عقدت لجنة مهرجان "قفطان بلادي" مؤتمراً صحفياً قبيل انطلاق فعاليات الدورة الاولى من المهرجان في فندق كنزي سولازور في طنجا المغرب.

وقد كان هذا اللقاء محطة جمعت الصحافة بمصمم الازياء اللبناني بسام نعمة وبالفنانين المغربيين "دوزي" و"سكينا شكاوي" و"نصر مغري" المشاركين في المهرجان بالاضافة الى المشرفين على المهرجان السيد أسامة واكريم والسيد إسماعيل بو العيز.

البداية كانت مع كلمة ترحيبية من الاعلامية هلا المر رحبت فيها بالصحافة المغربية التي أبدت اهتمامها بهذا المهرجان الكبير والمهم كما وصفته.

وحيت المر المبادرة التي قامت بها اللجنة المنظمة مثنية على جهود افرادها من اجل نجاح المهرجان وقالت: "لفتني بهؤلاء الشباب تمسكهم باللياقة والتقاليد. ولديهم أيضاً الطموح الكبير". كما وجهت تحية للشعب المغربي وأهالي طنجا وشمال المغرب. هلا المر تولت إدارة المؤتمر الصحفي الذي كان أول المتحدثين فيه اسماعيل بولعيز الذي تحدث عن الجهود التي بذلتها الشركة المنظمة من أجل تحضير هذا المهرجان. كما تحدث المسؤول عن المهرجان أسامة واكريم عن البرنامج الذي يضم بالاضافة الى عروض الازياء فقرات فنية من أهم النجوم وهم الفنان دوزي عبد الحفيظ ونجمة برنامج ستار اكاديمي سكينة شكاوي والفنان ناصر الميغري.

الفنان دوزي كانت له كلمة قال فيها إنه سعيد جداً بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يقام في طنجة مشيراً الى أن لديه جمهوراً ومحبين كثيرين أوفياء في شمال المغرب وتحديداً في طنجة. كما شكر الصحافة لحضورها وشكر الجهة المنظمة على اختياره للمشاركة. واخيراً تمنى أن ينال الحفل اعجاب الجمهور الذي سيحضر.

من جهته أعرب مصمم الازياء اللبناني بسام نعمة عن سعادته بحضور اهل الصحافة والاعلام وشكر اللجنة المنظمة وكل من تعب من اجل تحضير وتنفيذ مهرجان قفطان بلادي. واضاف: "انا سعيد جدا بزيارتي الثانية للمغرب. ففي العام 2014 حضرت من اجل التكريم وها انا اليوم مجددا في المغرب لأشارك في مهرجان قفطان بلادي وللتكريم". وتمنى نعمة النجاح للمهرجان وللحفل الفني الذي سيقام وختم قائلا: "اتمنى طول العمر لملك المغرب محمد السادس".

اما سكينة فقالت: "انا سعيدة بوجودي بينكم هذه الليلة وفي مهرجان قفطان بلادي. اشكر كل فريق العمل التابع للمهرجان الذي حضّر ونظم هذا الحدث. كما من الجميل ان اشارك في هذا الحفل المميز الذي يشارك فيه ايضا الفنان دوزي والفنان ناصر ميغري".

ايضا الفنان ناصر ميغري كان له كلمة وجاء فيها: "انا سعيد جدا بوجودي في طنجة فهي مدينة عزيزة على قلبي وهي بوابة المغرب نحو اوروبا ونحن نفتخر بها وبأهلها. انا اشكر كثيرا منظمي هذا المهرجان في هذه المنطقة واتمنى ان يكون الحفل اليوم عرساً للمرأة المغربية".