تستعد الممثلة نادين الراسي والممثل باسم مغنية لخوض تجربة جديدة في الدراما اللبنانية من خلال مسلسل "الشقيقتان" ويشاركهما فيه نخبة من الممثلين اللبنانيين مثل رولا حمادة سارة أبي كنعان زينة مكي ونهلة داوود وجوزيف بو نصار ونيكولا مزهر ومازن معضم.

المسلسل من إخراج سمير حبشي وكتابة كلوديا مرشليان وإنتاج ايغل فيلمز لصاحبها السيد جمال سنان وستعرضه شاشة الـ lbci.

ينطلق تصوير المسلسل يوم الإثنين ولهذه المناسبة عقدت الشركة مؤتمراً صحفياً للإعلان عنه وليتحدثوا عن الأدوار الجديدة التي يخوضها الممثلون.

موقع الفن كان حاضراً وعاد بهذه التصريحات الخاصة.

كلوديا مرشيليان أكدت أن هذا العمل هو مشوار جديد على الماضي الذي تحب أن تزوره بين الفترة والأخرى وهو يمثل بيروت بالستينات حين كان لبنان قد نال استقلاله لكن الناس كانوا متأثرين بالطبقية وكان المجتمع متفاوتاً، وفي هذا المسلسل هناك حنين خاص ببيروت بالإضافة إلى التناقضات والأحداث المهمة لذلك ليس لدينا إدوار ثانية لأنهم جميعاً محترفون والشخصيات صعبة.

وأشارت الى أنها سعيدة جدا بكل فريق العمل وهي على ثقة بوصول المسلسل للعالم العربي بالعرض الأول وليس الثاني.

وتشير نادين الراسي الى أنها تلعب دور ثريا شخصية ستفاجئ المشاهد، وهي تواجه المشاكل التي نراها كل يوم وستنتقم من نفسها قبل أن تنتقم من الناس الذين يحيطون بها لا تريد أن تحب لأنها لا تعرف كيف تحب وحين تشعر بأنها بلحظة ضعف وتريد أن تحب تتراجع. شخصية شريرة تنتقم من الكل ولا تحب أحداً.

كلنا في داخلنا جرح وكلنا فينا شر ولكن الحمد لله لم نتحول لأشخاص يكرهون ولكن يجب أن نحترم جرح الناس. النص رائع وسمير حبشي الأعمال الناجحة كانت كلها معه ، وجمال سنان للمرة الأولى اتعامل معه واعرف انه يعزز ويكرم الممثلين وعلى الصعيد الشخصي جمال سنان وماغي بو غصن جعلاني أقوى وشجعاني على عدم الاستسلام بعد المشاكل والتغيرات التي حصلت معي بالفترة الأخيرة لهذا السبب أهدي هذا العمل لهما.

أما باسم مغنية فأشار الى انه يحب أن يعود للماضي وللحقبة الزمنية القديمة يلعب دور شريف الشخصية التي تتضمن الكثير من التناقضات وهذا التناقض احبه شخصيا لأنه ينوع بالشخصية التي أقدمها وما سيجمعني بنادين سيكون جديد بالدراما اللبنانية. وتجمعه علاقة حب مع سارة ابي كنعان أما مع المنتج جمال سنان فمع التجارب السابقة نعرف أنه يقدر العمل بكرم وسخاء كبير كذلك سعيد جدا ام اكون تحت إدارة سمير حبشي.

من جهته أكد المخرج سمير حبشي بتواضع كبير انه خائف وكأنه للمرة الأولى يقدم عملا ويتمنى ألا يخبرني ظن أحد من العاملين به. النص رائع والممثلون والإنتاج وكل ما في العمل رائع سأحاول الا أخطئ ابدا.

رولا حمادة اعتبرت أن "الشقيقتان" سيكون عمل جميل، وهو من المسلسلات التي تجعلك تفكر بحال الدنيا حتى ولو كان من حقبة الستينات، إلا أننا نرى نفس الأمر حالياً، ولكن بأسماء جديدة وملابس جديدة".

وكانت حمادة كالعادة كبيرة بكل ما فيها وشجعت كل من في المسلسل الذي ستكون به امرأة عادية بعكس الأدوار المركبة التي ظهرت بها بالفترة الأخيرة.

جمال سنان عبر عن ثقته بكل من سيتعامل معه بهذا العمل وأكد أنه سيكون من اجمل واضخم الأعمال التي قدمها ورحب بالجميع وأشار إلى أنه يعتز بالعمل معهم.

كما شدد على أنه يقاوم بالدراما وهو يؤمن بلبنان وسيبقى مؤمناً به ولا يريد المزايدة على أحد بل يريد أن ينجح ويحقّق النجاح والتقدم وهذا ما سيحصل بالشقيقتان.

زينة مكي أكدت أنها سعيدة جداً بهذه التجربة ومع فريق عمل تتعامل معه للمرة الاولى، وقالت "تدور أحداث المسلسل في حقبة الستينات حيث أكون موجودة في منزل فقير، وألجأ إلى السرقة كوني أتطلع إلى حياة الأغنياء بشكل دائم وأضعها هدفاً أمامي".

لمشاهدة كامل ألبوم الصور اضغطهنا