أقيم اليوم في المركز الرئيس للجمعية في القنطاري حيث أطلق الصليب الأحمر اللبناني حملته المالية السنوية 2016 تحت شعار "لأنو حد الكل خليك حدو" وعيّن النجمة يارا سفيرة الصليب الأحمر للقيم الإنسانية.


حضر المؤتمر الى جانب الفنانة يارا وعدد كبير من وسائل الاعلام أعضاء اللجنة التنفيذية واللجنة المركزية ورؤساء اللجان المحلية ومسؤولون ومدراء ومدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر السيد إيلي غانم ووفود اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثات جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر العاملة في لبنان.


وبعد التحية للوطن في النشيد تم عرض الاعلان الخاص بالحملة وفيلم دعائي عن حملة الحركة العالمية للصليب الأحمر والهلال الأحمر تحت شعار "للجميع في كل مكان" ثم ألقت رئيسة الصليب الأحمر اللبناني السيدة سوازن عويس رسالة الصليب الأحمر التي تضمنت احتفالاً بذكرى ميلاد مؤسس الحركة العالمية للصليب الاحمر والهلال الأحمر المواطن السويسري هنري دونان.
وأكدت أن الصليب الأحمر يعمل مجنداً كل الطاقات وعلى مستوياته كافة الإدارية والعملانية في سبيل مؤازرة من هم بحاجة إليه".
وأشارت إلى أن الصليب الأحمر اللبناني ومن خلال مراكزه المنتشرة في المحافظات اللبنانية كلّها قد تمكن من تقديم أكثر من مليون ومئتي ألف خدمة إنسانية متنوعة غطت المناطق اللبنانية كافة في مختلف المجالات.
وقد بلغ حجم المصاريف التشغيلية للجمعية ما يقارب 35 مليار و230 مليون ليرة لبنانية.
وختمت كلمتها قائلة: "الصليلب الأحمر اللبناني على مدى سبعين عاماً مازال حد الكل وبدون تمييز أنتم مدعوون اليوم أن تبقوا حدوا وتدعموه".
من جهتها أكدت يارا أنها تضع كل إمكاناتها لمساعدة الصيلب الأحمر اللبناني ودعمه ومساندته وقد تمّ منحها لقب سفيرة القيم الانسانية وسلّمتها عويس شهادة اللقب.

وبكلمة خاصة أكدت يارا أنها سعيدة "وفخورة جداً بأن أكون فعلاً إلى جانب الصليب الأحمر ومنذ أن كنت صغيرة أنا إلى جانبه وما زلت. اليوم أصبحت سفيرة للقيم الانسانية له وهذا أمر يعني لي الكثير وأتمنى من كل قلبي أن نتوفق معاً.
وتضيف يارا مجيبة على سؤال توظيف الفن لخدمة المجتمع: "أنا كفنانة أي شيء أستطيع أن أقدمه للصليب الاحمر إما من خلال مواهبي أو أي نشاط لدي القدرة على القيام به طبعاً سأكون حاضرة له فالصليب الأحمر "حد الكل .. خليك حدو".
أما عن المشاريع التي سيقدمها الصليب الاحمر ويارا فتجيب :"طبعاً هناك الكثير من النشاطات ستحصل ومنها اليوم العالمي للتبرع بالدم وسيكون خلال شهر حزيران وسنتواجد معاً للتبرع بالدم".

لمشاهدة الألبوم كاملااضغط هنا