حل المصمم اللبناني العالمي بسام نعمة ورئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر ، والأستاذين أسامة واكريم وفاطمة الزهراء من شركة B & B Production المنظمة للمهرجان ، ضيوفاً على الإعلامي المغربي بدر الغندور في لقاء مباشر على إذاعة كاب راديو في طنجة بالمغرب على الموجة 105,4 ميغاهرتز أف أم وعبر الموقع الالكتروني www.

capradio.ma.
في بداية الحديث عبر المصمم بسام نعمة عن سعادته لإستضافته في المغرب للمرة الثانية ولحفاوة الاستقبال وقال :لي الشرف بأنني تعاملت مع الفنانة المغربية هدى سعد، وتعرفت من خلالها على المغرب قبل أن أزورها ، كما تعاملت مع الشحرورة الراحلة صباح، ومع شمس الغنية اللبنانية نجوى كرم والفنانتين رويدا عطية وباسكال مشعلاني، وعملت في المسرح مع السيدة فيروز في مسرحية "صح النوم" في بعلبك ، ولي الشرف أن أعرض تصاميمي في "قفطان بلادي" أحلى في طنجة.
ولدى سؤاله عن سر حبه للقفطان المغربي، علق نعمة قائلا :"أحببت المغرب بسبب شعبها وكل شعب وله تراث وأنا أحترم شعب وفناني المغرب لأنني جلبت معي تصاميم حديثة للسهرة لأترك مجالاً للمبدعين المغاربة كي يقدموا زي بلادهم.

أما رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر فحيت مستمعي كاب راديو وقالت : "المغرب حلوة بناسها واستقبالهم الحلو انطلاقا من المطار وصولا الى الأوتيل واللجنة المنظمة لهذا الحدث الممثلة بفاطمة وأسامة وغيرهما من الأشخاص ، ولاحظت كم يعشق المغاربة الأزياء والشباب والصبايا جميلين، والجمال يناجي السلام ويبعد الحروب فأتمنى ان يبعد الله الحروب ويديم عليكم هذه الحياة بسلام"، كما هنأت أسامة وفاطمة الزهراء من اللجنة المنظمة لقفطان بلادي لأنهما يتمسكان بالتراث المغربي وهذا أمر مهم جداً كي لا ينقرض ويحسنان فيه، زي القفطان يعرضون كيف كان وكيف أصبح لكن المغاربة ما زالوا محافظين على التطريز والخيط الذهبي والأصالة الخاصة به، وطالما أنتم تحافظون على تراث بلادكم تبقون أقوياء وتظل الناس تحبكم وتحية كبيرة لأسامة وفاطمة، وأود أن أسأل بسام نعمة عن عشقه لصوت نجوى كرم وهل سيصمم لها قفطاناً؟
أجاب بسام :"أوجه تحية لشمس الغنية التي أتحفت لبنان بتحيتها للمغرب السنة الماضية وقدمت لها ما بستغرب لولا الشمس تشرق من مغربها، نجوى كرم أثرت بي وبلبنان كثيراً وأقول لها أنت أعز صديقة وأخت ، وأتمنى لك كل التوفيق".

وبعد سؤال المر لبسام نعمة، هل ستصمم لها قفطاناً أم لا، أجاب نعمة :"إذا أتحفتنا نجوى بأغنية ثانية للمغرب سأصمم لها قفطانا، وعلقت المر :"أنا أكيدة أنك ستصمم لها قفطانا لأن هيفا وهبي لبست القفطان". وتابعت المر :"تواصلت مع أسامة وفاطمة وسررت كثيراً بهما لأنهما يحافظان على التقاليد وإلتفتا الى ابداع بسام نعمة لاننا نفتخر به كثيراً فهو يلبس الفنانات الكبار من أروع الازياء، ممكن أن يكون لنا اذواق مختلفة لكن تقنيا الذوق رائع، الذوق والقص والكروكي ".
أضافت :"السنة المقبلة سيكون الحدث في لبنان، وسيكون هناك مصممات ازياء مبدعات، منهن متخرجات من لندن وباريس، ولدى سؤالها مقدم البرنامج عن اللباس التراثي للشباب في المغرب اذا كانت المرأة المغربية تلبس القفطان، فأجابها بدر بأن الشبان المغربيين يلبسون الجلباب".
بسام نعمة علق :"انا اعمل في المسرح وكل زي له خصوصيته ولا احب ان أخطو خطوة ناقصة لهذا السبب من الممكن ان اقوم بتوأمة مع مصمم مغربي، بالنهاية هناك مصممون ودخلاء ومتطفلون، أنا أتطرف وأنعتهم بالدخلاء كما هناك أشخاص في مجال الاعلام هم دخلاء عليه، وكان لي الشرف أن ترافقني هلا المر في هذه سفري".

أما المر فصرحت :"بسام نعمة صمم لي الفستان الذي سألبسه غدا"، وعما إذا كانت لها يد في إيصال بسام نعمة إلى ما هو عليه الآن ردت المر قائلة :"بسام مبدع وانت تعرف كاعلامي كبير نحن كإعلاميين "مجرد وسيلة لندفش، واحد ما عندو شي قد ما دفشت فيه ما بيوصل وانا امنت فيه ولولا ما آمنت فيه وآمن فيه اسامة وفاطمة ما كنا وصلنا لهون، بسام مصمم كبير ويعمل بيده، ومرة كنت أقيس فستاناً قال لي الكم ليس جميلاً ومزقه، هنا تفاجأت كيف يمزق كماً مصنوعاً من الحرير، ليس اكل المصممين يعملون بيدهم".
ورد بسام نعمة قائلاً :"كما رافقتني هلا على المغرب لتشهد على تكريمي والعرض الذي سأقدمه ولي الشرف بأنها ستقدم الحدث الحلو، أتمنى السنة المقبلة أن ارافقها لتكون هي مكرمة".

أسامة وفاطمة الزهراء قالا إن شركة B & B Production التي أسساها مع شريكهما سليمان ، ستقوم بنشاطات فنية وثقافية في المغرب ، وخصوصاً في طنجة ، ويعود ريع "قفطان بلادي" لدار الأيتام بطنجة ، وهما يقيمان هذا العام أول حفل على صعيد كبير جداً ومهم بدعم من المملكة المغربية ، لأنهم من خلال هذا المهرجان يحافظون على العادات والتقاليد المغربية ، وذكر أسامة وفاطمة الزهراء أنه سيتم تكريم 4 فنانين في "قفطان بلادي" ، إضافة إلى تكريم المصمم بسام نعمة الذي كان ضيفنا منذ عامين وعلّم فينا وكان علامة فارقة ، وهنا تدخل بسام وشكرهما وأعلن أنه سيتم تكريم رئيسة التحرير هلا المر أيضاً .

وأضاف أسامة وفاطمة الزهراء أنهما سينطلقان بهذا المهرجان إلى كل أنحاء المغرب والعالم ليصبح مهرجاناً سنوياً .