يكاد يكون السوبر ستار راغب علامة من أكثر النجوم في العالم العربي إطلاعاً وثقافة في الشأن العام السياسي والاجتماعي والاقتصادي والفني والرياضي، وقد بدا ذلك واضحاً من خلال التغريدات التي يطلقها عبر التويتر ولقاءاته الاعلامية والصحافية.


ويكاد يكون راغب من أكثر النجوم تأثيراً في الرأي العام فهو لا يجيد التبجيل والتمثيل ، يقول كلمته ويمشي غير آبه بصداقات سياسية لا توازي بالنسبة إليه دمعة فقير يرزح تحت وطأة الفقر والضنى بات شعاره الفراغ والتعطيل.

ومما لا شك فيه أن راغب بات مادة خصبة للمحاورين التلفزيونيين نظراً إلى نظرته الثاقبة التي تتحدث بلسان حال المواطن اللبناني الذي يئن خوفاً من مستقبل ضبابي... فلسان راغب وأخلاقه الدمثة تمثلان حال المواطن ضارباً بعرض الحائط أي اعتبارات سياسية، فهو لا يساوم على حساب فساد استشرى داخل أروقة المؤسسات والادارات العامة.
راغب الذي صنع مجداً وعزاً في مجال الغناء طيلة سنوات تمكن من الاستمرارية التي تعتبر الرقم الاصعب اليوم... وذلك يعود إلى حكمته وحنتكه في تذليل الامور وتجييرها لتصب في نهاية المطاف ضمن قنوات مصلحته. فهو يضرب ضربة معلم، يدرك القراءة بين السطور، وله بعد نظر يسمح له بالتحليل الممنهج والمنطقي.


ما حصل أننا تابعنا الحلقة الأخيرة من برنامج "الأسبوع في ساعة" الذي يقدمه الإعلامي جورج صليبي عبر تلفزيون الجديد والذي استضاف السوبر ستار متطرقاً معه إلى الكثير من المحاور التي تعنى بالشأن العام.

راغب بدا مطلعاً إلى حد كبير، له وجهة نظر تقارب الواقع والمنطق تتحسس وضع الشارع، وتضع المسؤول في قفص الاتهام. لقد حلل راغب الاحداث السياسية بطريقة ترفّع من خلالها عن أي انتماء سياسي أو مذهبي أو طائفي.
فقد وجد راغب أن القانون الانتخابي الأنسب في لبنان هو الاعتماد على الدائرة الواحدة مع النسبية بعيداً من الاصطفافات الطائفية والمحسوبيات. واللافت في حديث علامة أنه ابقى على النظام الطائفي شرط أن يكون مختلفاً بمعنى أن ينتخب الشعب العائد لطائفة معينة نواب طائفة أخرى.


راغب تطرق إلى الفراغ الرئاسي في لبنان معلناً جهاراً أن الرئيس يعين من الخارج وما يجري ليس الا مسرحية للانتخاب. وهنا لم يتوان عن ترشيح كارلوس غصن للرئاسة، رافضاً إعطاء اسم آخر، كون المشروع والصلاحيات، كما قال، هي الأهم. راغب أضاف أن لبنان بمثابة لعبة في ايدي القوى الاقليمية والدولية والمواطن مسكين أصيب بإحباط بسبب الخيبات المتتالية.
راغب يفكر في الترشح للإنتخابات النيابية شرط أن يكون لبنان دائرة انتخابية واحدة. أما بالنسبة إلى تسلمه حقيبة وزارية فهي ليست من ضمن طموحاته في حكومة معقدة تعاني من المشاكل. ولو أتيح له تسلم حقيبة لاختار السياحة لأنها الأقرب اليه.
كما بدا راغب في هذا اللقاء متصالحاً مع نفسه حين اختار السيدة ماجدة الرومي كمرشحة من بين النجوم لموقع رئاسة الجمهورية تقديراً منه لفن ماجدة ولدور المرأة في المجتمع وقدرتها الكبيرة على القيادة مستشهداً بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي هزت العالم بقيادتها وديبلوماسيتها وقراراتها الجريئة.
"لو كان الإرهاب رجلاً لقتلته"... هكذا ختم راغب حلقته مع الاعلامي جورج صليبي ونحن نقول لراغب لو كان للبنان سياسي واحد كراغب علامة لرشحناه رئيساً فخرياً للبنان بعيداً من وحول السياسة. فراغب أكبر من هؤلاء الذين وضعوا أطياف البلد على كف عفريت ، وذات يوم سيذكره التاريخ ليس كمعظم الساسة إنما بين قافلة الأبطال الذين أثروا المكتبة الموسيقية بالرقي والعصرنة والتجدد.