثم تحدث حمدان عن هذا المرض والحالات قبل العلاج وبعده، مؤكدا "أهمية المعالجة النفسية والمهنية والإنسانية".

بدورها، أثنت ملكة جمال لبنان فاليري أبو شقرا على هذا "العمل الإنساني الذي يعيد البسمة لوجوه الكثير من الأطفال والشباب الذين فقدوا الإحساس بالفرح منذ ولادتهم".

وقدمت مقدم دروعاً تقديرية لكل من أبو شقرا وحمدان وأبو ستة.